*رئيس الجامعة يشهد مبادرة بلدي أحلى           * تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك           *مجلس الجامعة يعقد جلسته رقم (136)      *رئيس الجامعة يستقبل وفد وزارة المالية      *رئيس جامعة الفيوم يشهد مجلس كلية الطب البشرى     

الأخبار
  15
أبريل-2012


  إجتماع أ.د.عبد الحميد عبد التواب بمجلس إتحاد طلاب الجامعة
facebook share    

اجتمع الأستاذ الدكتور/ عبد الحميد عبد التواب صبري رئيس الجامعة بأعضاء مجلس إتحاد طلاب الجامعة وذلك يوم الأربعاء الموافق 11 إبريل 2012 بالقاعة الملحقة بمكتب سيادته.

حضر الإجتماع كل من الأستاذ الدكتور/ مجدي توفيق حنا نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور/ خالد إسماعيل حمزة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ/ هشام عويس مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة وأعضاء مجلس إتحاد طلاب الجامعة.

بدأ الإجتماع بترحيب أ.د.عبد الحميد عبد التواب بالمجلس وتهنئتهم بنجاحهم فى إنتخابات إتحاد الطلاب ووعدهم بتقديم الدعم اللازم لهم خلال الفترة القادمة وتذليل العقبات، حيث تم مناقشة بعض الإحتياجات والإستفسارات والعوائق والطلبات الخاصة بالأنشطة الطلابية والتى سردها الطالب/ عبد الرحمن شعبان أمين إتحاد طلاب الجامعة وأعضاء مجلس الإتحاد والذين أكدوا أن هذه الإستفسارات بناءاً على ما ورد من طلاب الجامعة وتناولت هذه الإستفسارات الكتب الدراسية وعدم إستغلال المطبعة المركزية بالجامعة وتأخر دعم الكتاب الجامعي وعدم كفايته وسعر الكتاب وإلزام بعض السادة أعضاء هيئة التدريس للطلاب بشراء الكتاب الجامعي.

وفي تعقيبه على هذا الأمر أكد رئيس الجامعة أنه تم مناقشة بعض الإقتراحات لحل الأزمات التى توجد ببعض الكليات والتأكيد على أهمية المتابعة للدعم واَليات صرفه وتوزيعه، وتابع أ.د.عبد الحميد عبد التواب أن مجلس الجامعة أصدر قراراً بمنع إلزام الطالب بشراء الكتاب الجامعي وتجريم ذلك.

وتحدث أعضاء مجلس إتحاد طلاب الجامعة عن مشكلة الكشف الطبي وإجراءاته وتسويف الطلاب بالمستشفى الجامعي وبعض المشكلات التى تواجه الطلاب الغير قادرين على سداد المصروفات والغير مسموح لهم بالكشف الطبي.

ومن جانبه أكد رئيس الجامعة انه سيعطي للطلاب أكبر فرصة للإستفادة من المستشفى الجامعي، هذا وأشار أ.د.خالد حمزة أن الكشف الطبي سيتم ببطاقة التعريف الجامعية للطالب مباشرة وحل جميع مشاكل الطلاب الغير قادرين على سداد المصروفات الدراسية والغير مسموح لهم بالكشف الطبي ومتابعة الحالات التى تحتاج للعلاج السريع والعمليات الطبية وأيضاً تدعيم بنك الدواء المجاني وتسهيل أنشطته.

بعد ذلك تناول أعضاء مجلس إتحاد طلاب الجامعة القصور والإنفلات بالأمن الجامعي خلال الفترة السابقة والتى نتج عنها بعض المشكلات داخل الحرم الجامعي وعلى بوابات الجامعة.

وخلال رده على هذا الأمر أوضح أ.د.عبد الحميد عبد التواب أن هذا الإنفلات يواكب ما يسري فى المجتمع الخارجي خلال الفترة الحالية وأعلن سيادته أن هذا الملف من أهم أولويات الجامعة دوماً والذي يحرص سيادته على دعمه، وأعلن سيادته أيضاً أن هذا الملف يناقش بإستمرار فى إجتماعات المجلس الأعلى للجامعات وأنه يتابع الجامعات الأخرى لحل هذه الأزمة والتى توجد فى الكثير من الجامعات.

وفى تعقيب أ.د.مجدي حنا لمشكلة البحث العلمي وكيفية إستفادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من الدعم الجامعي وقلة الخامات بالمعامل وتحديث بعض الأجهزة عرض سيادته بعض القرارات التى سهلت لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة الإستفادة من دعم الجامعة، كما أكد أ.د.خالد حمزة أنه سيدعم ويتابع مع الكليات والمعامل وكافة العوائق الدراسية.

وفي تنويه عن عدم تفعيل وتشغيل نادى العلوم رغم توفير أجهزة الحاسب الاَلي وإقتراح نقله لمكان وسط الحرم الجامعي أشار رئيس الجامعة أنه تم مناقشة الأماكن المتاحة لتحل كمقر بديل لنادي العلوم الحالي وضرورة الإستفادة من وجوده بمكان مناسب وسط الحرم الجامعي.

بعد ذلك تطرق أعضاء مجلس إتحاد طلاب الجامعة إلى عدم إستغلال الموارد الخارجية مثل التسويق والإعلان بالحرم الجامعي والأنشطة الطلابية أسوة ببعض الجامعات وعدم وجود قواعد للإعلان والتسويق، وفى رده على ذلك أكد أ.د.عبد الحميد عبد التواب وأ.د.خالد حمزة أنه تم عرض هذا الأمر على مجلس الجامعة وسيبدأ بإستغلال السور الخارجي للجامعة وسيتم فتح الباب لدعم الجامعة بهذه الموارد فور تصديق المجلس وتكوين لجنه لإعداد اللائحة للإعلان والتسويق الخارجي للإستفادة بكافة هذه الموارد.

ومن خلال الحديث عن المدينة الجامعية تقدم أعضاء مجلس إتحاد طلاب الجامعة بإستفسارات وإقتراحات من أجل تكوين إتحاد طلاب للمدن الجامعية أو ما يشبه ذلك وأيضاً الإستفسار عن التأمين المالي وإسترداده كاملاً وإقتراح تخفيض الإشتراك الشهري من 75 الى 50 جنيه وتفعيل أنشطة المدن الجامعية وتخفيض سعر البون.

تناول رئيس الجامعة كافة المقترحات والإستفسارات حيث عرض سيادته اللائحة الخاصة بالمدينة الجامعية وعرض إيجابيات وسلبيات كل إقتراح وتأييد بعض المقترحات وضرورة تطبيقها مثل فكرة إتحاد طلاب للمدينة الجامعية وأقترح سيادته أن يتكون من 7 طلاب و7 طالبات، وضرورة تفعيل الأنشطة للمدن الجامعية وتخفيض سعر البون.

وفى ختام الإجتماع أكد أ.د.عبد الحميد عبد التواب على ضرورة التواصل بين إتحاد طلاب الكليات والسادة العمداء والوكلاء وإدارات رعاية الشباب بالكليات حيث أن الكثير من المشكلات يمكن حلها بشكل أسهل بطريقة تسلسلية داخل كل كلية، كما وعد سيادته بقبول كافة الإقتراحات وتذليل العقبات لممارسة الأنشطة ودعم حقوق الطلاب لما هو فى صالح الطلاب والجامعة والوطن.

بيان اتحاد الطلاب

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017