*المؤتمر العلمي بكلية الزراعة           *افتتاح معرض الكتاب بجامعة الفيوم           *رئيس الجامعة يشهد الجلسة الختامية لبرنامج " Tempus "      *الملتقى الإبداعى بالجامعة الأمريكية بالإمارات      *جامعة الفيوم تستضيف المؤتمر العشرين للاتحاد العام للآثاريين العرب     

الأخبار
  21
ديسمبر-2016


  أ.د. خالد حمزة يشهد تعامد الشمس بمعبد قصر قارون
facebook share    

شهد الأستاذ الدكتور/ خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيــوم صباح اليوم الاربعاء الموافق 21/12/2016 ظاهرة تعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد قصر قارون وذلك بحضور الأستاذ الدكتور/ جمال سامى محافظ الفيوم والمهندس/ شريف حبيب محافظ بني سويف واللواء/ محمد رياض رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالفيوم والمستشار/ وائل مكرم محافظ الفيوم السابق والمهندس/ أحمد علي محافظ الفيوم الأسبق والأستاذ الدكتور/ جمال الدين أبو المجد رئيس جامعة المنيا .
ويعد تعامد الشمس على قدس الاقداس هى ظاهرة فلكية تتكرر فى الحادى والعشرين من شهر ديسمبر من كل عام، على المقصورة الرئيسية واليمنى فى قدس الاقداس.
جدير بالذكر أن تعامد الشمس على قدس الأقداس في المعبد في هذا التاريخ من كل عام، يوافق الانتقال الشتوى, ولا تتعامد فيه الشمس على المقصورة اليسرى، التى يوجد بها مومياء التمساح رمز الاله (سوبك ) اله الفيوم في العصور الفرعونية حتى لا تتعرض المومياء للأذى, وخاصةً ان هذه المومياء من المفترض أن تكون في العالم الآخر وأن الشمس تشرق على عالم الأحياء.
وقد أكد أ.د. خالد حمزة بان اقامة المهرجان بحضور شخصيات من مختلف انحاء الجمهورية وباعداد كبيرة لهى رسالة بان محافظة الفيوم إقليم ينعم بالأمن والأمان وان شعبها يلفظ الإرهاب الأسود بكل انواعه ، منوهاً بان المحافظة تمتلك مقومات سياحية تجعل من المحافظة قبلة للسائحين الأجانب وابناء الوطن.
وعلى هامش الإحتفالية قدم فريق كورال جامعة الفيوم فقرات متنوعة وأغاني وطنية حازت على استحسان الحضور من المشاركين بالإحتفالية.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017