*إجتماع اللجنة التحضيرية لإحتفالية عيد العلم           * إجتماع مجلس إدارة المركز الدولي لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس           *أ.د أشرف رحيل يشهد إجتماع المجلس الأعلى للجامعات      *اليوم الإفريقي بجامعة الفيوم بحضور سفير تنزانيا      *بيان هام لطلاب جامعة الفيوم     

الأخبار
  28
أكتوبر-2018


  رئيس الجامعة يفتتح دورة إعداد المعلم الجامعى
facebook share    

افتتح الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم صباح اليوم الأحد الموافق 28 / 10 / 2018 دورة إعداد المعلم الجامعى التى تنظمها كلية التربية خلال الفترة من 28 / 10 / 2018 حتى 5 / 11 / 2018 وذلك بحضور الأستاذ الدكتور/ محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور/ محمد فاروق القائم بأعمال عميد كلية التربية والأستاذ الدكتور/ محمود حافظ وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور/ محمد عبد التواب القائم بأعمال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعة.
فى مستهل كلمته أكد أ.د. أشرف رحيل أن إدارة جامعة الفيوم تعمل بروح الجامعة وتستعين بالخبرات العظيمة بجميع كليات وقطاعات الجامعة وذلك لوضع الجامعة فى مصاف الجامعات المتقدمة على المستوى المحلى والاقليمى والدولى أيضاً مشيراً إلى أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة له دور كبير فى دعم وتطوير دورة إعداد المعلم الجامعى.
وصرح أ.د. محمد عيسى بأن دورة إعداد المعلم الجامعى من الدورات الهامة التى تحرص جامعة الفيوم الفيوم على تنظيمها بصفة دورية وأنها كانت تنعقد فى البداية لمدة شهر وتم اختصارها إلى 21 يوم ثم 15 يوم إلى أن وصلت مدتها إلى 10 أيام وذلك بسبب التقدم العلمى والتكنولوجى التى تواكبه الجامعة بأستمرار تسهيلاً على المشاركين فى الدورة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.
كما أشار أ.د. محمد فاروق إلى أن عدد المشاركين فى الدورة حوالى 35 دارساً من المدرسين والمدرسين المساعدين من مختلف كليات الجامعة مضيفاً أنها تنعقد خلال الفترة من 28 / 10 حتى 5 / 11 / 2018 بقاعة المؤتمرات بكلية التربية ومعامل الحاسب الآلى بوحدة إدارة المشروعات على أن تتنوع طرق التعلم وأساليب التدريب ما بين محاضرات وورش عمل وحلقات نقاش.
وتحدث أ.د. محمود حافظ عن أهداف الدورة وأكد أنها تهدف إلى التعريف بالجامعة والتعرف على الدور الرئيسى للتعليم الجامعى وأهميته فى تنمية المجتمع وتطويره والتعرف على أساليب تطوير التعليم الجامعى بالإضافة إلى أنها تساهم فى تنمية القدرة على تحليل الأساليب الرئيسية للبحث العلمى وفهم حقوق وواجبات أعضاء هيئة التدريس.
وفى ختام افتتاح الدورة تم فتح باب النقاش ووجه بعض أعضاء هيئة التدريس عدد من الأسئلة والأستفسارات لرئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018