*المجلس الأعلى للجامعات يوافق على مبادرة جامعة الفيوم (تراثنا هويتنا)           *احتفالية جامعة الفيوم بيوم التميز           *رئيس جامعة الفيوم يشهد انتخابات لجنة اختيار عميد كلية الطب      *رئيس الجامعة يشهد حفل تكريم مدير عام كلية العلوم      *رئيس الجامعة يشهد إحتفالية كلية الهندسة بيوم التميز لعام 2018‎     

الأخبار
  24
فبراير-2018


  رئيس الجامعة يشهد إفتتاح اسبوع شباب الجامعات المصرية الأول لمتحدي الاعاقة
facebook share    

تحت رعاية السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وبحضور الأستاذ الدكتور/ خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والأستاذ الدكتور/ أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية الأسبق واللواء/ عصام الدين البديوي محافظ المنيا شهد الأستاذ الدكتور/ خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم مساء يوم الجمعة الموافق 2018/2/23 فعاليات إفتتاح اسبوع شباب الجامعات المصرية الأول لمتحدي الإعاقة تحت شعار (بالتحدي نستطيع) و الذي تنظمه جامعة المنيا خلال الفترة من 2/22 و حتى 2018/2/26 ، و يشارك في هذا الاسبوع حوالي 2000 طالب و طالبة من متحدي الاعاقة من 26 جامعة حكومية .
حيث تشمل فعاليات الأسبوع أنشطة رياضية و أنشطة إجتماعية وأنشطة ثقافية و أنشطة فنية و أنشطة علمية بالاضافة الى الجوالة .
و في كلمته أكد أ.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي أن اسبوع شباب الجامعات المصرية الأول لمتحدي الاعاقة يأتي في إطار تخصيص الدولة عام 2018 لمتحدي الاعاقة و هو ما يعكس إهتمام الدولة و قياداتها السياسية بارساء قيم الترابط و التعارف و الروح الرياضية بين طلاب الجامعات المصرية من متحدي الاعاقة باعتبارهم شريحة كبيرة من المجتمع تساهم بشكل فعلي في منتجه الابداعي و طاقاته الخلاقة .
كما قدم أ.د. جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا تحية إعزاز و تقدير لكل الوفود المشاركة من الجامعات المصرية المختلفة معبرا عن سعادته باستضافة جامعة المنيا للسادة رؤساء الجامعات و على رأسهم أ.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي مضيفا أنه كعادة جامعة المنيا في تقديم المبادرات و طرح الأفكار جاءت فكرة تنظيم الجامعة لأسبوع متحدي الاعاقة الأول على مستوى الجامعات المصرية تماشيا مع الدعوة التي أطلقها السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي باعتبار عام 2018 عاماً لمتحدي الاعاقة.
وخلال الحفل شارك طلاب و طالبات الجامعات المشاركة بعمل طابور عرض لكل جامعة ، كما قام عدد من الطلاب والطالبات من متحدي الاعاقة بتقديم فقرات فنيةش متنوعة .


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018