*حملة الكشف المبكر عن مرض السدة الشعبية بجامعة الفيوم           *أ.د. محمد جمال عميداُ لكلية الخدمة الاجتماعية و أ.د. عرفة صبري عميداً لعلوم الفيوم           *مؤتمر (الجديد في طب الاطفال) بجامعة الفيوم      *زيارة تفقدية لرئيس جامعة الفيوم بمزرعة كلية الزراعة      *ندوة بعنوان "المرأة نواة المجتمع" بجامعة الفيوم     

الأخبار
  10
أبريل-2017


  الملتقى التوظيفي السنوي لخريجي كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم
facebook share    

شهد الأستاذ الدكتور/ خالد اسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم فعاليات الملتقى التوظيفي السنوى الذى نظمته كلية السياحة والفنادق بحضور الأستاذ الدكتور/ أشرف عبدالحفيظ نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذة الدكتورة/ هناء عبدالقادر عميد كلية السياحة والفنادق والأستاذة الدكتورة/ رشا عمران وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور/ أشرف عبدالمعبود وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور/ وليد سعيد الشيمي مدير مركز متابعة الخريجين وعدد من أعضاء هيئة التدريس وخريجي وطلاب الكلية ،وذلك اليوم الاثنين الموافق 2017/4/10 ، بالمكتبة المركزية بالجامعة بمشاركة العديد من مؤسسات سوق العمل من كبرى الفنادق وسلاسل المطاعم العالمية ، ومنتجعات وشركات سياحية.
فى بداية الملتقى قام السادة الحضور بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا الوطن، حيث أكد أ.د. خالد حمزة على تقديم خالص التعازى والمواساة لوطننا مصر وللذين سقطوا جراء الاعمال الإرهابية الغاشمة التى تستهدفنا جميعا.
وأشاد سيادته بحرص مؤسسات سوق العمل على المشاركة فى الملتقى فى ظل هذه الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد وتحملهم مشقة القدوم من القاهرة ، موجهاً التقدير لمؤسسات سوق العمل على أوجه التعاون المختلفة مع كلية السياحة والفنادق في إتاحة فرص التدريب والتعيين للخريجين.
كما صرح سيادته أن كلية السياحة والفنادق بصدد تدشين مشروع من أهم المشروعات السياحية خلال الوقت الراهن وهو عبارة عن انشاء خريطة الكترونية تفاعلية تتيح للمستخدم الاطلاع على ما يحتاجه من بيانات عن الموارد والمعالم والأنشطة السياحية المختلفة ،ويقوم علي الخريطة إدارة على أعلى مستوى من المهنية لتغذية الخريطة بالمعلومات الدقيقة والعمل على نشرها.
مضيفاً سيادته أن كلية السياحة والفنادق من الكليات الهامة لما تقوم به من أنشطة ومشروعات وفعاليات ناجحة قائمة على طموح وطاقات أعضاء هيئة التدريس وطلابها من الخريجين ،بالاضافة إلى ماتمتلكه من خبرات أكاديمية ومهنية على مستوي عال من الكفاءة ، متابعاً أن الكلية استطاعت أن تكون شريك أساسي فى مؤتمر السياحة العلاجية الذى عُقد مؤخراً فى مدينة شرم الشيخ كما تمت دعوتها من قبل محافظة الوادى الجديد لاقامة عدد من أوجه التعاون المشترك.
وفى نهاية كلمته أكد أ.د. خالد حمزة أنه من خلال هذه النجاحات والأنشطة تستطيع كلية السياحة والفنادق النهوض بالقطاع السياحي مما سيسهم فى خدمة الاقتصاد القومى المصرى .
كما أشار أ.د. أشرف عبدالحفيظ أن كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم أصبح لها نشاطاً واسعاً ومشاركة اجتماعية ناجحة وفعالة على مختلف الاصعدة المحلية والعالمية على حد سواء وخاصة المشروعات التى فازت بتنفيذها بالتعاون مع عدد من الدول ، مضيفا أنه رغم التحديات التى يلاقيها قطاع السياحة فى الوقت الراهن إلا أن هناك عزيمة واصرار على تغلب هذه المشكلات.
وأكدت أ.د. هناء عبدالقادر أن الكلية تعمل على تخريج طلاب متميزون وعلى أعلى مستوى من الكفاءة الاكاديمية والمهنية وتابعت أن الكلية بما تضم من أعضاء هيئة تدريس مبدعون وطلاب يتمتعوا بسقف عالى من الطموحات استطاعت الكلية أن تحصل على اعتماد الجودة من المرة الاولى ،وأن من عوامل نجاح الكلية وخريجيها هو الحرص الدائم على التواصل مع مؤسسات سوق العمل المختلفة بما توفره من تدريب متواصل لاتاحة الفرصة للطلاب للاحتكاك بسوق العمل الذى اصبح يثق فى قدرات وكفاءة كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم وخريجيها سواء على المستوى المحلي أو العالمي .
كما أضافت أن الكلية تحرص كل الحرص على زيادة مهارات طلابها لتتواكب مع متطلبات سوق العمل وبذل أقصى جهد لخدمة القطاع السياحي الامر الذى يحقق نهضة للمؤسسات والقطاعات الاخرى .
تضمن الملتقى التوظيفي عرض تجارب شخصية ونماذج لبعض خرجي الكلية حتى استطاعوا أن يتبوأوا مراكز مرموقه وهامة فى عدد من الشركات والفنادق بمصر ودول الخليج العربي ،كما تم تكريم الشركات السياحية وممثلي الفنادق والمطاعم العالمية فى الملتقى تقديراً لهم على ما يقدمونه من دعم وتدريب لطلاب الكلية ،كما قامت أ.د. هناء عبد القادر بتوقيع بروتوكلات تعاون مع تلك المؤسسات.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017