*الجامعة تطلق اسم الشهيد "محمد المعتز رشاد" على إحدى قاعاتها           *المجلس العربى يُكرم جامعة الفيوم           *افتتاح المؤتمر العلمي الدولي الأول لكلية التمريض بالجامعة      *حفل ختام مشروع " مدارس العلم قوة " بجامعة الفيوم      *جامعة الفيوم تشارك فى مؤتمر "مصر والسياحة العلاجية"     

الأخبار
  24
فبراير-2012


  الجامعة تنظم قافلة طبية بقرية شكشوك
facebook share    

في إطار حرص الجامعة على التعاون مع المجتمع الخارجي وتدعيماً للعمل الخيري التطوعي، نظمت جمعية أصدقاء مستشفى جامعة الفيوم بالتعاون مع بعض الجمعيات الأهلية قافلة طبية لقرية شكشوك وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ عبد الحميد عبد التواب صبري رئيس الجامعة وإشراف الأستاذ الدكتور/ فريد عوض حيدر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقد قام أ.د.فريد حيدر بتفقد القافلة على الطبيعة بمركز يوسف الصديق، حيث اتخذت القافلة من مدرسة شكشوك الإبتدائية مجموعة من العيادات فى تخصصات مختلفة مثل (العظام – الرمد – الباطنة – الأمراض العصبية – الأطفال – الجلدية – النساء والتوليد) ولاقت هذه القافلة إقبالاً شديداً من أهالي قرية شكشوك حيث تم الكشف على الحالات وصرف الأدوية اللازمة لهم مجاناً كما تم تحويل بعض الحالات إلى مستشفى الجامعة وهى الحالات التى تستدعى الرعاية والإقامة بالمستشفى.

الجدير بالذكر أن جمعية أصدقاء مستشفى جامعة الفيوم أشهرت منذ حوالي ثلاثة أشهر من خلال مجموعة من شباب أطباء الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور/ حسام عبد الغفار مدير عام المستشفيات الجامعية وعضوية بعض الشخصيات من غير الأطباء.

هذا وقد أكد أ.د. فريد حيدر أن ما رآه خلال زيارته للقافلة هو نهر من أنهار الخير التى تتدفق من بين أيدي زهرة شباب مصر, وهو تأكيد لالتحام الجامعة بالمجتمع الخارجى وهذا تصديقا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم الخير في أمتي ليوم القيامة.

من جهة أخرى أهدى قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى الجمعية مجموعة من الأدوية الطبية وصلت إلى القطاع من خلال بعض شركات الأدوية لتكون تحت تصرف الجمعية.



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017