*افتتاح المعرض الخيرى السنوى بالجامعة           *الجدول الزمنى لإجراءات ترشيح عميد كلية الهندسة جامعة الفيوم           *وقفة احتجاجية للتنديد بإعلان نقل السفارة الأمريكية الي القدس      *اجتماع اللجنة العليا لتبرعات جامعة الفيوم      *إحتفالية جامعة الفيوم بيوم الوفاء‎     

الأخبار
  4
مارس-2017


  رئيس جامعة الفيوم يشهد المؤتمرالصحفى "مصر .. والسياحة العلاجية"
facebook share    

شارك الأستاذ الدكتور/ خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم في الجلسة التحضيرية لمؤتمر " مصر... والسياحة العلاجية " والذي يقام برعاية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي والمقرر انعقاده بمدينة بشرم الشيخ خلال الفترة من 23 حتى 25 مارس الجاري .
بحضوراللواء/ خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والدكتور/ محمد عوض تاج الدين وزير الصحة والسكان الأسبق ومقرر عام المؤتمر والأستاذ الدكتور/ هناء فايد عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم وبالتعاون بين وزارات "الصحة، السياحة، التعليم العالي"، ولفيف من الإعلاميين والشخصيات العامة، وبمشاركة العديد من الدول العربية والأجنبية، وكبار أطباء وخبراء، في مجال السياحة العلاجي.
أكد اللواء/ خالد فودة أن مؤتمر مصر والسياحة العلاجية لا يقتصر فقط على مدينة شرم الشيخ وإنما هى انطلاقة ومبادرة جادة لتشجيع السياحة العلاجية وتطبيقها فى جميع محافظات مصر وأشار إلى أن حجم انفاق دول الخليج على السياحة العلاجية يصل إلى 27 مليار دولار سنوياً وهذا ما يجعلنا ندرك أهمية هذا النوع من أنواع السياحة ولذلك تم توجيه الدعوه لكبرى شركات السياحة العلاجية بدول النمسا والمجر.
وفى ختام كلمته طالب سيادته جميع المشاركين فى المؤتمر ببذل قصارى جهدهم لاظهار المؤتمر بالشكل اللائق أمام العالم.
خلال كلمته توجه الأستاذ الدكتور/ محمد عوض تاج الدين بالشكر والتقدير للسيد رئيس الجمهورية على رعايته للمؤتمر وإيمانه الشديد بأهمية انعقاده وأكد أن المؤتمر يعتبر فرصة هامة لإستعراض قدرات مصر وإمكانياتها الهائلة فى المجالات المختلفة للسياحة العلاجية سواء كانت إستشفاء أو استرخاء , كما أوضح سيادته أن السياحة العلاجية تقوم على بعض العوامل الأساسية منها عوامل مادية وعوامل تقنيه وعوامل بشرية وعوامل فنية وأضاف أنها تخدم العديد من القطاعات كالمستلزمات الطبية والمنتجات الدوائية.
فى كلمتها أشارت الأستاذة الدكتورة/ هناء عبد القادر إلى أن كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم سوف تتقدم بمبادرة لتنشيط السياحة العلاجية بمصر بطريقة غير تقليدية وذلك عن طريق إعداد خريطة رقمية بكافة المواقع ونقاط السياحة العلاجية فى مصر وتستطيع هذه الخريطة تحديد المناطق الإستشفائية وكيفية الدخول إليها بالاضافة إلى أنها تشمل شرح تفصيلى لكل موقع سياحى من خلال إبراز الامكانيات والخدمات العلاجية به, وذكرت أنه سيتم من خلال الخريطة الرقمية إمكانية الحجز والاستفسار عن الأسعار.
الجدير بالذكر انه من المقرّر مشاركة العديد من الدول العربية والأجنبية ووزراء صحة وسفراء وشركات أدوية وكبار أطباء وخبراء عالميين مصريين في هذا المؤتمر، خاصة لمن لها سابق خبرات فى مجال السياحة العلاجية.



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017