* قرارى أ.د أشرف رحيل القائم بأعمال رئيس الجامعة رقم 2128 ، 2135 لسنة 2018           *الأستاذ الدكتور أشرف رحيل يشارك في اجتماع المجلس الاعلى للجامعات           *رئيس جامعة الفيوم يفتتح معرض هارمونيات نسيجية      *جامعة الفيوم توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار      *رئيس جامعة الفيوم يشهد احتفالية المحافظة بانتصارات اكتوبر     

الأخبار
  11
مارس-2018


  ختام المؤتمر الدولي الحادي عشر للسياحة والضيافة
facebook share    

شهد الأستاذ الدكتور/ خالد اسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم ختام فعاليات المؤتمر الدولي الحادي عشر للسياحة والضيافة الذي نظمته كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم بالتعاون مع جامعة Durham بانجلترا ، وجامعة South Carolina بالولايات المتحدة الامريكية والذي تم انعقاده بمحافظة الأقصر يوم الخميس الموافق 8 مارس 2018 وذلك بحضور كل من الأستاذ الدكتور/ محمد عبد الوهاب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذة الدكتورة/ هناء فايد عميد كلية السياحة والفنادق والسادة الوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والباحثين والطلاب بالكلية وعدد من خبراء السياحة المصرية والعالمية وممثلي وزارة السياحة وممثلي وزارة التعليم العالي وممثلي الهيئة العامة لتنشيط السياحة وذلك اليوم السبت الموافق 10/3/2018.
حيث بدأت فعاليات ختام المؤتمر بعرض فيلم تسجيلي عن ما تم إنجازه خلال المؤتمر من القاء محاضرات وعقد ورش عمل وأنشطة ترفيهية ومسابقات شارك فيها الجميع.
أكد أ.د. خالد حمزة أن اسم جامعة الفيوم واسم كلية السياحة والفنادق لهما بصمة واضحة في كافة المؤتمرات السياحية على مستوى مصر والوطن العربي ، مشيرا أن هذا المؤتمر مميز في تنظيمه وأبحاثه وتوصياته.
كما أشاد سيادته بالجهود المبذولة من محافظة الأقصر التي تمثلت في حسن الاستقبال وكرم الضيافة وقدم سيادته الشكر والتقدير للأستاذة الدكتورة/ هناء فايد على حسن اختيارها لمكان انعقاد المؤتمر وهو مدينة الأقصر بلد الحضارة والعراقة.
و في ختام كلمته أكد سيادته أن مصر ستظل بلد الأمن والأمان رغم أنف الحاقدين لانها تتمتع بعناية اَلهية تجعلها مقصد سياحي آمن لكل انسان في العالم.
كما أعربت أ.د. هناء فايد عن سعادتها البالغة بروح الود والتعاون والمشاركة بين جميع المشاركين في المؤتمر خلال فترة انعقاده ، وقدمت تحية إعزاز وتقدير لكل من ساهم في إنجاح المؤتمر مؤكدة أن كلية السياحة والفنادق دائما ما تحرص على حسن تنظيم كافة المؤتمرات المكلفة بتنظيمها وبذل قصارى جهدها لابراز تلك المؤتمرات بالشكل اللائق لكلية السياحة والفنادق بوجه خاص وجامعة الفيوم بشكل عام.
وخرج المؤتمر بعدة توصيات تمثلت في ضرورة التنوع في استراتيجيات التسويق السياحي ، وضرورة تصميم علامة تجارية للمنتج السياحي المصري ، ورفع كفاءة العاملين بقطاع السياحة ، وتفعيل الشراكة مع الجهات السياحية المعتمدة ، وتهيئة المجتمعات العمرانية لاستقبال السائحين ، ونشر ثقافة الوعي السياحي والبيئي ، وضرورة تفعيل الشراكة بين كليات السياحة والفنادق بالجامعات المصرية ، وضرورة ربط التعليم بالسياحة والتنسيق بينهم ودعم هوية المجتمعات المحلية مثل دعم المنتجات المصرية كالسجاد والفخار ، وضرورة التأكيد على المسئولية المجتمعية للمطاعم والفنادق ، وضرورة التكامل الاعلامي بين المؤسسات السياحية والفندقية وإمدادها بالمعلومات السياحية الصحيحة ، والحد من انتشار الشائعات المغرضة ضد مصر ، و تفعيل دور وزارة السياحة في رفع الوعي البيئي من خلال الاهتمام بالمساحات الخضراء وانتشارها وتعليم فن الضيافة والتواصل مع السائحين والاهتمام بالابحاث العلمية الخاصة بالآثار والمناطق السياحية بمصر ، والاهتمام بدراسة الوثائق البردية في العصور المختلفة ووضعها محل الاهتمام ، وضرورة الاهتمام بالظواهر الفلكية مثل ظاهرة تعامد الشمس على معبد ابو سمبل وقصر قارون ، وأهمية الاعتماد على المرشد السياحي المصري تجنبا لاعطاء معلومات مغلوطة قد يعطيها المرشد السياحي الاجنبي ، وتشكيل لجنة لمتابعة وتنفيذ توصيات المؤتمر.
والجدير بالذكر أن جامعة الفيوم بصدد عقد اتفاقية مع رابطة الخريجين العرب وعقد اتفاقية مع أكاديمية الخبراء والتنمية والاستشارات باليمن بالاضافة الى انه تم الانتهاء من عقد اتفاقية مع جامعة South Carolina.
و في ختام المؤتمر قام أ.د. خالد حمزة رئيس الجامعة بتكريم السادة المشاركين في المؤتمر تقديراَ لجهودهم.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018