*المجلس الأعلى للجامعات يوافق على مبادرة جامعة الفيوم (تراثنا هويتنا)           *احتفالية جامعة الفيوم بيوم التميز           *رئيس جامعة الفيوم يشهد انتخابات لجنة اختيار عميد كلية الطب      *رئيس الجامعة يشهد حفل تكريم مدير عام كلية العلوم      *رئيس الجامعة يشهد إحتفالية كلية الهندسة بيوم التميز لعام 2018‎     

الأخبار
  27
يوليو-2017


  جامعة الفيوم تفتتح وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المراة
facebook share    

مساهمة من جامعة الفيوم في معالجة ومواجهة المظاهر السلبية التي تؤثر سلبا على مجتمعنا قام الأستاذ الدكتور/ خالد اسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم والأستاذ الدكتور/ جمال سامي محافظ الفيوم والدكتورة/ مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمراَة ومرافقوهم بافتتاح وحدة جامعة الفيوم لمناهضة التحرش والعنف ضد المراَة بحضور الأستاذ الدكتور/ أحمد جابر شديد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور/ محمد عبد الوهاب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الحفيظ نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة/ نهير الشوشاني مدير وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المراَة والسيدة/ ليلى طه مقرر المجلس القومي للمراَة فرع الفيوم وعدداً من السادة عمداء ووكلاء الكليات وطالبات الجامعة.
وصرح أ.د. خالد حمزة ان جامعة الفيوم تعتبر من ضمن الجامعات السباقة في تدشين وحدات للقضاء على كافة اشكال العنف ضد المراَة وتعتبر وحدة جامعة الفيوم من اكبر الوحدات على مستوى 6 جامعات مصرية وأنه يتم التواصل الدائم مع باقي رؤساء الجامعات الستة للاتفاق على أنشطة واَليات محددة بالاضافة الى توحيد الجهود المبذولة في هذا الشان ، واضاف سيادته ان جامعة الفيوم كان لها مجهودات سابقة في معالجة قضية العنف ضد المراَة سواء بإعداد الندوات المختلفة وورش العمل في كليات الجامعة وكذلك التعاون مع المجلس القومي للمراَة والمشاركة في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المراَة.
كما اعلن سيادته انه تم الموافقة على إنشاء كليات الحقوق والطب البيطري والعلاج الطبيعي تمهيداً لإنشاء كلية العلوم الطبية المساندة لجامعة الفيوم تحقيقا لمبدء منع الاغتراب عن ابنائنا وخاصة بناتنا من الطالبات موضحاً ان جامعة الفيوم تحتل فيها الطالبات نسبة 67 % كما تتولى خمس سيدات منصب عميد كلية وهن ( الحاسبات والمعلومات – الزراعة – الصيدلة - السياحة والفنادق – التربية ) بنسبة تقدر 33 % من عمداء الكليات كما يشغل 50 % من السيدات مناصب وكلاء كليات جامعة الفيوم .
ووجه سيادته تحية شكر وتقدير للقائمين على انشاء وحدة مكافحة العنف ضد المراَة لما بذلوه من جهد لافتتاحها معلنا انه سيتم خلال الفترة القادمة تفعيل مشروع اَفاق التنمية الذي يتم العمل علية منذ عام 1998 حتى يخرج الى الضوء ويتم الاستفادة منه على ارض الواقع.
كما اعرب أ.د. جمال سامي عن اعتزازه بعضويته في مجلس جامعة الفيوم مشيداً بانها أهم ذراع أكاديمي لمحافظة الفيوم لتفعيل ومساندة كافة مشروعاتها الإقتصادية والبيئية والمجتمعية وأنها قاطرة التنمية الحقيقية في المحافظة .
وأعلن سيادته عن استمرار التعاون المثمر والبناء بين المحافظة وجامعة الفيوم والذي اسفر مؤخراً عن البدء في طرح خطوط ( ميني باص ) مكيفة للمواطنين مزودة بخدمة ( واي فاي ) بالاضافة الى شاشات لعرض المواد التثقيفية والتوعوية المختلفة نتيجة جهد متواصل علي مدار شهور متتالية للوصول الى أفضل منتج بخطوط سير تشمل كافة المحافظة تباعاً ، بأجرة موحدة تبلغ 2.5جنيهاً.
واشادت د. مايا مرسي بدور ومجهودات جامعة الفيوم في افتتاح وحدة مناهضة العنف ضد المراَة والتي ستعتبر مركز تنويري ليس فقط على مستوى جامعة الفيوم بل وخارج اسوارها كبداية للتعريف بضرورة تقديم الفتيات للشكاوى اللازمة وتعريفهم بقانون مكافحة التحرش وكيفية مواجهته في حالة تعرضهن لاي شكل من اشكال العنف مضيفة ان هذة الوحدة باكورة امل مليئة بالطموح والحماس من قبل القائمين عليها لتفعيل اهدافها القائمة عليها .
كما اوضح أ.د. اشرف عبد الحفيظ ان جامعة الفيوم تحاول جاهدة نقل انشطتها المختلفة الى المجتمع المحيط وان يكون ابنائنا من الطلاب سفراء اكفاء لجامعتهم في سبيل خدمة مجتمعهم المدني مؤكدا ان كل الاديان تحض على حماية المراَة التي هي نصف المجتمع وراعية النصف الاَخر .
واضافت السيدة/ ليلي طه ان جامعة الفيوم تقوم بالتعاون المستمر مع المجلس القومي للمراَة بالاضافة الى العديد من المجهودات والمبادرات من اجل خدمة قضايا المراَة والتي كان اَخرها اقامة وحدة مناهضة كافة اشكال العنف ضد المراَة حيث تهدف الوحدة الي التوعية المستمرة للطالبات ضد التحرش وتلقي الشكاوي والتحقيق فيها وعقاب المتحرش في حالة ثبوت الواقعة عليه.
وفي نهاية اللقاء تم اهداء درع جامعة الفيوم للأستاذ الدكتور/ جمال سامي والدكتورة/ مايا مرسي والسيدة/ ليلى طه تعبيراَ وامتناناً لهم على مجهوداتهم الطموحة.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018