*الموافقة على إنشاء كلية الطب البيطري بجامعة الفيوم           *جامعة الفيوم تستقبل لاعبي نادي الزمالك           *جامعة الفيوم تنظم حفل ختام الأنشطة بجامعة الطفل      *جامعة الفيوم تنظم حفل ختام الأنشطة الطلابية بكلية طب الأسنان      *بيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان إعلامـــــى     

الأخبار
  21
يونيو-2012


  20 مليون يورو لتمويل مشاريع برامج البحوث والتنمية والابتكار
facebook share    

تحت رعاية الأستاذ الدكتور/عبد الحميد عبد التواب صبري رئيس جامعة الفيوم واشراف الأستاذ الدكتور/ مجدي حنا نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث نظمت الجامعة ندوة تعريفية عن مشاريع برنامج البحوث والتنمية والابتكار RDI ألقاها الدكتور أحمد صالح مدير المشروع باكاديمية البحث العلمي وذلك يوم الخميس الموافق 21 يونيه2012 بقاعة المؤتمرات بكلية الخدمة الاجتماعية .

في بداية الندوة عبر أ.د. مجدي حنا عن سعادته بإستضافة جامعة الفيوم لهذه الندوة حيث أنها عقدت بعدد قليل من الجامعات كما رحب بالحضور من أعضاء هيئه التدريس بجامعات الفيوم وبني سويف والمنيا وقال أن الهدف من الندوة هو مساعدة الباحثين في كيفية التقديم لمشاريع البرنامج التي لا تقتصر علي المنتجات فقط بل تتضمن خدمات أيضا كما أشار الى وجود فرص عديدة امام الباحثين لمساعدتهم في مجال تمويل ابحاثهم.

ثم قام د.احمد صالح بعرض نبذة تاريخية عن برنامج البحوث والتنمية والابتكار RDI"" مشيرا إلى أنه بدأ في عام 2007 ولمدة 4 سنوات بتمويل 11 مليون يورو من الاتحاد الاوربي لوزارة التعليم العالي وتركزت أهدافه في دعم الابتكار والبحوث التطبيقية والدعم المادي للبحوث التطبيقية وانشاء شبكة من نقاط الاتصال بين اساتذة الجامعات بهدف نشر طرق التمويل واعلانات البحث العلمي وكذلك ايجاد نوع من تقييم البحث العلمي في مصر وتحسين المناخ العام لبيئة الابتكار والبحث العلمي مول البرنامج 51 مشروع خلال الاربع سنوات.

وأضاف سيادته انه نتيجة لنجاح البرنامج قام الاتحاد الاوربي بتجديد التمويل له ب 20 مليون يورو في عام 2011 علي مرحلتين في مجالات (المياه – الزراعة –الغذاء – الصناعات التحويلية –النانو تكنولوجي – الفضاء والاستشعار عن بعد – الطاقه – التعليم – البيئة – المواصلات – الصحة – تكنولوجيا المعلومات – الكيمياء الحيوية).

وعلى هامش الندوة إلتقى الاستاذ الدكتور/ عبد الحميد عبدالتواب صبري، رئيس الجامعة، بالدكتور/ أحمد صالح، مدير المشروع والدكتور/ سامح سامي محمود أبوبيه، منسق المشروع بالجامعة وذلك في حضور نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أ.د. مجدي حنا.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017