*رئيس الجامعة يهنئ الأستاذ الدكتور أحمد فتحى على توليه منصب عمادة كلية التربية النوعية           *الهيئة القومية لضمان جودة التعليم تعتمد كلية العلوم جامعة الفيوم           *الأستاذ الدكتور/ أحمد فتحى عبد المحسن عميداً لكلية التربية النوعية      *تدشين دراسة جامعة الفيوم لآفاق التنمية فى محافظة الفيوم 2022      *ندوة بعنوان "الشائعات والفساد وكيفية التصدى لهما "بجامعة الفيوم     

الأخبار
  14
ديسمبر-2016


  ندوة بعنوان " دور الخطاب الاعلامى فى دعم قضايا المجتمع "
facebook share    

شهد معالى الأستاذ الدكتور / خالد اسماعيل حمزة رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور / أشرف عبد الحفيظ رحيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ندوة إعلامية تحت عنوان "دور الخطاب الاعلامى فى دعم قضايا المجتمع" والتى نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة اليوم الأربعاء الموافق 14 / 12 / 2016 بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة , إستضافت الندوة الاعلامية/ رشا نبيل مقدمة برنامج كلام تانى والأستاذ/ أحمد شوقى رئيس تحرير جريدة الصباح.
فى بداية كلمته رحب أ.د. خالد حمزة بالسادة الضيوف والسادة الصحفيين والإعلاميين فى رحاب جامعة الفيوم وتحدث عن العلاقة القوية التى تربط بين الاعلام وقضايا المجتمع وأكد أن مهنة الاعلام تتطلب المزيد من المصداقية لإبراز حقائق الأمور وأن هناك اعلاميون يبذلون قصارى جهدهم لتوضيح الحقائق لتجنب حجب الرؤية الحقيقية وعدم تضليل المواطنين , كما وجه سيادته بعض النصائح للطلاب بضرورة التحلى بمكارم الأخلاق والاجتهاد فى العمل ومراعاة الضمير الإنسانى فى المهنة حتى نستطيع تحقيق التقدم والرخاء لمصرنا الحبيب.
كما أكد أ.د. أشرف رحيل على أهمية وسائل الاعلام المختلفة والتى تؤدى دوراً هاماً فى المجتمع وبناء الدول والحضارات فهى تسهم فى التنشئة الاجتماعية السليمة وفى تشكيل الرأى العام وأضاف أن الاعلام الهادف له دور محورى فى تطوير وإزدهار وتقدم المجتمعات فالاعلام هو النافذة التى يطل منها المواطن على العالم الخارجى ويرى من خلالها مجتمعه ويعد الاعلام حجر الزاوية فى تهيئة الأجواء اللازمة لحركة التنمية الشاملة فى المجتمع.
وأكدت الاعلامية/ رشا نبيل أن الرسالة الحقيقية للاعلام هى إعلام المواطنين بحقيقة الأمر وأن المشهد الاعلامى حالياً يعانى من أزمات كبيرة ولابد من تطوير منظومة الاعلام ككل , وأشارت إلى أن أهم القضايا الشائكة فى الفترة القادمة هى قضية الوعى الجمعى وهى السيطرة على وعى وفكر المواطنين ولذلك يجب علينا أن نكون لدينا يقظة وانتباه لما يدور حولنا من أحداث.
وأوضح أ. أحمد شوقى أن افتقاد المهنية من المشكلات التى تواجه الاعلام المصرى فى الوقت الراهن وأكد على ضرورة توافر ثلاثة مبادئ أساسية فى العمل الصحفى أو الاعلامى وهى عدم الكذب والسعى إلى الوصول للحقيقة وعدم التحيز , كما عبر عن استيائه من القصور الشديد الذى يشوب الاعلام والصحافة المصرية فى الوقت الراهن ولذلك لابد من ضرورة أن يكون هناك تدريب مهنى وأخلاقى لمن يريد أن يعمل فى مجال الصحافة والاعلام وذلك للحفاظ على المعايير المهنية للصحافة.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017