*إجتماع اللجنة التحضيرية لإحتفالية عيد العلم           * إجتماع مجلس إدارة المركز الدولي لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس           *أ.د أشرف رحيل يشهد إجتماع المجلس الأعلى للجامعات      *اليوم الإفريقي بجامعة الفيوم بحضور سفير تنزانيا      *بيان هام لطلاب جامعة الفيوم     

الأخبار
  2
أكتوبر-2018


  جامعة الفيوم تبحث تفعيل منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة
facebook share    

في إطار سعي جامعة الفيوم الى تحسين وتطوير ادائها بما يحقق رضا السادة المواطنين ، و تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية رقم 314 لسنة 2017 و قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1855 لسنة 2017 بشأن إنشاء منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة و إعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين .
استقبل الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس الجامعة وفد منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة المكون من العميد/ أيمن محمد جمال ، العميد/ أحمد فاضل مديري متابعة الجهات الحكومية والدعم الميداني بمنظومة الشكاوي الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء ، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 2018/10/2.
بحضور فريق عمل من جامعة الفيوم يتكون من الدكتور/ مسعود إسماعيل المدير التنفيذي للمعلومات ، الاستاذة/ رحاب عبد الرؤوف مدير عام شئون الطلاب ، الاستاذ/ ناصر البرديسي مدير خدمة المواطنين بالجامعة ، و الأستاذ/ أحمد ربيع مدير إدارة الخريجين بالإدارة العامة لشئون التعليم و الطلاب .
و ذلك لبحث سبل التعاون لتفعيل منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة بجميع الكليات والمستشفيات والوحدات التابعة للجامعة .
و تهدف هذه الجهود الى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة و زيادة معدلات رضا المواطنين و تعزيز جسور الثقة بين المواطن والحكومة من خلال تلبية احتياجات و شكاوي المواطنين في صورة سياسات و برامج حكومية قابلة للتنفيذ .
و قرر أ.د أشرف عبد الحفيظ رئيس الجامعة تشكيل لجنة مشتركة من الجامعة و منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء لإعادة تقييم كافة الادارات المعنية بتلقي شكاوي المواطنين بجميع الكليات و القطاعات و الادارات التابعة للجامعة و ربطها الكترونيا مع منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء و دمج كافة مصادر تلقي الشكاوى ضمن منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة .
و أشار سيادته بتوفير الأجهزة اللازمة بكافة الكيانات و التدريب اللازم للعاملين القائمين على المنظومة .
و أكد السيد رئيس الجامعة على ضرورة حسن استقبال المواطنين و تحويل شكاواهم للمختصين مع سرعة البت فيها . كما يتم وضع نظام لمتابعة و تقييم آداء كل ادارة متصلة بالمنظومة في نطاق الجامعة . حيث ستتلقى الجامعة شكاوي المواطنين من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة و تحويل الشكاوي الورقية الى الكترونية لضمان سهولة استقبال و تسجيل الشكاوي و سرعة الفحص والاستجابة والمتابعة و الحد من تكرار الشكاوي .
و قد وجه السيد رئيس الجامعة فريق العمل بالجامعة بتنفيذ عدد من ورش العمل للتدريب على المنظومة و سبل التواصل معها و رفع الوعي بدورها في خدمة المواطن .




  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018