*تهنئة رئيس جامعة الفيوم بعيد الفطر المبارك           *جامعة الفيوم تواصل اعلان احصائيات الامتحانات           *توقيتات عروض ومقابلات المرشحين لمناصب العمداء      *القائمة النهائية للمرشحين لمناصب عمداء الكليات      *ختام الدورة الرمضانية لكرة القدم بجامعة الفيوم     

الأخبار
  24
فبراير-2018


  إنطلاق فعاليات المؤتمر الاقليمي الأول للشباب تحت شعار (شارك تبدع تنطلق)
facebook share    

شهد الأستاذ الدكتور/ خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم وبحضور عدد من السادة الوزراء والمحافظين وكوكبة من رجال الدولة والشخصيات العامة ، إنطلاق فعاليات المؤتمر الاقليمي الأول للشباب علي مستوي محافظات شمال الصعيد والذي تنظمه محافظة الفيوم بالتعاون مع جامعة الفيوم و يستمر خلال الفترة من 2/24 و حتى 2018/2/25 بمحافظة الفيوم .
حيث شهدت الجلسة الافتتاحية مشاركة اللواء/ أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية والأستاذة الدكتورة / هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري والأستاذ الدكتور/ جمال سامي محافظ الفيوم و اللواء/ عصام البديوي محافظ المنيا والمهندس/ شريف حبيب محافظ بني سويف والنائب/ أحمد السجيني رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب والأستاذة/ نيفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة .
و جاء خلال الكلمة التي ألقاها الأستاذ الدكتور/ خالد حمزة أنه بالأصالة عن نفسي وبالأنابة عن أسرة جامعة الفيوم من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب ، أن أتقدم بخالص الشكر لقائد مسيرة الوطن الرئيس/ عبد الفتاح السيسي ورجال القوات المسلحة وأجهزة الشرطة على الدور الذى يقومون به حاليا في اطار العملية العسكرية الشاملة سيناء 2018 والذي يجسد أسمى معاني التضحية والفداء على أرض مصر الحبيبة والجامعة تؤكد اعتزازها بالدور العظيم الذي يقوم به هؤلاء الأبطال في حفظ الأمن في ربوع البلاد و بذل أرواحهم دفاعا عن المبادئ و القيم الأصيلة و حماية الوطن داعين الله عز و جل أن يسدد خطاهم في القضاء على الارهاب الغادر و أن يرحم شهداء الوطن الغالي الذين سطروا بأرواحهم و دمائهم و بسالتهم صفحات مجد و إفتخار في سجل الوطنية المصرية.
و أكد سيادته أنه مازال هناك المزيد من طاقات الشباب و ابداعاتهم ينتظرها الوطن للمساهمة في التنمية و البناء ، حيث تعتمد كل دول العالم على الموارد المادية و البشرية خاصة الشباب في تحقيق بناء المجتمع ليسهمان معا إجتماعيا و اقتصاديا و سياسيا في تحقيق نهضة هذه الدول التي ينتمون اليها وأن الدولة تبذل جهودا كبيرة في رعاية و تنمية القدرات المعرفية و الابداعية للشباب نواة المجتمع .. هدفنا أن يقوم الشباب بدورهم الحقيقي في المجتمع و أن يكونوا على وعي كامل بهذا الدور ، لأن الوعي به يجعلهم مرتبطين بالمستقبل ، كما نقوم بدعم و تطوير الآليات التي تعزز مفهومي الانتماء و المواطنة لدى الطلاب و تطوير جهود التوعية المجتمعية و تعزيز قدرات و أدوار الشباب بما ينعكس على الوطن بنتائج تتضمن أفكار مبادرات جديدة .
و نعمل على حشد الطاقات و توظيفها لتحقيق الرؤية المستقبلية للجامعة من خلال تقديم تعليم مواكب لمتطلبات الحاضر و المستقبل ونسعى دوما لدعم و مساندة شباب الباحثين في كافة المجالات العلمية و الثقافية و الفنية ، و ذلك في إطار رعاية الابداع و المبدعين من الشباب في اطار الدراسات و التجارب البحثية الميدانية ، فالجامعة تعمل على تمكين الشباب و ضمان مشاركتهم الفعالة في بناء المجتمعات التي يعيشون فيها من خلال البحث العلمي و التعليم و التدريب لتقديم انجازاتهم و عطائهم للبحث العلمي و العملي و جعل صوتهم مسموعا في الداخل و الخارج ، و اتاحة الفرصة الكاملة لشباب الصعيد لطرح أفكار المشاريع الخاصة بهم و وجهات نظرهم في حل المشكلات التي تواجههم مع تقديم كافة التسهيلات اللازمة لانجاح المشاريع الصغيرة لتشجيع الشباب على طرح المزيد من الأفكار و جذب الأنظار للتنمية في مناطق الصعيد .
أكد أ.د. جمال سامي أن محافظة الفيوم كان لها السبق من محافظات شمال الصعيد في تنظيم مثل هذه المبادرات والتي تجسدت في عقد المؤتمر الاقليمي الأول للشباب على مستوى الاقليم ، متمنيا المزيد من التعاون و التكاتف بين كافة محافظات الاقليم لتحقيق المزيد من التقدم و التطور و البناء ، وتابع سيادته أن الشباب بطموحاته و أحلامه قادر على تغيير الواقع و صناعة المستقبل و أن 75 % من التعداد السكاني لمصر هم من الشباب تحت 40 سنة مما يؤكد أننا دولة قادرة على التطور و الارتقاء الدائم و على الشباب أن يتمتعوا بالوعي الخاص بالموارد التي تتمتع بها الدولة ، و كذلك كيفية الاستخدام الأمثل لهذه الموارد .
كما أعربت الأستاذة الدكتورة/ هالة السعيد عن سعادتها و مشاركتها في هذا المؤتمر الذي يحظى بحضور فعال من شباب الجامعات المصرية الذين يمتلكون من الطاقات الايجابية و الابداع و التطور ما يجعلهم من الشباب الواعد القادر على صنع مستقبل مصر .
و ألقت سيادتها الضوء على رؤية مصر 2030 و الدور الهام للشباب و خاصة شباب الجامعات في تنفيذ أهداف و آليات هذه الاستراتيجية ، و الدولة تسعى لتفعيل المشاركة الشبابية في تنفيذ خطط الدولة بما يعكس طموحاتهم و آمالهم في ظل تنسيق الحكومة و المشاركة مع المجتمع المدني .
و صرحت أ.د. هالة السعيد أنه بتوجيهات من السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي تم إنشاء الأكاديمية الوطنية للشباب و التي تهدف الى تدريب الشباب على القيادة و إكتساب المهارات المتنوعة ، كما تم إطلاق برنامج رواد 2030 و تم إبرام عدد من البروتوكولات مع الجهات المعنية لتدريب الشباب على ريادة الأعمال و فكرة العمل الحر .
كما تناولت سيادتها عدد من المحاور و التي شملت الأوضاع الاقتصادية و معدلات النمو و عمل قطاعات الاقتصاد القومي بالاضافة الى منظومة الاصلاح الاقتصادي و الخدمات الحكومية .
كما أشاد اللواء/ أبو بكر الجندي بمبادرة تنظيم المؤتمر الاقليمي الأول للشباب على مستوى إقليم شمال الصعيد مشجعا المحافظات الأخرى بأن تنتهج نفس النهج بهدف الاهتمام بالشباب و بطموحاتهم و وجهات نظرهم خاصة أنهم أصبحوا أكثر وعيا و ثقافة و هم أمل مصر و مستقبلها ، متمنيا حرص القيادات التنفيذية للمشاركة في هذا المؤتمر و الحرص على الاستماع الى الشباب .
كما ناقش سيادته رؤية مصر 2030 و الدور الهام للشباب لتنفيذ أهداف هذه الرؤية فلن يكون هناك تقدم إلا بسواعد الشباب ومجهوداتهم .




  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017