*إنعقاد مجلس الدراسات العليا والبحوث ( 148 ) بجامعة الفيوم           *رئيس الجامعة يلقى محاضرة فى إطار دورة إعداد المعلم الجامعي (36)           *تعيين أ.د/أشرف السيد عبد المعبود عميداً لكلية السياحة والفنادق      *تعيين أ.د/ عاطف منصور عميدًا لكلية الآثار بجامعة الفيوم      *وزير التعليم العالى يعلن بدء تشغيل تطبيق " ادرس فى مصر"على الهاتف المحمول     

الأخبار
  10
أبريل-2019


  رئيس جامعة الفيوم يستقبل الوفد الروسى من متحف آزوف للآثار والحفريات
facebook share    

استقبل الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم الوفد الروسى من متحف آزوف والدكتور/ وليد على خليل منسق اتفاقيات التعاون الثقافى بين جامعة الفيوم وجامعات ومتاحف روسيا وذلك فى إطار الإستمرار فى تفعيل اتفاقية التعاون الثقافى المبرمة بين الطرفين وهم:
1. Mamichev Evgeny Evgenievich - director of the Azov Museum-Reserve.
2. Gusach Irina Rudolfovna – senior staff scientist of the Azov Museum-Reserve, archaeologist, coordinator of the Russian-Egyptian project.
3. Shirochenko Eduard Borisovich - senior staff scientist of the Azov Museum-Reserve, archaeologist.
4. Goncharov Mikhail Yuryevich - senior staff scientist of the Azov Museum-Reserve, archaeologist.
5. Kharenko Nikolai Sergeevich – staff scientist of the Azov Museum-Reserve, archaeologist.
حيث تبادل الطرفان الحوار واعربا عن سعادتهم البالغة للتفعيل الدائم لاتفاقية التعاون الثقافى والموقعة بين الطرفين منذ عام ٢٠١٥م ودرسا سبل التعاون فى المستقبل والتى تستمر هذا العام باستقبال متحف آزوف وجامعة اتحاد جنوب روسيا وفداً طلابيا من كلية الآثار للمشاركة فى اعمال الحفر والتنقيب فى جنوب روسيا .
وأكد رئيس الجامعة على ان اتفاقية التعاون الثقافى مع الجانب الروسى المتمثل فى متحف ازوف وجامعة اتحاد الجنوب الروسى تعتبر من اهم الاتفاقيات التى عقدتها الجامعة ، وأثنى على الجهد المبذول من أجل الإستمرار فى تفعيلها.
كما نقل مدير متحف آزوف إلى السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة تحيات السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس جامعة اتحاد جنوب روسيا وقدم لسيادته الدعوة لزيارة روسيا لتوسيع نطاق اتفاقيات التعاون على نطاق أوسع من خلال ادراج أكبر عدد من الكليات والتخصصات المختلفة ، كما اعرب عن سعادته للدعوة الكريمة وحفاوة الاستقبال.
ومن جانبه صرح الدكتور/ وليد على خليل منسق اتفاقيات التعاون والمرافق للوفد الروسى ان زيارة الوفد لجامعة الفيوم هى الثانية خلال الثلاثة أعوام الأخيرة ، وان زيارتهم هذا العام تختلف عن الزيارة السابقة حيث تم الإعلان عن اسماء الطلاب الذين وقع عليهم الاختيار للسفر الى روسيا أثناء لقاءهم بطلاب كلية الآثار ، وهو الحدث الفريد من نوعه والمتعلق بالتبادل الطلابى والذى تنفرد به جامعة الفيوم بين جامعات مصر والذى يأتى فى إطار التفعيل الدائم والمستمر لاتفاقية التعاون الثقافى المبرمة بين الطرفين .
وفى النهاية تبادل الطرفان الهدايا التذكارية والدروع وانطلق الوفد الروسى للمشاركة فى فعاليات المؤتمر الدولى المنعقد بكلية الآثار بعنوان: التراث والحضارة القبطية فى رحاب الحضارة الإسلامية - التأثير والتأثر ، حيث يشارك الوفد الروسى بثلاثة موضوعات .

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018