*تهنئة رئيس جامعة الفيوم بعيد الفطر المبارك           *جامعة الفيوم تواصل اعلان احصائيات الامتحانات           *توقيتات عروض ومقابلات المرشحين لمناصب العمداء      *القائمة النهائية للمرشحين لمناصب عمداء الكليات      *ختام الدورة الرمضانية لكرة القدم بجامعة الفيوم     

الأخبار
  2
أكتوبر-2017


  حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية دار العلوم
facebook share    

شهد الأستاذ الدكتور/ خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية دار العلوم وذلك يوم الاثنين الموافق 2/10/2017 بحضور كلاً من الأستاذ الدكتور/ محمد عبد الوهاب مرسى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور/ صابر مشالي عميد كلية دار العلوم والسادة الوكلاء وأعضاء هيئة التدريس بالكلية وعدد من الطلاب الجدد والقدامى.
فى بداية كلمته أكد أ.د. خالد حمزة أن ادارة الجامعة تحرص دائماً على مشاركة الطلاب فى إقامة حفلات الاستقبال والترحيب بالطلاب الجدد مشيراً إلى أن الطالب هو العنصر الرئيسى الذى تعمل أسرة الجامعة من أعضاء هيئة تدريس واداريين على خدمته , كما صرح سيادته بأن ادارة الجامعة بصدد استكمال منظومة كليات جامعة الفيوم لتقليل الاغتراب على أبنائنا الطلاب مؤكداً أن دور الجامعة ليس فقط تقديم الخدمة التعليمية للطلاب وإنما تساهم أيضاً فى بناء شخصية الطالب ومنحه كافة الخبرات العلمية والعملية التى تؤهله لسد احتياجات سوق العمل بكفاءة وتميز متابعاً بأن الطالب هو سفير جامعته وهو الذى يمثلها أمام الجامعات الأخرى فيجب عليه أن يسعى لتحسين صورة جامعة الفيوم وإبرازها بالشكل اللائق .
كما رحب أ.د. محمد عبد الوهاب بالطلاب الجدد وقدم الشكر والتقدير لرئيس الجامعة على دعمه المتواصل للأنشطة الطلابية وحرصه الدائم على تطوير العملية التعليمية بجامعة الفيوم , ووجه كلمة للطلاب الجدد أكد فيها أن مرحلة الثانوية العامة تختلف تماماً عن المرحلة الجامعية التى تحتاج إلى الاعتماد على النفس وتحمل المسئولية كما دعا الطلاب إلى المشاركة فى الأنشطة الطلابية لأنها لا تقل أهمية عن حضور المحاضرات وأوصى بضرورة الالتزام بالأعراف واللوائح الجامعية واحترام الحرم الجامعى.
وأشار أ.د. صابر مشالي أن كلية دار العلوم تهدف فى المقام الأول إلى إعداد خريج متمكن من اللغة العربية وعلومها لأنها تعتبر المادة الخام التى تشكلت منها كل النصوص الشرعية كما تهدف إلى التعرف على مقاصد الشريعة الاسلامية , وأكد أن كلية دار العلوم تعتبر دار الأصالة والمعاصرة ودار التنوير ودار الفهم الواعى لمقاصد الشريعة متمنياً للطلاب الجدد أن يتخرجوا علماء مبدعين مستنيرين فى علوم اللغة العربية والعلوم الاسلامية.
وفى ختام الحفل قام رئيس الجامعة بتكريم أوائل الخريجين من الطلاب والمعيدين الجدد وإهدائهم شهادات تقدير.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017