*جامعة الفيوم تشارك فى مؤتمر "مصر والسياحة العلاجية"           *رئيس الجامعة يستقبل وفد متحف أزوف الروسي           *ختام فاعليات ورشة العمل الثانية حول سياسات التعليم الفنى      *سياسات التعليم الفنى ومهارا ت القيادة فى مؤسسات التعليم العالى      *ندوة عن دور الاعلام في مناهضة ونبذ التطرف والتعصب     

الأخبار
  9
فبراير-2017


  رئيس الجامعة يفتتح المؤتمر الدولي العاشر للسياحة والضيافة
facebook share    

افتتح الأستاذ الدكتور/ خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم يرافقه اللواء أحمد حمدي ممثلا عن وزارة السياحة واللواء عبدالفتاح حلمي ممثلا عن محافظة جنوب سيناء المؤتمر الدولي العاشر للسياحة والضيافة الذي تنظمه كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم بالتعاون مع جامعة سالنيتو الإيطالية وجامعة بورتموث البريطانية المقام بقاعة المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 8 إلي 11 فبراير 2017 .
حضر المؤتمر البروفسيور/ ميسون لي ممثلا عن جامعة بورتموث البريطانية والأستاذ الدكتور/ أحمد جابر شديد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور/ محمـد عبدالوهاب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور/ أشرف عبدالحفيظ رحيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذة الدكتورة/ هناء عبدالقادر فايد عميد الكلية ووكلاء الكلية ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية.
تحدث رئيس الجامعة فى كلمته حل مشكلات السياحة المصرية لأنها تعتبر جزء مهم جدًا للنهوض بإقتصاد الدولة وأن هذا الحدث العالمي يأتى تزامنا مع حالة الإستقرار التي تشهدها البلاد مع وجود أكثر من حدث ومنها اجتماع المجلس الأعلي للسياحة بالأمس برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي .
وأضاف سيادته أن عمر كلية السياحة والفنادق لايتجاوز 30 عامًا ولكنها حققت كثير من الإنجازات التي جعلتها في مقدمة كليات السياحة والفنادق علي مستوي المحلي والعربي والعالمي ومنها حصول الكلية علي شهادة الإعتماد والجودة في شهر أغسطس الماضي وحصولها أيضا علي شهادة الأيزو 9001 للفندق التعليمي .
كما أكد أن ذلك يأتي في إطار جهود وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة برعاية مثل تلك المؤتمرات التي تسهم في تحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج وتمكن من جسور التواصل بين الأكاديميين والمهنيين وتفتح آفاقا جديدة لتبادل الرؤى حول النهوض بالقطاع.
وأكد اللواء أحمد حمدي بأن المؤتمر يأتي في إطار جهود وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة برعاية مثل تلك المؤتمرات التي تسهم في تحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج وتمكن من مد جسور التواصل بين الأكاديميين والمهنيين وفتح آفاقا جديدة لتبادل الرؤى حول النهوض بالقطاع السياحي بجمهورية مصر العربية.
وصرحت الأستاذة الدكتورة / هناء عبدالقادر أن عدد من أساتذة وخبراء السياحة بالجامعات العربية والأجنبية والهيئات والمؤسسات المصرية وعدد من أساتذة السياحة العربية مشاركون فى المؤتمر ومنها " المملكة العربية السعودية – الامارات العربية المتحدة – سلطنة عمان- الاردن- الجزائر –تونس- السودان- ليبيا " وبعض من الوفود الأجنبية " انجلترا- ايطاليا- فرنسا- امريكا- المانيا- كندا- النمسا- الصين- المكسيك- كوريا- ماليزيا- نيجيريا " .
وأضافت سيادتها أن إجمالي عدد الأبحاث المقدمة 90 بحثًا من ضمن 120 بحوث تم اختيارهم بعناية من قبل اللجنة المنظمة للمؤتمر .
كما أكد الدكتور/ عمر قورة منسق عام المؤتمر أن الهدف الرئيسي للمؤتمر هو المساهمة فى تنشيط حركة السياحة الدولية إلى مصر من خلال تضافر جهود قطاعات الأعمال الحكومية والخاصة والأهلية على المستويين الأكاديمى والمهنى لطرح حلول غير تقليدية لمواجهة الأزمات والتحديات التى تواجة حركة السياحة المصرية، بالإضافة إلى تحسين الصورة الذهنية عن المقصد السياحى المصرى فى ظل الأوضاع الأمنية والإقتصادية التى تعانى منها منطقة الشرق الأوسط.
وأشار إلى أن المؤتمر يهدف أيضا إلي الجمع بين الخبراء المتخصصين من أكاديميين ورجال الصناعة والمهنيين والباحثين وأعضاء المجتمع المدنى لعرض ومناقشة مقترحات الدراسات والبحوث وأوراق العمل المرتبطة بمحاور المؤتمر.
لقاء د خالد حمزه رئيس الجامعة بقناة اكسترا نيوز علي هامش المؤتمر الدولي العاشر للسياحة بشرم الشيخ


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017