*رئيس جامعة الفيوم يتسلم شهادة الأيزو للمدن الجامعية           *حضانات تكنولوجية لرعاية الابداع ومركزًا للتدريب على الحرف اليدوية بالجامعة           *تكريم أوائل الثانوية العامة بجامعة الفيوم      *حفل ختام معسكر إعداد القادة تحت شعار ( القيم فى مواجهة الفساد )      *إحتفالية كلية التربية للطفولة المبكرة لحصولها على الاعتماد     

الأخبار
  29
يوليو-2018


  برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجامعة يشارك في مؤتمرالشباب والمجلس الأعلى للجامعات
facebook share    

برئاسة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية شارك الاستاذ الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم فى إجتماع المجلس الأعلى للجامعات المصرية الذى عقد بجامعة القاهرة بمناسبة إنعقاد المؤتمر الوطني السادس للشباب 2018ويستمر خلال الفترة من 7/28 وحتي 2018/7/29 بحضور الاستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس المجلس الأعلى للجامعات، والأستاذ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.
كما شهد الاستاذ الدكتور خالد حمزة فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الذى تم من خلاله مناقشة تطوير منظومة التأمين الصحي والمشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية، ويعقب ذلك جلسة اسال الرئيس تحت عنوان الرئيس وشباب الجامعات.
وصرح سيادته أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات على أهمية دور الجامعات فى بناء شخصية الشباب المصري، مشيراً إلى دورها المحوري فى إطار عملية التنمية الشاملة التى تشهدها مصر فى الوقت الحالي، وذلك باعتبار الجامعات ركناً أساسياً فى بناء الدولة العصرية الحديثة.
كما أكد السيد الرئيس على أهمية دورالجامعات فى الارتقاء بمستوى طلبة الجامعات وتنمية مكارم الأخلاق لديهم باعتبار الجامعة امتداد للمدرسة والبيت المصري، فضلاً عن تشكيل الوعى عند الطلاب وغرس قيم الوطنية والانتماء، وتأهيلهم لاستكمال مسيرة العمل الوطني، وتوعية الشباب بما تواجهه مصر من مخاطر وتحديات مختلفة تهدف إلى النيل من مفهوم الدولة.
كما شدد السيد الرئيس على دور الأستاذ الجامعي باعتباره القدوة للطلاب والشباب وأحد العوامل الرئيسية فى تنمية مواهبهم العلمية والثقافية ومساعدتهم على مواكبة التغيرات والتطورات المتسارعة التى يشهدها العالم فى العصر الحالي.
واستعرض السيد الرئيس استراتيجية الدولة خلال الفترة القادمة لتنمية الانسان المصري، مشيراً إلى أن تطوير قطاعي التعليم والصحة يحتل صدارة أولويات تلك الاستراتيجية، مؤكداً سيادته فى هذا الإطار دعم الدولة للجامعات المصرية ولمختلف المؤسسات التعليمية فى مصر فى جهودها للتطوير واستخدام أفضل الأساليب والمناهج التعليمية الحديثة لما فيه صالح أبناء الشعب المصري.
وأشار الدكتور خالد حمزة إلي أن السيد الرئيس أكد علي أهمية دور الجامعات الإقليمية في تنمية المجتمع المحلي علي كل المستويات.
ووجه أعضاء المجلس الأعلى للجامعات شكرهم للسيد الرئيس لحضوره واهتمامه بشباب الجامعات المصرية.
يذكرأن المؤتمر الوطنى للشباب 2018 قد شهد حضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على عبدالعال رئيس البرلمان، وعدد من كبار قيادات الدولة وشارك خلاله 3000 مدعو وهو ما يجعله المؤتمر الوطني الأكبر من حيث عدد الحضور.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018