*رئيس جامعة الفيوم يتسلم شهادة الأيزو للمدن الجامعية           *حضانات تكنولوجية لرعاية الابداع ومركزًا للتدريب على الحرف اليدوية بالجامعة           *تكريم أوائل الثانوية العامة بجامعة الفيوم      *حفل ختام معسكر إعداد القادة تحت شعار ( القيم فى مواجهة الفساد )      *إحتفالية كلية التربية للطفولة المبكرة لحصولها على الاعتماد     

الأخبار
  14
فبراير-2018


  رئيس الجامعة يلتقي بفريق العمل الفائز في مسابقة امستردام
facebook share    

عقد الأستاذ الدكتور/ خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم لقاء مع إحدى فرق العمل من قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة بحضور الأستاذة الدكتورة/ مهجة إمبابي رئيس القسم والدكتور/ مصطفى ثابت المستشار الأعلامي لرئيس الجامعة وذلك اليوم الأربعاء الموافق 2018/2/14 .
أشار أ.د. خالد حمزة أن اللقاء يهدف الى تهنئة فريق العمل على ما حققوه من إنجاز خلال مشاركتهم في مسابقة التصميم العمراني بمدينة أمستردام بهولندا وحصولهم على المركز 13 ضمن أفضل 50 تصميم من إجمالي 287 تصميم مقدمة من الجامعات العالمية وعدداً من المكاتب الهندسية.
وتابع سيادته أن المشروع المشارك في المسابقة التي أقيمت خلال النصف الأول من العام الدراسي عبارة عن تصميم كوبري مشاه يصل بين اشهر متحفين في مدينة أمستردام ، و إستطاع فريق العمل من طلاب الفرقة الرابعة ومشرفيهم من أعضاء هيئة التدريس بقسم الهندسة المعمارية وهم الأستاذة الدكتورة/ شيماء مجدي أستاذ مساعد بقسم الهندسة المعمارية والدكتور/ عبد الله بدوي مدرس بالقسم ، والمهندس/ عمرو خالد والمهندسة/ نيفين صبري مهندسين بالقسم من تحقيق هذا الإنجاز الهام مضيفاً أن مشروع تصميم الكوبري الفائز يعتبر احد المشروعات الغير مسبوقة والفريدة من نوعها.
وأكد أ.د. خالد حمزة أن جامعة الفيوم تمتلك من الكوادر والطموحات ما مكنها من تحقيق العديد من الإنجازات التي أوصلتها الى مكانة مرموقة وسط مختلف الجامعات الاخري وذلك بتكاتف جهود أبنائها من أعضاء هيئة التدريس جنباً الى جنب مع الطلاب.
كما أوضحت أ.د. مهجة إمبابي أن مشروع تصميم الكوبري المشارك في مسابقة مدينة أمستردام سبقه الكثير من التحضيرات والمتابعات المستمرة وهو عبارة عن وحدات مكعبة ديناميكية التركيب يتم إقامته علي مسطح مائي وهو كوبري متعدد الأدوار يسمح بإقامة عدد من الأنشطة الترفيهية والثقافية ، متابعة أن مشروع تصميم الكوبري يعتبر ضمن خطة بحثية طبقاً للاستراتيجية التي وضعها قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة جامعة الفيوم بهدف إدخال المسابقات المحلية والدولية كأحد أساليب التدريس الحديثة.



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018