*الملتقى الإبداعى بالجامعة الأمريكية بالإمارات           *جامعة الفيوم تستضيف المؤتمر العشرين للاتحاد العام للآثاريين العرب           *ختام مهرجان مصر فى عيون العرب بجامعة الفيوم      *جامعة الفيوم تعقد الدورة 31 لإعداد المعلم الجامعي      *اجتماع وزير التعليم العالي ورئيس جامعة الفيوم مع موظفات الامن الجامعي     

الأخبار
  15
أكتوبر-2017


  حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الآثار
facebook share    

ترحيباً وتهنئة من قبل جامعة الفيوم لطلابها الجدد والقدامى بمناسبة بدء العام الدراسي شهد الأستاذ الدكتور/ خالد إسماعيل حمزة رئيس الجامعة فعاليات حفل استقبال الطلاب الجدد الذي نظمته كلية الآثار بحضور الأستاذ الدكتور/ عاطف منصور عميد الكلية وبحضور الأستاذ الدكتور/ محمد كمال وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وذلك اليوم الأحد الموافق 2017/10/15 بمدرج 1 بالكلية.
اكد أ.د خالد إسماعيل حمزة أن كلية الآثار بجامعة الفيوم تحظى بمكانة متميزة مقارنة بكليات الآثار الأخرى على مستوى الجامعات المصرية وخاصة فيما يتعلق بأنشطتها العلمية وفعالياتها الثقافية بالاضافة الى التواصل الدائم بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب الأمر الذي يكون له أبلغ الأثر في إحتواء ومعالجة أية سلبيات ومعوقات بأسرع وقت ممكن مما يؤدي الى إرساء مستوى عالي من كفاءة الآداء.
و شدد أ.د. خالد حمزة على ضرورة حرص الطلاب على تنمية مهاراتهم اللغوية والحاسب الآلي واهمية المشاركة في الدورات التدريبية وورش العمل التي توفرها كلية الآثار الأمر الذي يعمل على تأهيل الطلاب لسوق العمل بشكل أفضل.
كما أعرب أ.د. عاطف منصور عن سعادته بتميز طلاب كلية الآثار بالتفوق العلمي والأخلاقي مما يساعد الكلية بأن تكون في مصاف الكليات الأخرى التي تحرص على تحقيق الكفاءة والتعاون في مجال العمل والانتاج بالاضافة الى الحرص على تحقيق جودة المناهج والمقررات العلمية في مختلف الأقسام.
ووجه سيادته الطلاب بأهمية الاستفادة من برنامج الساعات المعتمدة الذي تم إقراره تماشياً مع التطور الذي يشهده سوق العمل مؤكداً على حرص جامعة الفيوم وكلية الآثار على توفير كافة أشكال الدعم لتلبية طموحات أبنائها من الطلاب.
و جاء خلال الكلمة التي ألقاها أ.د. محمد كمال ضرورة التزام الطلاب بالتقاليد والأعراف الجامعية مؤكداً أن كلية الآثار تزخر بتوافر الامكانات المتنوعة التي تهدف الى تميز وتفوق أبنائها على مختلف المستويات العلمية والأخلاقية ، موضحاً أن كلية الآثار استطاعت خلال العام الماضي تحقيق العديد من المراكز في المسابقات المختلفة سواءاً على مستوى جامعة الفيوم أو الجامعات الأخرى مما يوجب إستمرار الحفاظ على هذا التفوق من خلال مشاركات الطلاب الفعالة في الأنشطة المختلفة.
و قام أ.د. خالد حمزة بتبادل الحوار مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وخاصة فيما يتعلق بالمشروعات البحثية وآليات دعم الدارسين لدرجتي الماجستير والدكتوراه وحرص جامعة الفيوم على تنفيذ حصتها في البعثات العلمية للخارج مشدداً أن الحوار هو السبيل الوحيد لعلاج كافة العقبات والسلبيات.
و تضمن حفل إستقبال الطلاب الجدد عدداً من الفقرات التي شملت القاء الشعر و الانشاد الديني وتحريك العرائس والغناء بآداء طلاب كلية الآثار.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017