*المؤتمر العلمي بكلية الزراعة           *افتتاح معرض الكتاب بجامعة الفيوم           *رئيس الجامعة يشهد الجلسة الختامية لبرنامج " Tempus "      *الملتقى الإبداعى بالجامعة الأمريكية بالإمارات      *جامعة الفيوم تستضيف المؤتمر العشرين للاتحاد العام للآثاريين العرب     

الأخبار
  3
نوفمبر-2016


  إتفاقية تعاون بين جامعة الفيوم ومركز أورام الفيوم
facebook share    

شهد معالى الأستاذ الدكتور/ خالد اسماعيل حمزة رئيس الجامعة اليوم الخميس الموافق 2016/11/3 توقيع إتفاقية تعاون بين الجامعة ومركز أورام الفيوم ، وقد قام بتوقيع الإتفاقية الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الحفيظ نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ممثلاً عن الجامعة ، والدكتور/ صلاح أبو طالب رئيس مجلس إدارة الجمعية العلمية لرعاية مرضي الأورام ممثلاً عن الجمعية التابع لها مركز أورام الفيوم.
صرح أ.د. خالد حمزة ان الإتفاقية تأتى فى اطار مشاركة جامعة الفيوم في خدمة المجتمع المحلى وتنمية البيئة والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى الغير حكومية وذلك من خلال المساهمة فى المكافحة والقضاء علي الأمراض المختلفة والتى من اخطرها مرض السرطان وما يمثله من خطورة على صحة المواطن المصرى , مضيفاً ان جامعة الفيوم تضع كل إمكانياتها المتاحة لمعاونة وتدعيم مركز أورام الفيوم للقيام بدوره فى مواجهة هذا المرض اللعين.
وأضاف أ.د. أشرف عبد الحفيظ أن الإتفاقية تضم عدداً من البنود ، أهمها إدراج مركز الفيوم كأحد جهات التدريب لطلبة القطاع الطبى ، وكذلك تنظيم قوافل طبية وتوعية بالتنسيق بين قطاع خدمة المجتمع ومركز الأورام والمستشفيات الجامعية , وتذليل كافة العقبات التى من شأنها عرقلة مركز الأورام فى القيام بدوره الطبى الهام.
وأشار د. صلاح ابو طالب أن الجمعية العلمية لرعاية مرضي الأورام هي مؤسسة طبية خدمية غير هادفة للربح تسعي الى علاج مرض السرطان بأحدث الوسائل والطرق بالاستعانة بالخبرات الفنية والمعدات الحديثة والكشف المبكر عن الاورام والتوعية بخطورتها ، اما فيما يتعلق بالبنود الواجب على المركز الإلتزام بها طبقاً للإتفاقية فهى أن يتولي المركز إتاحة إمكانياته الفنية والعلاجية للحالات التي تكتشف من خلال القوافل الطبية وكذلك إتاحة الاجهزة المتوفرة لديه والتي لا توجد في المستشفي الجامعي للحالات المحولة من المستشفي.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017