*سياسات التعليم الفنى ومهارا ت القيادة فى مؤسسات التعليم العالى           *ندوة عن دور الاعلام في مناهضة ونبذ التطرف والتعصب           *ختام الدورة الرياضية للعاملين بجامعة الفيوم      *رئيس الجامعة يفتتح المعرض الدوري للكتاب      *رئيس الجامعة يشهد مؤتمر" الاستراتجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030"     

الأخبار
  12
يونيو-2012


  صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية يقدم تسهيلات جديدة للباحثين بجامعة الفيوم
facebook share    

استقبل الاستاذ الدكتور/ عبد الحميد عبد التواب صبرى رئيس الجامعة الدكتور/ محمود محمد صقر مدير صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية والوفد المرافق له والذى ضم الدكتور/ حازم منصور مدير وحدة البرامج والمشروعات والدكتور/ محمود زورة مدير وحدة التخطيط الاستراتيجي، وأعقب ذلك لقاء رئيس الجامعة والسادة النواب وعمداء ووكلاء الكليات واعضاء هيئة التدريس مع السادة الضيوف وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية بمبنى إدارة الجامعة.

فى بداية اللقاء رحب أ.د. عبد الحميد عبد التواب بالسادة الضيوف وتمنى سيادته أن يقوم الصندوق بتمويل أكثر من مشروع بجامعة الفيوم.

وفى كلمته ألقى د. محمود صقر الضوء على دور الصندوق في تمويل البحث العلمى والتنمية التكنولوجية وكذلك دعمه للقدرات الابتكارية لمنظومة العلوم والتكنولوجيا بالإضافة إلى دعم الدورة الكاملة للابتكار (ابحاث منشورة – براءة اختراع - ودعم نشر البيانات والمعلومات عن العلوم والتكنولوجيا) حيث يعد هذا الصندوق امل البحث العلمى فى مصر.

واشار سيادته الى ان الهدف من هذه الزيارة هو بحث إمكانية تمويل مشروعات بحثية بجامعة الفيوم، مؤكداً على دور الصندوق في تقديم العديد من المنح والفرص للباحثين سواء فى مجال الماجستير او الدكتوراه، كما شدد سيادته على ضرورة وضع آليات جديدة لتمويل هذه المشروعات كما ذكر ان 68 % من تمويل الصندوق للمشروعات يخص القاهرة الكبرى واشار الى ان معظم المشروعات المقدمة الى الصندوق فى مجال الزراعة والصحة والهندسة كما انه هناك العديد من الجامعات التى لم تقدم اى مشروع بحثى للصندوق مثل جامعة الازهر على الرغم من ان بها اساتذة وباحثين على درجة عالية من الكفاءة.

من جانبه اكد الاستاذ الدكتور/ مجدى توفيق حنا نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث على ضرورة العمل على تحسين اداء الجامعة فى البحث العلمى بالإضافة إلى الاهتمام بطرق تطوير البحث العلمى بالجامعات المصرية.

وفي السياق ذاته تحدث الأستاذ الدكتور/ فريد عوض حيدر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن اهمية البحث العلمى وذكر انه الطريق الوحيد للتقدم والرقى ودعا سيادته الى ضرورة التنسيق بين الصندوق والوزارات المعنية كوزارة التعليم العالى والزراعة والصناعة والصحة وتقديم تسهيلات الى شباب الباحثين والمخترعين لتمويل مشروعاتهم حتى تخرج الى حيز النور.



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017