*ختام فاعليات ورشة العمل الثانية حول سياسات التعليم الفنى           *سياسات التعليم الفنى ومهارا ت القيادة فى مؤسسات التعليم العالى           *ندوة عن دور الاعلام في مناهضة ونبذ التطرف والتعصب      *ختام الدورة الرياضية للعاملين بجامعة الفيوم      *رئيس الجامعة يفتتح المعرض الدوري للكتاب     

الأخبار
  13
مارس-2017


  رئيس جامعة الفيوم يشهد الملتقى التوظيفي السادس بكلية التربية
facebook share    

شهد الأستاذ الدكتور/ خالد اسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم فعاليات الملتقى التوظيفي السادس الذى نظمته وحدة متابعة الخريجين بكلية التربية وذلك اليوم الاثنين الموافق 13 / 3 / 2017 بقاعة المؤتمرات بالكلية بحضور الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الحفيظ رحيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذة الدكتورة/ أمال ربيع عميد كلية التربية والأستاذ الدكتور/ محمود حافظ وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور/ وليد الشيمى مدير مركز متابعة الخريجين بالجامعة والأستاذة الدكتورة/ أمال جمعة مدير وحدة متابعة الخريجين بالكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.
فى مستهل كلمته أكد أ.د. خالد حمزة أن كلية التربية تعتبر من الكليات العريقة لأنها أول كلية أنشات بجامعة الفيوم كما أشار إلى ضرورة تصحيح مسمى "الملتقيات التوظيفية" وتسميتها "ملتقيات العمل الحر" مشيراً إلى أن هذا الاسم يأتى من منطلق دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر التى يتبناها 16 عضو من أعضاء مجلس النواب على مستوى الجمهورية وبناءاً عليه تسعى إدارة جامعة الفيوم إلى توفير قروض ميسرة لخريجيها للبدء فى تنفيذ مشروعات متناهية الصغر , كما أعلن سيادته عن تبنى جامعة الفيوم لمشروع قومى تم عرضه على السيد وزير التعليم العالى وهو إعداد خريطة إلكترونية تخدم السياحة العلاجية فى مصر وتشمل الخريطة شرح تفصيلى للأماكن والمناطق السياحية التى تتوافر بها الخدمات العلاجية والاستشفائية على مستوى مصر.
أشار أ.د. أشرف رحيل إلى أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الفيوم لن يتوانى عن تقديم يد العون لخريجى الجامعة وأنه على أتم استعداد للتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى لتحقيق التواصل المنشود بين الخريج ومؤسسات سوق العمل وأوضح أن الطالب يعتبر سفير لجامعته ولذلك يجب علينا تقديم كافة الخدمات والتسهيلات لأبنائنا الطلاب فى تلقى أكبر قدر من الدورات التدريبية حتى يكونوا قادرين على سد احتياجات ومتطلبات سوق العمل.
أكدت أ.د. أمال ربيع أن هذا الملتقى يعتبر من الملتقيات الهامة التى تحرص كلية التربية على عقدها سنوياً بصفة دورية وأضافت أن الكلية تسعى لتوفير برنامجين متخصصين للمدرسين حيث تمت موافقة مجلس الجامعة على تفعيل 4 تخصصات وهى : ( الكيمياء – الفيزياء – الأحياء – الرياضيات ) نظراً لاحتياجات المدارس الخاصة لتلك التخصصات كما صرحت بإنشاء وحدة مستحدثة بالكلية وهى وحدة إنتاج البرمجيات والتكنولوجيا الحديثة التابع للمركز التربوى معلنة أن الكلية فى طريقها للحصول على الاعتماد وأنها ستستقبل لجنة الاعتماد والجودة قريباً.
وفى كلمة أ.د. وليد الشيمى أشار أن كلية التربية تعتبر كلية رائدة فى عقد الملتقيات التوظيفية ومتابعة الخريجين والتواصل معهم بشكل دائم وأشار إلى أن الهدف الرئيسى من إنشاء وحدات متابعة الخريجين هو التواصل الفعال مع الخريجين عن طريق إدماج الخريجين فى بيئة الجامعة وإقامة دورات تدريبية لتأهيلهم لسوق العمل بشكل ممنهج وأكاديمى.
وفى ختام الملتقى قام رئيس الجامعة بفتح باب النقاش والاستماع إلى متطلبات واقتراحات الطلاب لتطوير العملية التعليمية كما تم تكريم الطلاب المتفوقين بالكلية وتسليمهم شهادات تقدير.
معرض الصور


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017