* تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك           *مجلس الجامعة يعقد جلسته رقم (136)           *رئيس الجامعة يستقبل وفد وزارة المالية      *رئيس جامعة الفيوم يشهد مجلس كلية الطب البشرى      *رئيس جامعة الفيــوم يهنئ القيادة السياسية بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان     

الأخبار
  19
نوفمبر-2012


  ندوة عن "الاسلام ونبيه محمد في عيون الغرب"
facebook share    

تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ عبد الحميد عبد التواب صبري رئيس الجامعة وإشراف الأستاذ الدكتور/ فريد عوض حيدر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتتمنية البيئة ، نظمت لجنة الأسر باتحاد طلاب كلية الآثار بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الفيوم ندوة دينية تحت عنوان "الاسلام ونبيه محمد في عيون الغرب بين الاساءة والانصاف" وذلك يوم الأحد الموافق 18 نوفمبر 2012 بقاعة أ.د. سعيد سليمان للإحتفالات.

حضر الندوة الأستاذ الدكتور/ عاطف منصور عميد كلية الاَثار والدكتور/ عاطف عبد الدايم مستشار لجنة الأسر بكلية الآثار كما شرف الندوة بالحضور كل من الداعية الاسلامي/ وجدي العربي والمنشدين الدينين الأستاذ/ مصطفى عاطف والأستاذ/ أحمد أبو شهاب.

افتتح الندوة أ.د. فريد حيدر بالترحيب بالضيوف الكرام ثم أضاف سيادته أن الأمم تفخر بقادتها وتخلد ذكرى عظمائها فما بالنا بالمصطفى صلى الله عليه وسلم وهو النبي المختار وخاتم الأنبياء والمرسلين.

وفى كلمته تحدث الدكتور/ عاطف عبد الدايم مستشار لجنة الأسر بكلية الآثار عما بدر من إساءات للرسول منذ بعثته وتبليغ رسالته فقد تعرض للإساءة من أهله وقبيلته من أبو جهل وأبو لهب وكذلك من الغرب فقد قال الحاكم الفرنسي في الجزائر أنه يجب ازالة القرآن واللغة وقال رئيس وزراء بريطانيا ما دام هذا القرآن موجوداً في أيدي المسلمين لن يستطيع الغرب السيطرة على العرب، كذلك فقد تعرض الاسلام والمسلمين والرسول على مر العصور للآساءة على ايدى أناس مثل يوحنا الدمشقي واسكندر دوين ومارتن لوثر وسلمان رشدي وكذلك وكما تعرض الاسلام والرسول لهجمات شرسة من الغرب فهناك ايضاً من دافع عنه وامتدحه مثل ياسورت سميث وبرناردشو وجون ديوي ومايكل هارت ونظمي لوقا.

بعد ذلك أدى المنشدين أحمد ابو شهاب ومصطفى عاطف وصلة انشاد في حب المصطفى صل الله عليه وسلم.

ثم ألقى الداعية/ وجدى العربى محاضرة بعنوان "دور الفن في اعلاء مبادئ الدين الصحيح" تحدث خلالها عن دور الفن الراقي ودور الفنانيين في اعلاء قيم الاسلام واظهار سماحة الدين الحقيقية للغرب.

وفي ختام الندوة تم توزيع جوائز مسابقة لجنة الأسر على الطلاب الفائزين.



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017