*حملة الكشف المبكر عن مرض السدة الشعبية بجامعة الفيوم           *أ.د. محمد جمال عميداُ لكلية الخدمة الاجتماعية و أ.د. عرفة صبري عميداً لعلوم الفيوم           *مؤتمر (الجديد في طب الاطفال) بجامعة الفيوم      *زيارة تفقدية لرئيس جامعة الفيوم بمزرعة كلية الزراعة      *ندوة بعنوان "المرأة نواة المجتمع" بجامعة الفيوم     

الأخبار
  18
أبريل-2017


  ندوة بعنوان "المرأة نواة المجتمع" بجامعة الفيوم
facebook share    

شهد الأستاذ الدكتور/ خالد اسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم ندوة تحت عنوان ( المرأة نواة المجتمع ) والتى تم تنظيمها بهدف تكريم المرأة المصرية بوجه عام بحضور كلاً من الأستاذ الدكتور/ أحمد جابر شديد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث واللواء/ سمير فرج مدير ادارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة الأسبق ورئيس دار الأوبرا المصرية والدكتورة/ عزة هيكل عميد كلية اللغة والاعلام بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والأستاذ/ عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق وبعض عميدات الكليات ومديرات الادارات والطالبات بالجامعة وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 18 / 4 / 2017 بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية بالجامعة.
فى مستهل كلمته توجه أ.د. خالد حمزة بالشكر والتقدير لضيوف جامعة الفيوم على حرصهم لحضور هذه الندوة مشيراً إلى أن اليوم يعتبر من الأيام المشهودة للجامعة وذلك لاحتفالها بتكريم المرأة المصرية , وأكد أن 67 % من طلاب جامعة الفيوم من الاناث كما تتولى 5 سيدات منصب عميدة بكليات الجامعة بالاضافة إلى أن جامعة الفيوم تضم عدد كبير من القيادات الادارية النسائية وهذا يدل دلالة واضحة على حرص ادارة جامعة الفيوم على تقدير المرأة وأهمية دورها فى بناء المجتمع وضرورة مشاركتها فى الحياة العملية والعلمية.
وأكد أ. عماد الدين حسين أنه لا أحد يستطيع انكار دور المراة المصرية فى نهضة وتقدم المجتمع كأم وزوجة وأخت فلهن منا كل تحية وتقدير وخاصة السيدات اللاتي يقع على عاتقهن مسئولية تربية الأيتام لأنهن يواجهن أعباء وضغوط كبيرة فى حياتهن ولذلك فالحل الوحيد لتحسين مستوى المرأة هو التعليم الحر المستنير الذى يمنحها القدرة على إخراج جيل واعي ومدرك بالاضافة إلى تحقيق مساواة فعلية بين الرجل والمرأة فى مختلف مجالات الحياة العملية.
كما عبرت د. عزة هيكل عن سعادتها البالغة بتواجدها فى جامعة الفيوم مشيرة إلى أهمية دعم ورفع المستوى الثقافي والاجتماعى لطالبات الجامعات المصرية بوجه عام عن طريق تأهيلهم من خلال المجلس القومي للمرأة فى قرى ونجوع مصر وأنه لابد من وجود نوع من التكامل بين الرجل والمرأة فى شتى نواحي الحياة مؤكدة أن هناك فرق بين قضايا المرأة فى الأسرة وقضاياها فى المجتمع ولذلك يجب علينا المساهمة فى محو أمية المرأة عن طريق الالتحاق بقصور الثقافة ودعم الحقوق الاجتماعية والسياسية والثقافية لها وإلقاء الضوء على أدوارها البارزة فى المجتمع.
وأشار اللواء/ سمير فرج إلى أن أمل مصر متوقف على جهود أبنائها وشبابها موجهاً بعض النصائح للطالبات بضرورة السعي إلى امتلاك الخبرات والامكانيات التكنولوجية كالدورات التدريبية فى الحاسب الآلي واللغات الأجنبية التى تؤهلهن إلى اجتياز سوق العمل وإثبات جدراتهن بكفاءة عالية.
وفى ختام الندوة قام أ.د. خالد حمزة بتكريم السادة ضيوف الجامعة وعميدات الكليات ومديرات الادارات والأم المثالية على مستوى محافظة الفيوم وإهدائهن درع الجامعة.
معرض الصور


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017