*افتتاح المعرض الخيرى السنوى بالجامعة           *الجدول الزمنى لإجراءات ترشيح عميد كلية الهندسة جامعة الفيوم           *وقفة احتجاجية للتنديد بإعلان نقل السفارة الأمريكية الي القدس      *اجتماع اللجنة العليا لتبرعات جامعة الفيوم      *إحتفالية جامعة الفيوم بيوم الوفاء‎     

الأخبار
  3
ديسمبر-2017


  احتفالية جامعة الفيوم بالمولد النبوي الشريف
facebook share    

شهد الأستاذ الدكتور/ خالد اسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم فعاليات الاحتفالية الكبرى بالمولد النبوي الشريف التى نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة تحت إشراف الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الحفيظ رحيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وذلك صباح اليوم الأحد الموافق 3 / 12 / 2017 بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية بحضور كل من الأستاذ الدكتور/ محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور/ محسن محمد وكيل كلية دار العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة , واستضافت الاحتفالية الدكتور/ عصام رمضان مقدم برامج تليفزيونية والأستاذ/ فوزى عبد المقصود المذيع بإذاعة القرآن الكريم , حيث بدأت الاحتفالية بآيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ الشيخ/ محمود الطوخى القارئ بالاذاعة والتليفزيون.
فى مستهل كلمته رحب أ.د. خالد حمزة بالسادة الضيوف فى رحاب جامعة الفيوم وأكد أننا نلتقى اليوم فى أمسية دينية بمناسبة مولد سيد الخلق صل الله عليه وسلم مشيراً أن اليوم هو بداية سلسلة احتفالات جامعة الفيوم بالمولد النبوى الشريف , كما صرح سيادته بأن لنا فى رسول الله أسوة حسنة ويجب علينا جميعاً أن نتخذ الرسول قدوة فى كافة الأمور والمواقف الحياتية مؤكداً أن الرسول كان يتسم بحسن الأخلاق الكريمة والكلمة الطيبة وعدم إيذاء الغير مسترشداً بذكر الله عز وجل ( وإنك لعلى خلق عظيم ) , وأوضح أن ما نحن فيه الآن هو حصاد 23 عام التى قام فيها الرسول بنشر الدعوة الاسلامية وسر نجاح هذه الفترة أنها تمت بدعم إلهى من الله سبحانه وتعالى ولذلك يجب علينا أن نستعين بالخالق فى العمل والتعامل مع الآخرين مستعيناً بقول الشيخ الشعراوى " من كان الله معه فمن عليه " .
أكد أ.د. أشرف رحيل أن اليوم يعتبر من الأيام المشهودة لجامعة الفيوم وذلك لاحتفالها بذكرى طيبة وعطرة كذكرى المولد النبوى الشريف التى نفخر بإحياءها باستمرار وأن نستمد منها الأوامر والتعليمات التى أمرنا بها الرسول لتطبيق سنته مسترشداً بقول الرسول (( تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدى أبدا كتاب الله وسنتي )) .
أشاد أ .د. محمد عيسى بالدور العظيم الذى تقوم به مؤسسة الأزهر الشريف وعلماؤه الأجلاء فى نشر ما يدعو إليه دين الاسلام من تسامح وسلام ومحبة من خلال عقد المؤتمرات والندوات الدينية كما أشاد أيضاً بحرص أعضاء اذاعة القرآن الكريم على تواجدهم فى جامعة الفيوم للاحتفال سوياً بذكرى عظيمة مثل ذكرى المولد النبوى الشريف.
أشار أ.د. محسن محمد أن هذه الاحتفالية تؤكد حرص جامعة الفيوم على تصحيح الصورة الذهنية المغلوطة عن الاسلام الذى يدعو إلى نشر السلام والمودة بين البشر والبعد عن العنف ونبذ التطرف ومواجهة الارهاب مؤكداً أن الرسول أوصانا بتجنب كل سلوك من شأنه ترويع الآمنين.
أوضح د. عصام رمضان أن الرسول هو الانسان الكامل فى ذكره ومولده ولابد أن نقف أمام سيرته العطرة التى نتعلم منها الكثير فى تصرفاتنا وأفعالنا اليومية فالرسول أرسله الله عز وجل رحمة للعالمين ليعلمنا الانسانية فى أسمى معانيها التى تشمل حسن الخلق وعفة اللسان والتراحم والسلام مع النفس ومع الآخرين كما أكد أن الحياة الطيبة لا تطيب إلا إذا طابت قلوبنا ونفوسنا وأفعالنا ولذلك يجب علينا أن نقول كما كان الرسول يقول ونفعل كما كان يفعل حتى نستطيع أن نعيش حياة كريمة.
وفى ختام الاحتفالية قام الشيخ/ على الحسينى المبتهل بالاذاعة والتليفزيون بتقديم بعض الابتهالات والأناشيد الدينية.




  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017