*رئيس الجامعة يشهد مؤتمر (المرأة صانعة السلام)           *لقاء مفتوح بين رئيس جامعة الفيوم والطلاب           *جامعة الفيوم تعلن بداية العام الدراسي الجديد بتحية العلم      *جامعة الفيوم تشارك فى أسبوع شباب الجامعات بالمنوفية‎      *رئيس جامعة الفيوم يشهد إجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة المنوفية     

الأخبار
  26
ديسمبر-2011


  لقاء أ.حازم أبو إسماعيل بطلبة جامعة الفيوم
facebook share    

فى إطار فعاليات مهرجان "هاتكلم فى السياسة" نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب بالتعاون مع إتحاد طلاب جامعة الفيوم تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ عبد الحميد عبد التواب صبري رئيس الجامعة وإشراف الدكتور/ خالد حمزة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لقاءاً مع السياسي الكبير الأستاذ / حازم أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية وذلك يوم الإثنين الموافق 26ديسمبر2011 بقاعة أ.د.سعيد سليمان للإحتفالات الكبرى.

بدأ اللقاء بكلمة أ.د.عبد الحميد عبد التواب الذى رحب فيها بضيف الجامعة أ.حازم أبو إسماعيل كما توجه بالتحية لإتحاد طلاب الجامعة لتنظيمهم مثل هذه اللقاءات التى تأتى ضمن الإنجازات الطيبة لثورة 25 يناير.

ومن جانبه أشاد أ.حازم أبوسماعيل بالحضور الكبير والتنظيم المتميز للقاء ، ثم تحدث سيادته عن مكاسب ثورة 25 يناير وطالب جميع الحضور بعدم التنازل عن هذه المكاسب كما استعرض تصوره لبناء مستقبل مصر في الفترة القادمة.

كما شدد على حراسة الثورة وحماية مكاسبها، وتناول سيادته بالتفصيل محور البنيان البشرى قائلاً: " لا فائدة من برنامج عظيم يطبق على شخص مجوف، فيجب على أي برنامج أن يقوم على صناعة العنصر البشري، وأكد على أهمية أن تكون هناك منظومة ثقافية موحدة يتعلم منها الطفل ويستقى خبراته ، فالموارد البشرية تأتى فى بؤرة الاهتمام ومن يستطيع أن يتصل بالناس ويلمسهم سيخرج منهم طاقات هائلة".

وقدم سيادته مثالاً لدولتين تم تدميرهم فى الحرب العالمية وهما اليابان وألمانيا وكيف أصبحا من القوى العظمى على مستوى العالم ، وضرب المثل أيضاً بتاريخ مصر المعاصر قائلاً: " نحن نعيش لحظة لم نشهد مثلها منذ 205 عاماً، إن أباك وجدك وأباه لم يشهد مثل هذه اللحظة أن تختار من تؤيده بنفسك وليس من يراه غيرك من قوى خارجية".

وتساءل عن اسباب توقف المشروع النووي المصري وكذلك عدم الإستفادة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وكذلك عدم إعمار المناطق الحدودية المصرية. وأوضح أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان رجل دولة وأن إقتصاد يثرب كان في براثن اليهود وتمكن من خلال مخططه الاقتصادي ان يجعله في يد المسلمين.

وفي ختام اللقاء استمع سيادته الى اسئلة الحضور الكريم.

معرض صور لقاء أ. حازم أبو إسماعيل بطلبة جامعة الفيوم

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017