*الهيئة القومية لضمان جودة التعليم تعتمد كلية العلوم جامعة الفيوم           *الأستاذ الدكتور/ أحمد فتحى عبد المحسن عميداً لكلية التربية النوعية           *تدشين دراسة جامعة الفيوم لآفاق التنمية فى محافظة الفيوم 2022      *ندوة بعنوان "الشائعات والفساد وكيفية التصدى لهما "بجامعة الفيوم      *أ.د. صفاء أحمد قائم بأعمال عميد كلية التربية للطفولة المبكرة     

الأخبار
  15
فبراير-2012


  رجال القوات المسلحة في ندوة توعية لأبناء جامعة الفيوم
facebook share    

نظمت جامعة الفيوم ندوة تثقفيفة لتوعية شباب الجامعة بالأحداث الجارية تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ عبد الحميد عبد التواب رئيس الجامعة إستضافت فيها كل من اللواء أركان حرب/ كمال عامر واللواء أركان حرب/ نصر سالم الخبيرين الاستراتيجيين وذلك يوم الأربعاء الموافق 15 فبراير 2012. حضر الندوة الأستاذ الدكتور/ مجدي توفيق حنا نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور / فريد حيدر نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع والأستاذ الدكتور/ خالد حمزة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والعميد مروان المسيري مدير ادارة التربية العسكرية بجامعة الفيوم وبحضور عدد كبير من عمداء الكليات وطلاب الجامعة . في بداية اللقاء رحب أ.د. عبد الحميد عبد التواب بالسادة الضيوف وقال أن الهدف من هذا اللقاء هو توضيح بعض الحقائق التي قد تكون خافية على بعضنا حيث أن الفترة التي تمر بها مصر الآن فترة عصيبة، وأكد رئيس الجامعة أن مصر دولة رائدة على مر العصور والأزمان وأنها ترفض أي مخطط لتقسيم مصر وقال أننا نرحب بالتعاون مع الجهات الأجنبية في الجوانب الأكاديمية والعلمية ولكن هناك رسائل يرسلها شعب مصر لبعض الجهات وهي عدم السماح بالتدخل الأجنبي في شئون مصر ورفض أي مخطط يفرض عليها.

ثم قال اللواء كمال عامر أنه عندما قامت ثورة 25 يناير والتي فجرها شباب مصر بادرت القوات المسلحة بتأمين هذه الثورة كما اعترفت بحق الشعب المصري في أن يعبر عن أرائه وأكد أن القوات المسلحة هي جزء من شعب مصر وقد سالت دماءهم في الحروب المختلفة التي مرت بها مصر على مر العصور. وأضاف أننا هنا اليوم ليس للدفاع عن القوات المسلحة أو المجلس العسكري ولكن لإيضاح بعض النقاط وعلى رأسها أن المجلس العسكري لا يطمع في الحكم كما يتصور البعض ولكن مهمته الأساسية هي الدفاع عن الأمن القومي المصري الذي يحتاج الى تكاتف كل أبناء مصر بطوائفه المختلفة وتكاتف قوى مصر السياسية والاقتصادية والعلمية والثقافية والاجتماعية لمواجهة الأزمات التي تمر بها البلاد في هذا الوقت العصيب وأن نقف صامدين أمام المغرضين الذين يريدون النيل من استقرار مصر ويسعون لعدم إكتمال النظام الديمقراطي في مصر. وأكد أننا في القريب العاجل سنكون في مسار الدول العظمى باذن الله.

ودعا اللواء نصر سالم شباب الجامعة لعدم سماع الشائعات المغرضة التي تريد إشاعة الذعر والبلبلة ، وفي رده على أسئلة طلاب الجامعة أكد أن حدودنا الغربية والشرقية مؤمنة تأمين جيد ولا يخشى عليها وأننا متمسكون بتسليم السلطة في إطار خارطة الطريق التي سبق الإعلان عنها.

وفي نهاية الجلسة وجه اللواء نصر كلمه للأبنائه طلاب جامعة الفيوم حثهم فيها على التفاني في العمل والمذاكرة بجد من أجل حماية مصر ورفعتها وقال أننا جميعاً رعاة مسئولين عن أمن مصر وسلامتها كل في مجال عمله.

في نهاية اللقاء قدم الدكتور عبد الحميد عبد التواب صبري رئيس الجامعة درع الجامعة للضيوف تقديراً لجهودهم المتفانية في حفظ مصر ورعايتها .

معرض الصور

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017