*جامعة الفيوم تُكرم المتفوقين من أبناء أعضاء هيئة التدريس والعاملين           *مسح شامل لفيروس سي بالمجان لطلاب جامعة الفيوم           *إحتفالية ختام أنشطة جامعة الطفل      *جامعة الفيوم تنظم قافلة طبية      *تهنئة رئيس الجامعة بمناسبة العام الهجري الجديد     

الأخبار
  27
مارس-2017


  افتتاح المؤتمر العلمي الدولي الأول لكلية التمريض بالجامعة
facebook share    

شهد الأستاذ الدكتور/ خالد اسماعيل حمزة رئيس الجامعة افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الاول لكلية التمريض بعنوان " تطوير التمريض طريقاً للتقدم في النظام الصحي للمستقبل" خلال الفترة من 27حتى 28 مارس الجاري ، بحضور الأستاذ الدكتور/ أحمد جابر شديد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الحفيظ رحيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور/ طلال عبد الرحيم عميد كلية التمريض والأستاذة الدكتورة/ فاطمة عبدالله وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعدد من العمداء والوكلاء وطلاب الكلية وذلك اليوم الاثنين الموافق 2017/3/27 بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة .
فى البداية أكد أ.د. خالد حمزة ان جامعة الفيوم لاتألوا جهداً في تقديم كافة اشكال الدعم في سبيل تقدم وتطوير كلية التمريض مشيداً بنجاح الكلية في تنظيم مؤتمرها الدولي الاول حول كيفية تقديم نظام صحي متطور.
كما أعلن سيادته انه بقدوم العام القادم سيتم توفير مبنى جديد بكلية التمريض على اعلى مستوى من التجهيزات والامكانيات الانشائية مؤكدا ان نجاح جامعة الفيوم لايقوم على جهد فردي بل بالعمل بروح الفريق وبتكاتف الجميع وخاصة في ظل قيام الجامعة بالعمل في 24 مشروع انشائي بتكلفة تجهيزات تعدت المليار جنية مما اهلها لكي تخطوا خطوات جاده ومتميزة في سبيل الارتقاء وتحسين تصنيفها العام على مستوى الجامعات الاخرى.
كما اشار أ.د. أحمد جابر شديد ان التمريض مهنة اخلاقية انسانية في المقام الاول وهي مهنة قديمة اصبحت تعتمد الان على الابحاث والمناهج العلمية وهي من المهن ذات الاهداف النبيلة موضحاً ان مهنة التمريض تنبع مكانتها مما تقوم به من دور هام في تقديم العناية الطبية التمريضية الهامة للفرد لإنقاذ حياة المريض مطالباً طلاب كلية التمريض بان يضعوا نصب اعينهم تقديم افضل عناية لمرضاهم وان يكونوا محل ثقة المريض وذويه دون النظر لاي اعتبارات اخرى.
وأكد أ.د. طلال عبد الرحيم عميد كلية التمريض انه تم مشاركة 4 جامعات وهم ( جامعة شقراء من السعودية ، حضرموت من اليمن ، الخرطوم من السودان ومن الدول الاوربية جامعة مالطا ).
واضاف أن المؤتمر سيتناول عدد من الابحاث لمناقشتها واستعراضها والتي منها ( استخدام التكنولوجيا الحديثة لتفادي اخطاء تعاطي الأدوية ، الدليل العلمي في التعلم التمريضي، الجودة في التعليم ، وإدارة المخاطر ).


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018