*إنعقاد مجلس شئون الدراسات العليا والبحوث بجامعة الفيوم           *الأستاذ الدكتور/ أشرف رحيل يشارك في اجتماع المجلس الاعلى للجامعات           *رئيس جامعة الفيوم يفتتح معرض هارمونيات نسيجية      *جامعة الفيوم توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار      *رئيس جامعة الفيوم يشهد احتفالية المحافظة بانتصارات اكتوبر     

الأخبار
  22
أبريل-2018


  برنامج الملعب الكبير بجامعة الفيوم
facebook share    

شهد الأستاذ الدكتور / خالد اسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم والأستاذ الدكتور / محمد عبد الوهاب مرسى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب برنامج المنوعات " الملعب الكبير " الذى يقدمه الاعلامى أشرف محمود رئيس الاتحاد المصرى للثقافة الرياضية والذى استضافته جامعة الفيوم اليوم الأحد الموافق 22 / 4 / 2018 بحضور لجنة التحكيم التى تكونت من الدكتور / عماد البنانى رئيس المجلس القومى للرياضة الأسبق والسيدة / عبير عصام الدين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للثقافة والرياضة والموسيقار / إيهاب عبد السلام والفنان / طارق عبد العزيز والمونولجست / مجدى عيد وعدد من الطلاب .
فى مستهل كلمته أكد أ . د خالد حمزة أن جامعة الفيوم تعتبر من الجامعات الاقليمية المتميزة وذلك بفضل كل من ينتسب إليها من أعضاء هيئة تدريس وعاملين وطلاب كما توجه سيادته بتحية إعزاز وتقدير للسادة الضيوف وأنه شرف كبير لأسرة جامعة الفيوم لإستضافة هذه الكوكبة العظيمة من الفنانين والمشاهير , وصرح بأن اليوم يعتبر بداية سلسلة احتفالات الجامعة بعيد تحرير سيناء موجها ً تحية إعزاز وتقدير للقوات المسلحة المصرية التى بذلت قصارى جهدها لتحرير أرض سيناء من الاحتلال الاسرائيلى , كما أوضح سيادته أن جامعة الفيوم تسعى لتنظيم ملتقيات توظيفية فى مختلف الكليات للبحث عن فرص عمل لطلاب الجامعة والتعرف على احتياجات ومتطلبات سوق العمل , وفى ختام كلمته عبر عن أمانيه بأن تقوم جامعة الفيوم بتلبية كل ما يبحث عنه طلابها من ثقافة ومؤتمرات علمية وملتقيات توظيفية ولقاءات مع كبار الأدباء والعلماء فى مختلف المجالات .
كما رحب أ . د محمد عبد الوهاب بالسادة الضيوف فى رحاب جامعة الفيوم وأشار أن طلبة وطالبات الجامعة لديهم العديد من المواهب الفنية المختلفة كالتمثيل والغناء ولذلك يحرص قطاع شئون التعليم والطلاب على تنمية هذه المواهب من خلال النشاط الثقافى والفنى بالادارة العامة لرعاية الشباب , كما أشاد بالجهود المبذولة من القائمين على الاتحاد المصرى الرياضى فى التعاون الجاد والمثمر مع الادارة العامة لرعاية الشباب بجامعة الفيوم .
وخلال البرنامج تم تنظيم عدد من المسابقات بين طلاب الجامعة والتى قدمها الاعلامى أشرف محمود وأشرف عليها أعضاء لجنة التحكيم , كما قام المنولوجست مجدى عيد بتقديم عدد من الفقرات الفنية المتنوعة .
تحدث أ . أشرف محمود عن دور الشباب فى بناء الأمة وأكد أنه يقع على عاتقهم مسئوليات كبيرة لن تأتى إلا بالعلم والمعرفة مشيرا ً إلى حرصه على زيارة الجامعات المصرية ليتواصل مع طلابها ويعقد مسابقات مختلفة بها تشمل مسابقات دورى المعلومات وحل اللغز وابدع ومتع جمهورك .
عبر د . عماد البنانى عن فخره واعتزازه بوجوده فى جامعة الفيوم وقدم بعض النصائح للطلاب بضرورة الحفاظ على بلدنا الحبيب مصر مؤكدا ً أنها تعتبر أمانة برقبتهم ويجب عليهم السعى إلى التفوق والعمل على تقدم وازدهار وطنهم .
تحدثت أ . عبير عصام الدين عن دور المرأة والفتاة المصرية فى المجتمع متابعة ً أنها تعتبر العمود الفقرى لاستقرار الوطن وتقدمه وازدهاره وأنها يجب عليها أن تتحلى بالطموح والارادة والعزيمة القوية , كما أشادت بالدور العظيم الذى يقوم به الاتحاد المصرى للثقافة الرياضية فى التواصل الفعال مع الجامعات الاقيلمية لنشر الثقافة وتنظيم المسابقات بين الطلاب فى مختلف محافظات مصر .
وفي ختام برنامج " الملعب الكبير" تم إعلان النتائج وتوزيع الجوائز حيث حازت كلية الطب البشري على المركز الأول في مسابقة " دوري المعلومات" بجائزة قدرها ألف جنيه تلاها في المركز الثاني كلية العلوم بجائزة قدرها خمسمائة جنيه.
أما فيما يتعلق بمسابقة حل اللغز فاز خلالها الطلاب غادة رجب، علي محمود، كرولوس ميشيل.
وفيما يتعلق بمسابقة " ابدع ومتع جمهورك " فاز بالمركز الأول الطالب عبد الله مصطفى نصر بكلية الخدمة الإجتماعية في الإنشاد الديني بجائزة قدرها خمسمائة جنيه، كما فاز الطلاب عبد الله هاشم بكلية دار العلوم و إسلام سيف النصر بكلية التمريض في الشعر، و مي عبد الستار بكلية التربية للطفولة المبكرة و هيلانة مجدي بكلية الآداب في الغناء، و أحمد أيمن بكلية التربية ومحمود حمدي بكلية الصيدلة في الإنشاد الديني، و محمد فاروق بكلية الآداب في التمثيل الفردي، و عاصم كمال بكلية التربية الرياضية في البيبوكس، و كرليس جرجس بكلية الحاسبات والمعلومات في العزف و أحمد محمود السيد بكلية التربية في عرائس الماريونيت، وحصل كلاً منهم على جائزة قدرها مائة جنيه.
كما قام الفنان طارق عبد العزيز بمنح جائزة خاصة لفريق طلاب كلية التربية الرياضية في مجال التمثيل الجماعي.



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018