*رئيس الجامعة يهنئ الأستاذ الدكتور أحمد فتحى على توليه منصب عمادة كلية التربية النوعية           *الهيئة القومية لضمان جودة التعليم تعتمد كلية العلوم جامعة الفيوم           *الأستاذ الدكتور/ أحمد فتحى عبد المحسن عميداً لكلية التربية النوعية      *تدشين دراسة جامعة الفيوم لآفاق التنمية فى محافظة الفيوم 2022      *ندوة بعنوان "الشائعات والفساد وكيفية التصدى لهما "بجامعة الفيوم     

الأخبار
  29
نوفمبر-2016


  ختام فعاليات القافلة التنموية الشاملة
facebook share    

شهد الأستاذ الدكتور/ جمال سامي محافظ الفيوم والأستاذ الدكتور/ خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم والأستاذ الدكتور/ عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس ، حفل ختام القافلة التنموية الشاملة بقرية السعيدية بمحافظة الفيوم خلال الفترة من 26-28/11/2016.
حضر حفل الختام الأستاذ الدكتور/ أحمد جابر شديد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور/ محمد عبد الوهاب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الحفيظ رحيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة واللواء/ ممتاز فهمي سكرتير عام المحافظة وعدد من السادة عمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس بجامعتى الفيوم وعين شمس والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.
أعلن أ.د. جمال سامى أن ما تم خلال أيام القافلة يعد بادرة رائعة من جامعة عين شمس وتعاون مثمر غير مسبوق بين جامعتى الفيوم وعين شمس فقد هدفت القافلة الى الوصول الى القرى الأكثر فقراً واحتياجا فى المحافظة لتوصيل كافة الخدمات المختلفة اليها ، واشار الى أن هناك قافلة تنموية شاملة أخرى فى القريب العاجل باحدى قرى المحافظة تقوم بها جامعة عين شمس.
وفى مستهل كلمته أعلن أ.د. خالد حمزة أن أهم انجازات القافلة علاج حوالى 8 الاَف مريض من أهالى قرية السعيدية الى جانب 24 عزبة تابعة لها حيث تم توقيع الكشف الطبى عليهم فى تخصصات مختلفة وتوفير العلاج اللازم لهم كما قامت القافلة بتوفير عدد من الخدمات الأخرى ،ومنها الأنشطة الزراعية والثقافية والاجتماعية ومحو الامية.
وأعلن رئيس جامعة الفيوم أنه تم الاتفاق مبدئياً بين جامعتى الفيوم وعين شمس على أن تقوم مستشفى عين شمس التخصصى بعلاج كل الحالات المرضية من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة الفيوم ، وفى نهاية كلمته ذكر أن وجود رئيس جامعة عين شمس والوفد المرافق له من أعضاء القافلة بمحافظة الفيوم خلال فترة القافلة لا يقدر بثمن ويعد باكورة خير وناشد جميع الحاضرين أن يقدموا بما أسماه ثورة الشكر لجامعة عين شمس ورئيسها.
ومن جانبه قدم أ.د. عبد الوهاب عزت الشكر الى جامعة الفيوم على حسن الإستقبال والضيافة ، وأضاف سيادته أن من أهم فوائد مشاركة جامعة عين شمس فى هذه القافلة هو التعارف بين الجامعتين بالاضافة الى الهدف الاساسى من هذه القافلة وهو خدمة أهالي قرى محافظة الفيوم ، وتمنى أن يكون هناك تعاون مثمر بين جامعتى الفيوم وعين شمس فى مجالات أخرى.
تضمن حفل الختام عرض تقديمى عن ما تم انجازه خلال فترة القافلة وعدد من الفقرات الفنية من الأغاني الوطنية والدينية والفلكلورية قدمها فريق كورال جامعة الفيوم الحائز علي المركز الثاني علي مستوي الجامعات المصرية.
وفي ختام الحفل قام السادة الحضور بتسليم شهادات التقدير على السادة المشاركين بالقافلة التنموية الشاملة وذلك تقديراً لمساهمتهم الفعالة وجهودهم المبذولة فى انجاح القافلة.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017