*رئيس الجامعة يشهد مبادرة بلدي أحلى           * تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك           *مجلس الجامعة يعقد جلسته رقم (136)      *رئيس الجامعة يستقبل وفد وزارة المالية      *رئيس جامعة الفيوم يشهد مجلس كلية الطب البشرى     

الأخبار
  18
نوفمبر-2012


  مؤتمر دعم جهود التنمية البشرية بمحافظة الفيوم
facebook share    

افتتح المهندس/ أحمد علي محافظ الفيوم مؤتمر دعم جهود التنمية البشرية بمحافظة الفيوم بحضور الأستاذ الدكتور/ مجدي توفيق حنا نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور/ فريد عوض حيدر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور/ محمد الخزامي وكيل كلية الاَداب لشئون الدراسات العليا والبحوث والمنسق المحلي لتقرير التنمية البشرية والأستاذ الدكتور/ فريد عبد العال المنسق العام لمشروع التنمية البشرية وعدد كبير من عمداء كليات جامعة الفيوم والاكاديمين وخبراء التنمية البشرية وذلك يوم الأحد الموافق 18 نوفمبر 2012 بديوان عام محافظة الفيوم.

بدأ محافظ الفيوم كلمتة بالترحم علي أرواح شهداء قطار أسيوط تلاه التحدث عن التنمية في محافظة الفيوم حيث تنبأ سيادته بأن محافظة الفيوم سوف تصبح بعد سنوات قليلة من المحافظات الغنية والجاذبة للاستثمارات وذلك لتوافر الكثير من عناصر التنمية كالسياحة، مشيراً إلي أنه تم وضع مخطط عام للتنمية السياحية بمحافظة الفيوم مما يؤدي إلي تحقيق تنمية حقيقية وتوفير فرص العمل لأبناء الفيوم بالإضافة إلي تشجيعه لأي مستثمر جاد وإزالة أي عقبات روتينية في سبيل الإستثمار.

واضاف المهندس/ أحمد على أنه لابد من تنمية وتطوير الجانب البشري لأنه العنصر الفعال في التنمية وضرب مثالاً بدولة اليابان واحتلالها مرتبة متقدمة في اقتصاديات العالم دون امتلاك موارد طبيعية ويرجع الفضل في ذلك الي العنصر البشري .

واقترح محافظ الفيوم عمل صندوق لتنمية محافظة الفيوم يضم ممثل لرجال الأعمال وممثل للشباب وممثل للتنفيذين وممثل للشعبين وممثل للمساهمين يتكون رأس ماله من مساهمات وتبرعات رجال الاعمال وأبناء الفيوم والمغتربين في الخارج لدعم ما تحتاجه الفيوم من نقص في الاعتمادات المالية لإنشاء مشروعات أو لتوفير فرص عمل أو رصف طرق أو توصيل مياه إلي القري المحرومة.

وفي كلمته تحدث أ.د. مجدي حنا عن أن التنمية البشرية لها دور محوري في المجتمع فمن الممكن النظر إلي مشكلة الانفجار السكاني علي أنها التحدي الاول للبلد لتوابعها من مشكلات المرور والخبز وارتفاع الكثافة الطلابية بالفصول وغيرها من المشكلات ومن الممكن النظر اليها نظره اخري أنها موارد بشرية وطاقات بشرية، مشيراً سيادته الي ان الموارد البشرية موضع اهتمام كبير في الدول المتقدمة وينظر اليها باعتبارها ثروة البلد فاذا ما تم اعادة تأهيلها وإعدادها الإعداد الجيد بما يلبي احتياجات المجتمع سوف يؤدي ذلك إلي حدوث طفرة كبيرة في المجتمع ومثال علي ذلك الصين التي استطاعت ان تغزو منتجاتها جميع دول العالم نتيجة النظرة الايجابية للبشر وان هناك مسئولية علي الجهات التعليمية والبحثية لحل المشكلات التي تواجة المجتمع فلابد من وجود تعاون بين المجتمع والجهات البحثية للوصول الي أفضل الحلول لمواجهه المشكلات.

في نهاية المؤتمر قام محافظ الفيوم بإهداء درع المحافظة الى أ.د. مجدي حنا نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017