*الموافقة على إنشاء كلية الطب البيطري بجامعة الفيوم           *جامعة الفيوم تستقبل لاعبي نادي الزمالك           *جامعة الفيوم تنظم حفل ختام الأنشطة بجامعة الطفل      *جامعة الفيوم تنظم حفل ختام الأنشطة الطلابية بكلية طب الأسنان      *بيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان إعلامـــــى     

الأخبار
  15
مارس-2012


  قرار مجلس الجامعة بشأن النشر العلمي المستخلص من رسائل الماجيستير والدكتوراه
facebook share    

وافق مجلس الجامعة في جلسته رقم 69 بتاريخ 29 فبراير 2012 على الصورة النهائية للقرار الخاص بالنشر العلمي المستخلص من رسائل الماجستير والدكتوراه والتي تمنحها جامعة الفيوم.

ويتكون القرار في صورته النهائية من أثني عشر بنداً وذلك بعد تعديل البند العاشر الخاص بتاريخ سريان هذا القرار، فيما يلي بنود القرار : 1. عدم منح الدارس درجة الماجستير إلا بعد قيامه بنشر بحث واحد على الأقل (مستخلص من الرسالة) في دورية إقليمية (على الأقل).

2. عدم منح درجة الدكتوراه إلا بعد قيام الباحث بنشر بحث واحد على الأقل (مستخلص من الرسالة) في دورية عالمية محكمة ذات معامل تأثير.

3. يتم الاسترشاد بقوائم الدوريات (العالمية والإقليمية) المعدة بواسطة اللجان العلمية الدائمة في تحديد مكانة الدورية.

4. مكافأة المعيد عن النشر العلمي المستخلص من رسالة الماجستير : أ – ثلاثة آلاف جنيه لجميع الأبحاث المنشورة في دوريات إقليمية.

ب- خمسة آلاف جنيه لكل بحث منشور في دورية عالمية محكمة ذات معامل تأثير.

5. مكافأة المدرس المساعد عن النشر العلمي المستخلص من رسالة الدكتوراه : - خمسة آلاف جنيه لكل بحث منشور في دورية عالمية محكمة ذات معامل تأثير.

6. المعيدون والمدرسون المساعدون المسجلون للحصول على شهادات علمية من جامعات مصرية غير جامعة الفيوم – نظراً لعدم وجود دراسات عليا في تخصصاتهم في جامعة الفيوم – والذين لهم أبحاث منشورة مستخلصة من الرسائل يحصلون على نفس المكافأة المذكورة في البندين السابقين.

7. المعيدون والمدرسون المساعدون الحاصلون على شهادات علمية من الخارج يحصلون على نفس المكافأة المذكورة في البندين (5،4) شريطة أن يذكروا انتمائهم إلى جامعة الفيوم على الأبحاث المنشورة المستخلصة من الرسائل.

8. للحصول على الدرجة العلمية يكفي التقدم بخطاب يفيد قبول البحث للنشر Letter Of Acceptance 9. للحصول على المكافأة المالية يجب تقديم نسخة من البحث المنشور بعد ظهور العدد المطبوع من الدورية.

10. يسري هذا القرار (فيما يتعلق بتطبيق شرط النشر العلمي للحصول على الدرجة) على المتقدمين للقيد والتسجيل بدرجتي الماجيستير والدكتوراه اعتباراً من 1/9/2011م.

11. يسري هذا القرار (فيما يتعلق بمنح المكافأة المالية للنشر العلمي) على الأبحاث المنشورة اعتباراً من 1/1/2011م.

12. يقوم الدارس والمشرف الرئيسي بالتوقيع على استمارة تفيد العلم بهذا القرار عند التسجيل ويتم تقديمها إلى إدارة الدراسات العليا ضمن المستندات المطلوبة.



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017