*المجلس الأعلى للجامعات يوافق على مبادرة جامعة الفيوم (تراثنا هويتنا)           *رئيس الجامعة يشهد إحتفالية كلية الهندسة بيوم التميز لعام 2018‎           * مهرجان "Fun Day" السادس بجامعة الفيوم      *جامعة الفيوم تدشن الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه (حملة الأمن المائي)      *رئيس جامعة الفيوم يقدم التهنئة لنيافة مطران الفيوم     

الأخبار
  15
نوفمبر-2018


  اليوم الإفريقي بجامعة الفيوم بحضور سفير تنزانيا
facebook share    

شهد اللواء/ عصام الدين سعد محافظ الفيوم والأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الحفيظ القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم وسعادة السفير/ عيسى نصور سفير تنزانيا فعاليات اليوم الإفريقي الطلابي الذي نظمته رابطة طلاب دولة جنوب السودان بالجامعة تحت شعار (التعليم مفتاح كل خير) بحضور الأستاذ الدكتور/ خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور/ عدلي سعداوي القائم بأعمال عميد معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل والقنصل/ عباس جمعة قنصل تنزانيا بالقاهرة والأستاذ الدكتور/ كمال حسن غلاب القائم بأعمال وكيل المعهد لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور/ محمد احمد سعيد القائم بأعمال وكيل المعهد لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور/ محمود على عبد الفتاح مدير إدارة المشروعات بالجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب وذلك اليوم الخميس الموافق 2018/11/15.
حيث قد إستقبل أ.د. أشرف عبد الحفيظ رحيل سعادة السفير/ عيسى سليمان نصور بحضور أ.د. خالد عطا الله والقنصل/ عباس جمعة و أ.د. عدلي سعداوي.
في بداية اللقاء رحب اللواء/ عصام الدين سعد بالسفير/ عيسى نصور والقنصل/ عباس جمعة والسادة الحضور مؤكداً أن اللقاء يهدف إلى زيادة مجالات التعاون بين كلا البلدين.
و أعلن أ.د. أشرف عبد الحفيظ رحيل أنه سيتم دراسة مقترحات السيد سفير تنزانيا التي تتعلق بإبرام برتوكول تعاون يضم وزراء التعليم العالي لكلا البلدين وكذلك سبل التعاون التي من الممكن إقامتها بين جامعة الفيوم وجامعتي زانزبار ودار السلام بتنزانيا وذلك فور الإنتهاء من الإجراءات المعمول بها بهذا الشأن.
كما صرح سيادته أنه سيتم دراسة الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات وحل مشكلات إلتحاق الطلاب التنزانيين بجامعة الفيوم ورغبتهم في استكمال دراستهم الجامعية ونيل شهاداتهم بإتمام الدراسة الجامعية بجامعة الفيوم.
وقام سعادة السفير بإستعراض العلاقات التاريخية بين البلدين وخاصةً في الوقت الحاضر في عهد السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية حيث توطدت العلاقات بين البلدين وتم فتح أبواب التعاون بشكل أكثر في مجالات الصحة والزراعة والسياحة مبدياً رغبته بأن يمتد هذا التعاون ليشمل المجال التعليمي.
كما إستعرض السيد السفير مجالات الاستثمار المصرية التي من الممكن إقامتها بتنزانيا بالإضافة إلى طموحات الشعب التنزاني بتحقيق تطور في قدراته الصناعية والتجارية والمجهودات التي يقوم بها التنزانيون للإستفادة من التجارب المصرية لتحقيق التطور المنشود.
وأضاف أ.د. عدلى سعداوى أن زيارة سفير تنزانيا لجامعة الفيوم تعتبر زيارة هامة وفعالة وذلك لأن دولة تنزانيا من دول حوض النيل الهامة بالنسبة لمصر ولها علاقات تاريخية قديمة مشيراً إلى أن الزيارة تؤكد عمق هذه العلاقات خاصة أنه تم اختيار مصر رئيساً للاتحاد الافريقى خلال عام 2019 , كما أكد أن الزيارة تأتى فى اطار الربط بين جامعة الفيوم والجامعات التنزانية لعمل تبادل طلابى وتبادل أعضاء هيئة التدريس.
وصرح بأن السفير ناقش الإعداد لإتفاقية تعاون بين معهد البحوث والدراسات الأستراتيجية لدول حوض النيل والجامعات التنزانية وأن ذلك يصب فى الحفاظ على الأمن القومى المصرى من خلال الحرص على علاقات إنسانية وودية مع دول حوض النيل مضيفاً أنه تم مناقشة الإعداد للقاء بجامعة الفيوم يجمع كل سفراء دول حوض النيل فى حوار مشترك مع كل تخصصات الجامعة للإستفادة المشتركة العلمية والتعليمية بين مصر وبقية أشقائها.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018