*الهيئة القومية لضمان جودة التعليم تعتمد كلية العلوم جامعة الفيوم           *الأستاذ الدكتور/ أحمد فتحى عبد المحسن عميداً لكلية التربية النوعية           *تدشين دراسة جامعة الفيوم لآفاق التنمية فى محافظة الفيوم 2022      *ندوة بعنوان "الشائعات والفساد وكيفية التصدى لهما "بجامعة الفيوم      *أ.د. صفاء أحمد قائم بأعمال عميد كلية التربية للطفولة المبكرة     

الأخبار
  20
أبريل-2017


  مؤتمر (الجديد في طب الاطفال) بجامعة الفيوم
facebook share    

مجهودات طموحة ولقاءات أكاديمية متعددة باتت تحرص عليها جامعة الفيوم بهدف الارتقاء بالمنظومة العلمية حيث شهد الأستاذ الدكتور/ خالد اسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم فعاليات المؤتمر العلمي الخامس الذي نظمه قسم طب الاطفال بكلية الطب وذلك يوم الاربعاء الموافق 19/4/2017 والذي يستمر على مدار 3 ايام بحضور الأستاذ الدكتور/ عبد الحميد عبد التواب صبري رئيس جامعة الفيوم السابق والاستاذ الدكتور خالد الخشاب عميد كلية الطب، والأستاذ الدكتور/ نشوة سمرة رئيس قسم طب الاطفال ، والاستاذ الدكتور عصام الدين جاد الرب مقرر المؤتمر والاستاذ الدكتور محمد صفاء الدين مدير عام المستشفى الجامعي والأستاذ الدكتور/ فوزي البارودي رئيس الاكاديمية المصرية لامراض الكلي عند الاطفال ، ووكلاء الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس.
وفي مستهل كلمته أكد أ.د. خالد حمزة على دعمه الدائم لكلية الطب حيث انها من الكليات الهامة بجامعة الفيوم لانها تقود دفة الجامعة الى الامام وتعمل على ان يكون للجامعة وجود حقيقي في المجتمع المحلي لما تقدمه كلية الطب في سبيل خدمة المجتمع المحيط ، وخاصة بعد أن أصبحت مقصداً علاجياً هاماً لمرضى محافظة الفيوم بعد النجاح الملحوظ للقافلة الطبية الاخيرة التي تم تنظيمها بقرية الغرق مؤخرا والتي تم من خلالها الكشف على 12 الف مريض وصرف علاج وادوية بقيمة اجمالية تبلغ 350 الف جنية.
كما اوضح الاستاذ الدكتور/ عبد الحميد عبد التواب ان ادارة جامعة الفيوم وعلي راسها الاستاذ الدكتور خالد حمزة ،لا تالوا جهدا في سبيل تقديم الدعم المتواصل لكلية الطب والمستشفيات الجامعية بهدف وصولها الى المكانة العلمية المنشودة التي تستحقها وسط الجامعات المصرية الأخرى. واضاف الاستاذ الدكتور خالد الخشاب ان كلية الطب بكافة اقسامها تحرص على اقامة المؤتمرات العلمية المتخصصة التي تعود بالنفع على المرضى المترددين على مستشفى جامعة الفيوم لما تقوم بمناقشته واستعراضة من ابحاث ودراسات وكذلك الجديد في كافة المجالات الصحية والطبية.متابعا ان قسم طب الاطفال من الاقسام التي تتميز بالحيوية والنشاط والطموحات الكبيرة ولهذا السبب يلاقي كل الدعم بهدف تحقيق التطور والارتقاء في تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضي من الاطفال .
كما ذكرت الاستاذه الدكتوره نشوة سمرة ان قسم طب الاطفال استطاع خلال الفترة الراهنة تشغيل عشرين حضانة بكامل طاقتها وقوتها كما انه جاري الانتهاء من التجهيزات الخاصة بوحدة الغسيل الكلوي للاطفال استعدادا لافتتاحها خلال الفترة القليلة القادمة. مشيرة ان المؤتمر يشهد تعاون متميز بين جامعة الفيوم وجامعات عين شمس والقاهرة وبني سويف والمنصورة والازهر .
ومن المقرر ان يتناول المؤتمر عدد من الأبحاث والمحاضرات عن التقنيات الجديدة والدراسات الحديثة في عدد المجالات والتي تشمل عدوى الجهاز التنفسي للاطفال حديثى الولادة ، الاكتئاب والانيميا والحساسية عند الاطفال ، اهمية النظام الغذائي في معالجة امراض الكلى المختلفة، التشنجات العصبية عند حديثي الولادة ،مناقشة ملخص بعض الحالات المرضية النادرة التي تم حجزها بقسم طب الاطفال خلال العام الماضي.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017