* رئيس الجامعة يهنئ القيادة السياسية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة           *رئيس الجامعة يحضر إجتماع "ممثلين الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء" بالمحافظة           *حفل ختام الأنشطة الطلابية بكلية الصيدلة بالجامعة      *رئيس جامعة الفيوم يشارك في اجتماع مشروع النانو تكنولوجي بجامعة لوند بالسويد      *فتح باب التقدم لنقل أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم لكلية الحقوق جامعة الفيوم     

الأخبار
  1
فبراير-2017


  الجامعه تناقش التحديات والفرص المتاحة للطاقة المتجددة وموارد المياه
facebook share    

شهد معالى الاستاذ الدكتور/ خالد اسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم ورشة عمل بعنوان "تحديات وفرص الطاقة المتجددة وموارد المياه فى مصر" ، بحضور الأستاذ الدكتور/ محمد عبدالوهاب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور/ خالد زغلول عميد كلية العلوم والدكتور/ أحمد سعد مدير مركز بحوث البيئة والتكنولوجيا الذكية والدكتور/ ديفيد وارسنجر باحث فى تحلية المياه بالولايات المتحدة الامريكية والدكتور/ رفعت عبدالوهاب رئيس قطاع التطوير فى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وعدد من الباحثين والطلاب من دول أجنبية ودول عربية وعدد من اساتذة وطلاب جامعة الفيوم خلال الفترة من 1 الى 6 /2/2017م.
وأشار أ.د. خالد حمزة خلال كلمته إلي أن البحث العلمي يأتي علي رأس أولويات إدارة الجامعة خلال الفترة المقبلة، وأكد علي أهمية التعاون بين الجامعات المصرية والأجنبية في مجالات البحث العلمى المختلفة، وأكد سيادته علي دعمه الكامل لكل المشروعات البحثية في مجالات الطاقة والمياه التي تتيح عرض آخر ما توصل إليه العلماء.
وأوضح الدكتور/ أحمد سعد، أن الورشة نظمها مركز بحوث البيئة والتكنولوجيا الذكية بالتعاون مع الأكاديمية العربية الألمانية للشباب تحت اشراف نخبة من الاساتذة المصريين والاجانب ثم قام بشرح طرق التحلية ووضع مصادر المياه والمشاريع الموجودة في مصر وأن مصر تحت خط الفقر المائى.
وقام الدكتور/ ديفيد بمناقشة أساسيات التحلية والأجهزة المستخدمة فى التحلية وشرح طرق عملها ، وكفاءة الطاقة الخارجة من التحلية ، ومميزات تحلية المياه ، وطرق التعامل مع الادوات والاجهزة المستخدمة فى التحلية .
وألقي الدكتور/ رفعت عبدالوهاب الضوء على sludge(الحمئة) وكيفية استخراج الطاقة المتجددة منها ،وأشار إلى أن الخطط غير المدروسة فى استهلاك المياه فى الزراعة من أكبر اسباب اهدار المياه فى مصر بسبب طريقة الغمر.
وتستهدف ورشة العمل مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالمياه والطاقة المتجددة مثل تحديد مصادر المياه، وكيفية إعادة استخدام المياه المستخدمة والاستفادة منها وآلية تحويل مياه البحار المالحة إلى مياه قابلة للاستخدام عن طريق التحلية و تدريب عدد 25 متدرب من كليات العلوم والهندسة من مختلف الجامعات المصرية والعربية.



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017