*تعيين أ.د/أشرف السيد عبد المعبود عميداً لكلية السياحة والفنادق           *تعيين أ.د/ عاطف منصور عميدًا لكلية الآثار بجامعة الفيوم           *وزير التعليم العالى يعلن بدء تشغيل تطبيق " ادرس فى مصر"على الهاتف المحمول      *تهنئة رئيس جامعة الفيوم بمناسبة بعيد الأضحى المبارك      *جامعة الفيوم تنعي شهداء معهد الأورام‎     

الأخبار
  15
أبريل-2019


  بيان إعلامي لرئيس جامعة الفيوم عن الملتقى الأول للقيادات الشبابية الافريقية
facebook share    

في اطار توجهات الدولة المصرية تحت قيادة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي في الإهتمام بالشباب والعمل على تنمية قدراتهم وتأهيلهم للقيادة حيث نظمت مصر مؤتمرات لشباب العالم والتي كان لها مردوداً عظيما في تنمية الفكر وتبادل الثقافات وطرح الرؤى والمناقشات حول العديد من القضايا.
وبما ان افريقيا تمثل الامتداد الإستراتيجي لمصر ومصر تمثل القلب من القارة السمراء وتربطها بها علاقات ضاربة في جذور التاريخ فقد اتجهت مصر مؤخراً نحو استعادة دورها الريادي في القارة السمراء من خلال عقد بروتوكولات التعاون في مختلف المجالات كما فتحت مصر ابوابها لاستقبال الطلاب الوافدين في مختلف الجامعات المصرية.
وتمشيا مع ترأس مصر للاتحاد الأفريقي وسعي الادارة المصرية نحو النهوض بالقارة الافريقية واستعادة العلاقات مع دول الجوار الأفريقي وعودتها لسابق عهدها فإن جامعة الفيوم لوصفها مؤسسة وطنية واعدة اخذت على عاتقها المساهمة في هذا الاتجاه من خلال عقد الملتقى الاول لشباب افريقيا بالجامعة.
ويتناول الملتقى مناقشة العديد من القضايا منها التنمية المستدامة في افريقيا وقضايا الامن والمراة والشباب والاعلام و سوف يعقد الملتقى علي مدار ثلاثة ايام بدءا من الغد ١٦ ابريل الجاري وحتي الخميس18من نفس الشهر بحضور ٢٠٠ شاب من مختلف دول افريقيا بالاضافة الى العديد من السفراء الافارقة والمصريين المعنيين بالشأن الافريقي. كما يتضمن برنامج الملتقى حفل موسيقي وجلسات مشاهدة ورحلة ترفيهية ومعارض فنية.
واذ نؤكد علي توجهنا التام نحو المشاركة الفاعلة في النهوض بالقارة السمراء فإننا نسعى ايضا لتحقيق مصالح مشتركة من خلال فتح سوق عمل جديدة في هذه الدول وزيادة الصادرات مما يساعد على إنعاش الاقتصاد المصري.
ان جامعة الفيوم مؤسسة علمية اقليمية طموحة وواعدة تسعى دائما لترسيخ كافة إمكاناتها للنهوض بالمجتمع والمساهمة في حل مشكلاته والاتجاه نحو المساهمة في بناء الدولة المصرية الحديثة وفقا لخطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠ ولهذا تم عقد هذاالملتقى الذي يجمع شباب افريقيا في رحاب جامعة الفيوم... وفي هذا الشان فانني ادعوا جميع رموز المجتمع المصري واهل الفيوم والصحفيين والإعلاميين لحضور الملتقى ايماناً منا بدور الاعلام في تشكيل الوعي ..بالشباب تبنى الأمم وترتقي الاوطان عاشت مصر مهد الحضارة وملتقى الشعوب.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018