*الجامعة تستضيف الاعلامى الرياضى خالد الغندور           *رئيس الجامعة يشهد المؤتمر الثاني لقسم الاقتصاد بكلية الزراعة           *افتتاح معرض الكتاب بجامعة الفيوم      *رئيس الجامعة يشهد الجلسة الختامية لبرنامج " Tempus "      *الملتقى الإبداعى بالجامعة الأمريكية بالإمارات     

الأخبار
  17
يوليو-2017


  اجتماع مجلس الدراسات العليا والبحوث رقم (123)
facebook share    

تحت رعاية الاستاذ الدكتور/ خالد اسماعيل حمزة رئيس الجامعة عقد مجلس شئون الدراسات العليا والبحوث بجامعة الفيوم اجتماعه الشهري رقم (123) برئاسة الاستاذ الدكتور/ أحمد جابر شديد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وبحضور السادة عمداء ووكلاء كليات الجامعة .
وقد ناقش المجلس العديد من الموضوعات من أهمها تقرير عن انجازات قطاع الدراسات العليا والبحوث للفترة من 2013 – 2017م والذي انعكس بالإيجاب على تطوير منظومة الدراسات العليا والبحث العلمي بالجامعة خاصة فيما يختص بالبرامج الدراسية الجديدة المميزة، حيث تم بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي اعتماد 4 برامج دراسات عليا جديدة في تخصصات حديثة هي: الطاقة الشمسية – النانوتكنولوجي – البيوتكنولوجي – نظم الجودة هذا بالإضافة إلى اعداد الخطة الاستراتيجية للدراسات العليا والبحوث للفترة 2015 – 2020م وخطة البحث العلمي للجامعة للفترة 2016 – 2021م وكذلك اعتماد العديد من المراكز والوحدات البحثية المتخصصة. وقد كان لذلك أكبر الأثر في تقدم الجامعة في التصنيفات العالمية.
كما وافق المجلس على تسجيل عدد 73 طالب وطالبة لدرجة الماجستير وعدد 5 طلاب لدرجة الدكتوراه.
واضاف سيادته ان المجلس وافق على الإعلان عن بدء التقدم للحصول على جوائز جامعة الفيوم في المجالات المختلفة اعتباراً من 1/8/2017م.
وناقش المجلس مقترح وضع جائزة لأحسن رسالة ماجستير وأحسن رسالة دكتوراه يتم منحها من الجامعة وذلك في المجالين الأدبي والعملي لتضم إلى جوائز الجامعة السنوية.


ملخص إنجازات قطاع الدراسات العليا والبحوث خلال الفترة 2013 – 2017م




  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017