*تهنئة رئيس جامعة الفيوم بعيد الفطر المبارك           *جامعة الفيوم تواصل اعلان احصائيات الامتحانات           *توقيتات عروض ومقابلات المرشحين لمناصب العمداء      *القائمة النهائية للمرشحين لمناصب عمداء الكليات      *ختام الدورة الرمضانية لكرة القدم بجامعة الفيوم     

الأخبار
  5
مارس-2018


  المؤتمر الدولى الثامن للتنمية الزراعية المتواصلة بكلية الزراعة
facebook share    

شهد الأستاذ الدكتور خالد اسماعيل حمزة رئيس الجامعة فعاليات الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الدولى الثامن للتنمية الزراعية المتواصلة الذى تنظمه كلية الزراعة خلال الفترة من 5 / 3 إلى 7 / 3 / 2018 وذلك بحضور الأستاذ الدكتور محمد عبد الوهاب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور أشرف رحيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذة الدكتورة منى الخشاب عميد كلية الزراعة والأستاذ الدكتور خالد عطا الله وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والأستاذة الدكتورة نيفين السواح وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور فاروق جاد الله وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعدد من العمداء والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس وممثلى الهيئات والشركات الزراعية الكبرى والجمعيات الأهلية وعدد من الباحثين وممثلى الجامعات العربية والطلاب.
فى مستهل كلمته قدم أ.د خالد حمزة تحية إعزاز وتقدير لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية والقوات المسلحة والشرطة المدنية على الجهود العظيمة التى يبذلوها لمحاربة الارهاب فى سيناء مضيفا ً أن المؤتمر يشارك به عدد كبير من الباحثين والعلماء فى كافة نواحى المجالات الزراعية مما يدل على حرصهم على تبادل محاور العلم والبحث والتطبيق .
كما أكد سيادته أن الإنجازات التى تشهدها جامعة الفيوم فى الوقت الحاضر لا تعتمد على العمل الفردى بل ينسب ذلك إلى عمل مؤسسى كامل وخاصة ً أن الجامعة تتميز بوجود مجلس يقود العمل الأكاديمى بطريقة غير مسبوقة كما أننا نسعى إلى تحقيق مستوى متميز فى الادارة والتدريب والتعليم متابعا ً أن المؤتمرات التى يتم تنظيمها خلال الفترة الحالية تعكس دور جامعة الفيوم فى تطوير العملية التعليمية والتدريبية والبحثية .
وفى نهاية كلمته أعرب عن تمنياته بأن تشارك كلية الزراعة فى مشروع المليون ونصف فدان الذى توليه الدولة اهتمام كبير خلال الوقت الراهن بالإضافة إلى ضرورة مساهمتها فى تحقيق أهداف خطة واستراتيجية الدولة 2030 .
كما أوضح أ.د أشرف رحيل أن كلية الزراعة تتميز بوجود 13 قسم والعديد من الشعب فى المجالات الزراعية المختلفة والتي يقع على عاتقها تحقيق عدد من الأهداف تتضمن زيادة إنتاجية الأراضى الزراعية والثروة الحيوانية والسمكية بالإضافة إلى ضرورة العمل للحفاظ على موارد المياه وخاصة ً أنها تتعرض لظاهرة الندرة خلال الوقت الحالى وأن هذا المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات المعرفية والعلمية والبحثية بين كافة العلماء من داخل مصر وخارجها لتحقيق التنمية المنشودة .
وأكد أ.د محمد عيسى أن المؤتمر يشارك به عدد كبير من الحضور مما يدل على نجاحه وخاصةً أن ذلك يتماشى مع خطة الدولة لتطبيق محاور التنمية المتعلقة بالزراعة والمياه والطاقة متمنيا ً الخروج بتوصيات ومشروعات قابلة للتطبيق والتنفيذ بشكل فعلى على أرض الواقع .
كما أشارت أ . د منى الخشاب رئيس المؤتمر أن المؤتمر يشارك به 19 جامعة مصرية تشمل ( بنها – قناة السويس – المنصورة – الزقازيق – سوهاج – بنى سويف – القاهرة – الفيوم – جنوب الوادى – المنيا – دمياط – المنوفية – كفر الشيخ – أسيوط – الأزهر – أسوان – العريش – دمنهور – الاسكندرية ) ومشاركة عدد من الجامعات العربية من دول ( الجزائر – ليبيا – تونس – السعودية – فلسطين – العراق ) وكذلك مشاركة 11 معهد ومركز بحثى .
وذكرت أ.د نيفين السواح مقرر المؤتمر أنه سيتم مناقشة 118 ورقة بحثية قابلة للتطبيق تم توزيعها على 23 جلسة علمية بمشاركة 54 جامعة ومركز بحثى تتناول المجالات الزراعية المختلفة منها ( الاقتصاد والارشاد الزراعى – الأراضى والمياه – الانتاج النباتى من محاصيل حقلية وبستانية ) .
وتابع أ.د فاروق جاد الله أمين عام المؤتمر أن المؤتمر سيناقش عدد من المشكلات التى تعوق تحقيق التنمية فى بلادنا العربية المختلفة و سيتم تناول البحوث الزراعية المتنوعة وإلقاء عدد من المحاضرات التى تهدف جميعا ً إلى تحقيق مبادئ العلم والمعرفة .
وفى ختام الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الدولى الثامن للتنمية الزراعية المتواصلة تم تكريم ممثلى الشركات الراعية للمؤتمر على جهودهم المبذولة فى تنظيم وإنجاح المؤتمر وخروجه بالشكل اللائق .


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017