*الموافقة على إنشاء كلية الطب البيطري بجامعة الفيوم           *جامعة الفيوم تستقبل لاعبي نادي الزمالك           *جامعة الفيوم تنظم حفل ختام الأنشطة بجامعة الطفل      *جامعة الفيوم تنظم حفل ختام الأنشطة الطلابية بكلية طب الأسنان      *بيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان إعلامـــــى     

الأخبار
  15
سبتمبر-2012


  ختام مشروع التربية المدنية وبناء قادة المستقبل في المجتمع المصري
facebook share    

افتتح الأستاذ الدكتور/ عبدالحميد عبدالتواب صبري رئيس الجامعة وممثل الجامعة حفل ختام مشروع التربية المدنية وبناء قادة المستقبل في المجتمع المصري وذلك يوم السبت الموافق 15 سبتمبر 2012 بفندق هلنان أوبرج الفيوم.

شهد الحفل الاستاذ الدكتور/ مجدي حنا نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والاستاذ الدكتور/ خالد حمزة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور/ أسامة رشوان وكيل وزارة الشباب وممثلين عن مديرية التربية والتعليم ومنظمات المجتمع المدني.

وفي كلمته أكد الاستاذ الدكتور/ عبدالحميد عبدالتواب على أهمية الشراكة بين جامعة الفيوم وجامعة ميرلاند بالولايات المتحدة الأمريكية وأعرب عن سعادته لاستمرار المشروع على مدار عامين بجامعة الفيوم حيث أن هذا يعكس حجم الدور الذي تلعبه الجامعة في المجتمع المدني بإعتبار الجامعة مصدر إشعاع ثقافي للمجتمع المحيط وأشار سيادته إلى أن وجود منظمات المجتمع المدني دلالة واضحة على الدور الذي تلعبه الجامعة في المشاركة المجتمعية ، لا سيما مع مديرية التربية والتعليم ووزارة الشباب ونادي روتاري الفيوم.

وأكد أنه في مستهل عام دراسي جديد يجب أن تظل جامعة الفيوم أسرة واحدة متمثلة في أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب ، وأنه على الكل دورا يؤديه وان الجميع يسعى لخدمة مصر وعليه أن يبذل أقصى جهد لتحقيق التنمية في هذا الوطن.

وعن الأحداث الجارية في ميدان التحرير أكد اننا جميعا نرفض المساس بالرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وقال: "إلا رسول الله". وشدد على أنه تصرف فردي لا يرضى أحدا وأن الجامعة بصدد تنظيم ندوة تعلن فيها عن موقفها الرافض لهذا العمل المسيء وأعرب عن أهمية أن يكون المصريون يداً واحدة لمواجهة هذا العمل. وأشار الى انه من غير المعقول ان يكون هناك تصرفات غير لائقة في مواجهة هذا العمل.

وفي ختام كلمته وجه الشكر إلى الاستاذ الدكتور/ محمد عبدالتواب ابوالنور وكيل كلية التربية والمدير التنفيذي للمشروع والدكتور/ طلعت شحاتة ممثل جامعة ميرلاند في المشروع وأشار الاستاذ الدكتور/ أبو النور في كلمته أن هذا المشروع كان يهدف إلى توعية الفرد بحقوق المواطنة وأهمية التعرف على مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان والإنفتاح على الثقافات العالمية وتقبل الأخر وأنه من الاهمية بمكان أن تكون هناك مشاركة سياسية فاعلة.



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017