* تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك           *مجلس الجامعة يعقد جلسته رقم (136)           *رئيس الجامعة يستقبل وفد وزارة المالية      *رئيس جامعة الفيوم يشهد مجلس كلية الطب البشرى      *رئيس جامعة الفيــوم يهنئ القيادة السياسية بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان     

الأخبار
  3
أكتوبر-2012


  حفل استقبال للطلبة الجدد بجامعة الفيوم
facebook share    

بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد نظم اتحاد طلاب الجامعة بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الشباب حفل إستقبال الطلاب الجدد بالجامعة للعام الجامعي 2012/2013 وذلك يوم الأربعاء الموافق 3 أكتوبر2012 بقاعة أ.د. سعيد سليمان للإحتفالات.

شهد الحفل الأســتـاذ الـدكـتـور/ عبدالحميد عبدالتواب صبري رئيس الجـامعة والأســتـاذ الـدكـتـور/ مجدى توفيق حنا نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأســتـاذ الـدكـتـور/ فريد عوض حيدر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأســتـاذ الـدكـتـور/ خالد إسماعيل حمزة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، كما حضر الحفل السادة عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومجموعة كبيرة من لبة وطالبات الجامعة.

بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة أ.د. عبدالحميد عبدالتواب والذى رحب فيها بالطلاب الجدد وأوضح سيادته أن هذا الحفل هو تقليد سنوي اعتادت جامعة الفيوم بكلياتها على تنظيمه في استقبال الطلاب الجدد.

فيما أكد رئيس الجامعة أن هناك تميزاً في القبول بالجامعة وهذا يعود إلى تميز أداء عمادتها وأعضاء هيئة التدريس بها، وأشار سيادته إلى حصول جامعة الفيوم على المركز الأول في الأنشطة الطلابية على رأس الجامعات المصرية مما يعكس حب وإنتماء الطلاب لجامعتهم وحرصهم على إعلاء اسمها في كافة المحافل مشيراً إلى روح التعاون المتبادل بين إدارة الجامعة ودعمها الدائم للطلاب في مختلف الأنشطة.

وحث أ.د. عبد الحميد عبد التواب الطلاب على ضرورة حرصهم على الالتحاق بالنشاط الطلابي الذي يعتبر عامل أساسي للتفوق الدراسي، وأكد على العلاقة الوطيدة التي تربط الطالب بالأستاذ وقال أن هذه العلاقة تقوم على احترام وتقدير الطالب للأستاذ وإعطاء الأستاذ أبوة وحناناً وعلماً لطلابه، ودعا الطلاب إلى التعامل بإسلوب حضاري مع الأساتذة، كما طالب سيادته بإنشاء وتفعيل روابط الخريجين بكليات الجامعة، وأضاف أنه تم دعم الطلاب المكفوفين من خلال مركز رعاية المكفوفين بالجامعة وتم إعفائهم من المصروفات الدراسية ومصروفات المدن الجامعية وتزويدهم بأجهزة الحاسب الآلي.

وتحدث أ.د. خالد حمزة عن ضرورة بذل الجهد والمثابرة والإلتزام وقال أن إدارة الجامعة تقدم كل التسهيلات لطلابها.

ودعا أ.د. فريد حيدر المحبين لخدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى تكوين فريق للعمل في مجال البيئة وخدمة المجتمع الجامعي والمحلي.

تضمن الحفل العديد من الفقرات الانشادية والتقليد ومدح الرسول صلى الله عليه وسلم وعرض عن ذكرى حرب أكتوبر وأغاني وطنية.



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017