* رئيس الجامعة يهنئ أسرة الجامعة بمناسبة العام الهجري الجديد           *رئيس الجامعة يشهد مؤتمر (المرأة صانعة السلام)           *لقاء مفتوح بين رئيس جامعة الفيوم والطلاب      *جامعة الفيوم تعلن بداية العام الدراسي الجديد بتحية العلم      *جامعة الفيوم تشارك فى أسبوع شباب الجامعات بالمنوفية‎     

الأخبار
  19
ديسمبر-2016


  ندوة بعنوان " المخدرات وأضرارها "
facebook share    

شهد الأستاذ الدكتور/ خالد اسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم والأستاذ الدكتور/ أحمد جابر شديد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والأستاذة الدكتورة/ منى حافظ حته عميد كلية الصيدلة ندوة بعنوان (المخدرات وأضرارها ) ألقاها الأستاذ الدكتور/ على الشامى أستاذ العقاقير بكلية الصيدلة جامعة القاهرة وعميد كلية الصيدلة سابقاً بجامعة MIT وحضر الندوة عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.
فى كلمته رحب أ.د. خالد حمزة بالحضور وأثنى على موضوع الندوة وعلى أهميته لشباب الجامعة وتحذيرهم من خطورة المخدرات على حياتهم وأضاف أن المخدرات ليست وحدها تستهدف وعى الشباب ولكن هناك سبل فكرية تؤثر على الشباب وتؤدى الى غياب وعيه مثل مايحدث فى الانتماء الى جماعات ذات فكر ضال ، وقد تطرق الى ان إدارة الجامعة تسعى الى وصول كلية الصيدلة الى الحصول على الاعتماد مع تخرج أول دفعة من الطلاب ، وفى نهاية كلمته قدم التهنئة بمناسبة المولد النبوى الشريف وبنهاية النصف الدراسى الاول وقرب الامتحانات وقرب مولد السيد المسيح .
أكدت أ.د. منى حافظ حته ان ادمان المخدرات يسبب أمراض خطيرة مثل : الإيدز وسرطان الدم واضافت ان 6 مليون مدمن يحتاجون للعلاج فى العالم وأن المدمنين لا يقتصرون على الفئات الفقيرة ولكن يشملون أيضا الاغنياء وينتج الادمان عن الضغوط والمشاكل النفسية التى قد تواجه الانسان.
خلال الندوة عرض أ.د. على الشامى تقارير من إدارة مكافحة المخدرات المصرية ، وتحدث عن أنواع المخدرات والإدمان وأعراضه ، واستعرض كل نوع من أنواع المنبهات والمخدرات والمنشطات على حده وتأثيراتها الضارة على الإنسان ، كما استعرض بعض أنواع الحشيش والبانجو وأشار الى ان الحشيش هو البوابة الرئيسية للدخول فى عالم المخدرات وأن المواد المخدرة تؤثر على مراكز الاحساس وبعض الهرمونات فى الجهاز العصبى بالمخ.
وعلى هامش الندوة افتتح رئيس الجامعة معمل ومخزن للمواد الكيمائية بالكلية وقد تفقد سيادته المعمل بمحتوياته.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017