* جامعة الفيوم تنعي شهداء الشرطة البواسل           *رئيس جامعة الفيوم يفتتح معمل الحاسب الالي بكلية الزراعة           *رئيس الجامعة يوافق على تعيين 11 في وظيفة أستاذ و21 فى وظيفة أستاذ مساعد      *إحتفالية جامعة الفيوم بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة      *السبت بدء الدراسة بكلية التربية الرياضية     

الأخبار
  20
مارس-2017


  نجوم كرة القدم يشهدون ندوة " لا للتعصب " بكلية الخدمة الاجتماعية
facebook share    

تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ خالد اسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم شهد الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الحفيظ رحيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فعاليات ندوة تحت عنوان "لا للتعصب" والتى نظمتها إدارة رعاية الشباب بكلية الخدمة الاجتماعية اليوم الاثنين الموافق 20 / 3 / 2017 بحضور الأستاذ الدكتور/ محمد جمال الدين عميد كلية الخدمة الاجتماعية والأستاذة الدكتورة / زينب الباهى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ومستشار عام الاتحاد واستضافت الندوة الكابتن/ ميدو جابر لاعب النادى الأهلى والكابتن/ أحمد عبد العزيز لاعب نادى انبى والكابتن/ أحمد اسماعيل لاعب النادى الاسماعيلى والمعلق الرياضى/ سامح الفيومى المذيع بقناة النهار.
أكد أ.د. أشرف رحيل على أهمية عقد تلك الندوة لأنها تدعو إلى عدم التعصب سواء كان تعصب رياضى أو تعصب دينى مشيراً إلى أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الفيوم يبذل قصارى جهده لنبذ العنف فى المجتمع المحلى ونشر لغة الحوار الحضارى لتشجيع فكرة معينة أو رأى معين دون اللجوء إلى الفوضى والهمجية.
في بداية لكمته تقدم أ.د. محمد جمال بخالص الشكر والتقدير لرئيس الجامعة على رعايته لمبادرة ( لا للتعصب ) والتى بدأت منذ أكثر من عام وأشار إلى أن هذه المبادرة آتت ثمارها فى كليات الجامعة المختلفة وأضاف أن تنظيم مثل هذه الندوات يساهم بشكل فعال فى تشجيع الانتماء بشكل متحضر.
رحبت أ.د. زينب الباهى بضيوف جامعة الفيوم من الرموز البارزة فى عالم كرة القدم وأكدت أن كلية الخدمة الاجتماعية تحرص دائماًعلى إقامة مثل هذه الندوات لغرز القيم النبيلة والأخلاق الحميدة التى تدعو إلى البعد عن التطرف أوالتعصب فى كافة نواحى الحياة.
أكد نجوم كرة القدم أن التعصب له أشكال عديدة وليس فقط تعصب رياضى فالتعصب يؤدى إلى التفرقة بين أبناء المجتمع وانتشار نوع من العداء والحقد بينهم مما ينتج عنه خراب وتدمير للمجتمع وضياع لحقوق الآخرين كما دعوا الطلاب إلى نبذ التعصب والبعد عن التطرف بأشكاله المختلفة .
وعلى هامش الندوة افتتح أ.د. أشرف رحيل معرض الملابس الخيرى الذى أقامته كلية الخدمة الاجتماعية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى حيث شمل المعرض ملابس متنوعة بأسعار زهيدة للطلاب.
فى ختام الندوة قام عميد الكلية بتكريم اللاعبين وإهدائهم شهادات تقدير ودرع الكلية .


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017