*أ.د. أشرف رحيل يهنئ اسرة جامعة الفيوم بالمولد النبو ي الشريف           *إحتفالية جامعة الفيوم باليوم العالمي للسكر           *انعقاد مجلس جوائز جامعة الفيوم      *إجتماع اللجنة التحضيرية لإحتفالية عيد العلم      * إجتماع مجلس إدارة المركز الدولي لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس     

الأخبار
  8
مايو-2017


  جامعة الفيوم تحتفل بتدشين الخطة الاستراتيجية
facebook share    

شهد الأستاذ الدكتور/ خالد اسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم احتفالية الجامعة بتدشين الخطة الاستراتيجية والتى تمتد من 2016-2021 بحضور الأستاذ الدكتور/ أحمد جابر شديد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور/ محمد عبدالوهاب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور/ أشرف عبدالحفيظ نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور/ زاهر أحمد رئيس فريق العمل بالخطة الاستراتيجية وعددا من السادة عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب ،وذلك اليوم الاثنين الموافق 2017/5/8 ،بالمكتبة المركزية بالجامعة.
أكد أ.د. خالد حمزة أن جامعة الفيوم تحظى بمكانه مرموقه على مستوى مختلف الجامعات وأن فعالياتها الأكاديمية والعلمية وأنشطتها الطلابية يشهد بكفاءتها الجميع ، وخاصة فى ظل ما تشهده الجامعة من عمل دؤوب وتطوير مستمر على كافة المستويات ، مضيفاً أن الهدف الاساسي من وضع الخطة الاستراتيجية هو الأرتقاء بمنظومة العمل الأكاديمي والإداري ووضع أطر عمل متميزة ومتطورة.
كما أشار سيادته أن الخطة الاستراتيجية تعد الأولى من نوعها ،واستغرق العمل عليها عام كامل ، وشارك فى إعدادها فريق عمل متكامل على مستوى كافة الكليات من أعضاء هيئة التدريس الذين يمتلكون الخبرة الاكاديمية والفنية ، بالإضافة إلى الكوادر الشبابية الذين يعملون بحماس وطموح شديدين ، ووجه سيادته بأهمية تضافر جهود كافة الجهات المعنية ، بهدف تنفيذ آليات الخطة الاستراتيجية بنجاح على أرض الواقع، سواء على مستوى قطاعات ومجالس كليات جامعة الفيوم، وكذلك الوزارات والهيئات العامة والخاصة والجامعة بصدد إفتتاح العديد من المشروعات بتكلفة مليار جنيه
واوضح أ.د. أحمد جابر شديد انه تنفيذا للخطة الاسترتيجية لجامعة الفيوم فأن قطاع الدراسات العليا والبحوث سيعمل على تحقيق عددا من الاهداف الاساسية والاجرائية والتى تشمل ميكنة البيانات المتعلقة بالباحثين بشكل واضح ودقيق والعمل على ايجاد لائحة موحدة لبرامج الدراسات العليا وكذلك استحداث برامج العلوم البينية وخصوصا فيما يتعلق بالتعاون مع الجهات الخارجية التي تصل في الوقت الحالي الي 4 برامج تعليمية مشتركة ،منها ما يتم مع الاتحاد الاوربي ،بالاضافة الي وضع آليات لجذب الطلاب الوافدين، ودعم التواصل المستمر مع الخريجين من خلال رابطة خريجي جامعة الفيوم.
أما فيما يتعلق بقطاع شئون التعليم والطلاب، أكد أ.د. محمد عبدالوهاب ان اهداف الخطة الاستراتيجية المتعلقة بالقطاع تهدف الى الارتقاء بالفاعلية التعليمية للطلاب خلال المرحلة الجامعية الاولى وفقا لمعاير دولة مؤسسات التعليم العالي في مصر بهدف تخريج طلاب ينافسون بقوة في سوق العمل على المستوى المحلي والخارجى واضاف سيادته ان من اهداف الخطة الاستراتيجية العمل على دعم منظومة التدريس والتعلم وتطوير آليات رعاية الطلاب ومتابعة الخريجين والمتابعة والتقويم المستمر للعملية التعليمية وكذلك دعم الانشطة الطلابية ، ودعم اَليات الرعاية المختلفة للطلاب الوافدين وذوي الاحتياجات الخاصة والموهبين واستحداث برامج تعليمية متميزة.
كما تحدث أ.د. أشرف عبدالحفيظ أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة هو همزة الوصل بين الجامعة والمجتمع المحيط والتي من اهم اهدافه هو خدمة المجتمع المدني بكافة طوائفه وافراده مضيفا انه تم توقيع عددا من بروتوكولات التعاون مع المحافظة من خلال مركز استشارات التنمية ، وكذلك مع مركز اورام الفيوم من خلال كلية الطب ،بالاضافة الي بروتوكولات تعاون مع بعض الجمعيات الاهلية بهدف اقامة القوافل الطبية التي اقيمت واحدة منها بمحافظة الوادي الجديد.
وذكر أ.د. زاهر احمد ان الخطة الاستثنائية شارك فيها 114 عضو من اعضاء هيئة التدريس والهيئة والمعاونة وممثلين عن السلطة التنفيذية والمجتمع المدني وتضمنت اقامة عدد من ورش العمل المتخصصة ،وتعتمد في عملها على تحقيق اهداف رئيسية اجرائية تهدف الى الارتقاء بالقدرة المؤسسية وبالفاعلية التعليمية وخدمة المجتمع وتنمية البيئة بالاضافة الى توفير اَليه للمتابعة والتقويم بغرض التحقق من دقة التنفيذ.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018