*إجتماع اللجنة التحضيرية لإحتفالية عيد العلم           * إجتماع مجلس إدارة المركز الدولي لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس           *أ.د أشرف رحيل يشهد إجتماع المجلس الأعلى للجامعات      *اليوم الإفريقي بجامعة الفيوم بحضور سفير تنزانيا      *بيان هام لطلاب جامعة الفيوم     

الأخبار
  8
أكتوبر-2017


  حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الفيوم
facebook share    

استكمالا ً لحفلات الاستقبال التى تنظمها جامعة الفيوم بمختلف الكليات شهد الأستاذ الدكتور / خالد اسماعيل حمزة رئيس الجامعة فعاليات حفل استقبال الطلاب الجدد الذى نظمته كلية التربية للطفولة المبكرة صباح اليوم الأحد الموافق 8 / 10 / 2017 وذلك بحضور الأستاذ الدكتور / محمد عبد الوهاب مرسى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور / أشرف عبد الحفيظ رحيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذة الدكتورة / صفاء أحمد عميد كلية التربية للطفولة المبكرة والسادة الوكلاء وأعضاء هيئة التدريس وعدد من الطلاب بالكلية .
رحب أ. د خالد حمزة بالطلاب الجدد وأكد أن كلية التربية للطفولة المبكرة من الكليات المميزة على مستوى كليات الجامعة لما لها من وضع خاص وكيان مستقل مسئول عن تخريج أجيال جديدة مشيرا ً أن الطالب الجامعى لابد أن يسعى لتنمية مهاراته العلمية والعملية خلال دراسته بالكلية وذلك من خلال الاشتراك فى الدورات التدريبية المختلفة كاللغات والكمبيوتر كما أكد سيادته أن الجامعة تعتبر بمثابة المنزل وأعضاء هيئة التدريس بمثابة الوالدين المسئولين عن متابعة الطلاب تربويا ً ودراسيا ً , وفى ختام كلمته أعلن رئيس الجامعة أن المبنى الجديد لكلية التربية للطفولة المبكرة على وشك الانتهاء من إنشائه وسيتم نقل مقر الكلية فى القريب العاجل .
وأشار أ . د محمد عبد الوهاب أن اسم الكلية الجديد كان حلما ً ليتغير من كلية ( رياض الأطفال ) لكلية ( التربية للطفولة المبكرة ) حتى تم تنفيذه على أرض الواقع كما أكد أن الأنشطة الطلابية جزء لايتجزأ من العملية التعليمية وأوصى الطلاب الجدد بضرورة الانتباه إلى المسئولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم وهى بناء شخصية الطفل وغرس روح العزيمة والوطنية بداخله .
كما دعا أ . د أشرف رحيل الطلاب الجدد إلى الاشتراك فى الأنشطة المختلفة التى ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة مؤكدا ً على ضرورة الاستفادة الكاملة من الكلية علميا ً ومهنيا ً وأوضح أن مجال دراستهم تعتبر من المجالات الهامة لخدمة المجتمع الخارجى وذلك لأنهم مسئولون عن إعداد أجيال المستقبل القادمة .
كما وجهت أ . د صفاء أحمد الطلاب الجدد بضرورة الاندماج فى الحياة الجامعية التى تختلف تماما ً عن الحياة المدرسية ودعتهم أيضا ً إلى المشاركة فى الأنشطة الطلابية المختلفة كما أوضحت أن إدارة الكلية على أتم الاستعداد لتلقى الشكاوى والمقترحات من الطلاب وذلك من خلال التواصل مع المرشد الأكاديمى بالكلية .


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018