*الملتقى الإبداعى بالجامعة الأمريكية بالإمارات           *جامعة الفيوم تستضيف المؤتمر العشرين للاتحاد العام للآثاريين العرب           *ختام مهرجان مصر فى عيون العرب بجامعة الفيوم      *جامعة الفيوم تعقد الدورة 31 لإعداد المعلم الجامعي      *اجتماع وزير التعليم العالي ورئيس جامعة الفيوم مع موظفات الامن الجامعي     

الأخبار
  15
أكتوبر-2017


  الجامعة تستضيف المؤتمر السنوى الثانى لبيت العائلة المصرية " مصر السلام "
facebook share    

تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ جمال سامى محافظ الفيوم شهد الأستاذ الدكتور/ خالد اسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم والأستاذ الدكتور/ محمد عبد الوهاب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الحفيظ رحيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور/ محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث فعاليات المؤتمر السنوى الثانى لبيت العائلة المصرية بالفيوم والذى تم انعقاده بقاعة الاحتفالات الكبرى اليوم الأحد الموافق 15 / 10 / 2017 بحضور العقيد/ محمد عزمى المستشار العسكرى بالفيوم والأستاذ الدكتور/ محمد أبو زيد الأمير المنسق العام لبيت العائلة المصرية بالفيوم والأستاذ الدكتور/ ربيع الغفير المنسق العام لفروع بيت العائلة المصرية والشيخ/ إبراهيم همام رئيس بيت العائلة المصرية ووكيل وزارة شئون الأزهر بالفيوم والقمص/ روفائيل سامى أمين عام بيت العائلة المصرية والسادة العمداء والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس بمختلف الكليات وأعضاء مجلس النواب وأعضاء بيت العائلة المصرية ووكلاء الوزارات وأعضاء المجلس القومى للمرأة وعدد من الاعلاميين.
رحب أ.د. خالد حمزة عضو بيت العائلة المصرية بالسادة الضيوف فى رحاب جامعة الفيوم وأكد سيادته أن جامعة الفيوم تتشرف دائماً بإستقبال المؤتمرات السنوية التى يعقدها بيت العائلة المصرية بالفيوم مشيراً أن جامعة الفيوم تحرص على جمع الشمل بين أبناء محافظة الفيوم بوجه عام وأعضاء بيت العائلة المصرية بوجه خاص , كما أوضح رئيس الجامعة أن بعض الدول تسعى إلى دعم الارهاب وترويع الآمنين وزعزعة الأمن والاستقرار بالدول الأخرى ولكن مصر تتصدى لهم بكل حزم وقوة وخير دليل على ذلك ما حققه جنودنا البواسل من انتصارات عظيمة فى حرب أكتوبر المجيدة والتى كادت تمحو دولة اسرائيل من العالم , كما دعا أ.د. خالد حمزة الحاضرين لحضور الاحتفالية الكبرى بإنتصارات أكتوبر العظيمة والتى ستنظمها جامعة الفيوم يوم الأربعاء القادم مضيفاً أن كلية الأداب بجامعة الفيوم بصدد اصدار كتاب عن حرب أكتوبر المجيدة يحمل اسم ( فضائل مصر ) .
وأشار أ.د. محمد أبو زيد الأمير إلى أن مصر تعتبر البلد الوحيدة التى ليست بها فتنة طائفية وأن أهلها فى رباط إلى يوم الدين كما تعتبر البلد الوحيدة التى ذكر اسمها فى القرآن الكريم وأنها ستظل محفوظة بدعوات الأنبياء وبنزول الكثير من الصحابة بها وأكد أنه لا فرق بين مسلم ومسيحى وأننا جميعاً نخضع لمسمى أبناء مصر وأن الهدف من بيت العائلة هو غرس شجرة المحبة والإخاء بين المسلمين والمسيحين مشيراً أن المجتمع المصرى كيان واحد لا يتجزأ وأن شعار بيت العائلة هو "تعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان".
وأكد أ.د. ربيع الغفير أن بيت العائلة المصرية يهدف إلى الحفاظ على الشخصية المصرية وصيانة هويتها واستعادة القيم العليا الاسلامية والقيم العليا المسيحية والتركيز على القواسم المشتركة بينهم والعمل على تفعيلها وتحديد التنوع والاحترام المتبادل لحق الاختلاف التكاملى واستنهاض قيم المواطنة والتقاليد الأصيلة وتقوية الخصوصيات الثقافية المصرية مشيراً أن بيت العائلة المصرية يجمع بين شخصيات كبرى من مؤسسة الأزهر الشريف والكنائس والكاتدرائيات ومتخصصين فى علوم الحضارة والأديان والتاريخ والاجتماع والقانون والشريعة والتربية.
كما أشار الشيخ/ إبراهيم همام أن عنوان المؤتمر يأتى من منطلق أن مصر بلد السلام وبلد الأمن والأمان مؤكداً أن جميع الأديان السماوية تدعو إلى السلام الذى هو اسم من أسماء الله الحسنى وعبر عن سعادته بإحتفال أعضاء بيت العائلة المصرية بالفيوم بالعام الثالث على إنشاؤه متمنياً دوام التوفيق والنجاح فى الأنشطة والمجالات التى يقدمها بيت العائلة لخدمة المجتمع المحلى.
وقدم القمص/ روفائيل سامى الشكر والتقدير لرئيس الجامعة والسادة النواب على استضافتهم للمؤتمر السنوى الثانى لبيت العائلة المصرية تحت شعار ( مصر السلام ) مؤكداً أن بيت العائلة يحرص دائماً على عقد مؤتمرات هادفة كالمؤتمرات السابقة تحت شعار ( معاً من أجل مصر ) و ( اعرفنى ) مشيراً أن السلام هو أساس العلم والعمل وترسيخ المبادئ النبيلة والأخلاق الحميدة فى النفوس , كما أكد على ضرورة الاهتمام بقضايا الشباب ولذلك أعلن أن بيت العائلة المصرية بصدد تنظيم ملتقيات توظيفية ورحلات سياحة داخلية للشباب خلال الفترة القادمة.
على هامش الحفل تفقد أ.د. خالد حمزة المعرض الذى ينظمه بيت العائلة المصرية وأشاد سيادته بالمنتجات التى شارك بها ذوى القدرات الخاصة فى المعرض , كما تم عرض فيلم تسجيلى عن أنشطة وانجازات بيت العائلة المصرية بالفيوم ثم قامت فرقة الانشاد الدينى بتقديم بعض الفقرات الفنية كالأغانى الوطنية والانشاد الدينى.
وفى ختام الحفل قام الأستاذ الدكتور/ خالد حمزة بتكريم قيادات بيت العائلة المصرية بالفيوم وإهدائهم درع الجامعة الذين قاموا بتكريم سيادته أيضاً وإهدائه درع بيت العائلة المصرية.

معرض الصور





  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017