*إنعقاد مجلس الدراسات العليا والبحوث ( 148 ) بجامعة الفيوم           *رئيس الجامعة يلقى محاضرة فى إطار دورة إعداد المعلم الجامعي (36)           *تعيين أ.د/أشرف السيد عبد المعبود عميداً لكلية السياحة والفنادق      *تعيين أ.د/ عاطف منصور عميدًا لكلية الآثار بجامعة الفيوم      *وزير التعليم العالى يعلن بدء تشغيل تطبيق " ادرس فى مصر"على الهاتف المحمول     

الأخبار
  16
أبريل-2019


  إنطلاق الملتقى الأول للقيادات الشبابية الإفريقية بجامعة الفيوم
facebook share    

إفتتح اللواء / عصام سعد محافظ الفيوم يرافقه الأستاذ الدكتور / أشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور / اسلام حمزة مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للشئون الإفريقية والأستاذ الدكتور/ السيد فليفل عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب والسفير/ مصطفى القوني مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية الجلسة الإفتتاحية للملتقى الأول للقيادات الشبابية الإفريقية بقاعة الإحتفالات الكبرى والذى تنظمه جامعة الفيوم خلال الفترة من 2019/4/16 حتى 18/4/2019.
يقام الملتقى تحت رعاية الأستاذ الدكتور / خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وإشراف الأستاذ الدكتور/ محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور/ خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور / عدلي سعداوي القائم بأعمال عميد معهد البحوث والدراسات الإستراتيجية لدول حوض النيل بجامعة الفيوم والأمين العام للملتقى والأستاذ الدكتور / عاصم العيسوي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومقرر الملتقى.
بحضور الأستاذ الدكتور/ خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم السابق والأستاذ الدكتور / سمير سيف اليزل الأستاذ المتفرغ بكلية الزراعة ومحافظ بنى سويف الأسبق ونواب جامعة الفيوم السابقون و وعدد من السادة العمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والإعلاميين والوفود الأفريقية .
رحب اللواء / عصام سعد بالسادة ضيوف مصر من الدول الإفريقية معبراً عن إمتنانه وشكره لجامعة الفيوم لتنظيمها الملتقى الأول للقيادات الشبابية خلال الفترة الحالية والتي تتزامن مع رئاسة مصر للإتحاد الإفريقي مما يساهم في بناء جسر من التواصل بين مصر وبين أبناء القارة السمراء مضيفاً أن القيادة السياسية تؤكد بإستمرار وبشكل متواصل حرصها على تنمية روابط الإخوة والصداقة التاريخية بين دول القارة .
أرسل الأستاذ الدكتور / أشرف عبد الحفيظ رحيل تحية حب وسلام من مصر التي تعتبر نقطة التلاقي بين دول الشرق والغرب مؤكداً أن مصر هي محور السلام والتنمية وهى أساس الحضارة في القارة الإفريقية ، وعلى مدى التاريخ تكون دائماً هي الداعمة لجميع الدول القارة الإفريقية وخاصة في ظل إهتمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وما يقوم به بكل جهد في تحقيق جلسات حوارية متفردة مع دول القارة.
وقد تم إنطلاق منتدى شباب العالم ليكون منصة حوار بين شباب العالم بكل إختلافهم وتنوعهم ومن ثم إنعقد مؤتمر الشباب العربي الأفريقي بأسوان وصولا لهذا الملتقى الذى تنظمه جامعة الفيوم إيماناً منها بدور الشباب وتأكيداً على ضرورة الحوار وتبنى ما يطرحونه من أفكار بإعتبارهم وقود الحاضر وقادة المستقبل .
مضيفاً أن المنطقة العربية والإفريقية أنهكتها الصراعات التي كادت أن تعصف بمستقبلها وتمحو ماضيها لذا وجب على القيادة السياسية في مصر أن تضع شبابها في أولويه الفئات التي تحظى بالإهتمام والرعاية من أجل بناء مستقبل واعد لأبنائها لأنهم قادة الغد وأساس البناء لمصر المستقبل .
كما أكد الأستاذ الدكتور/ إسلام حمزة على أهمية الشباب في مجتمعات القارة الإفريقية بإعتبارهم طاقة بشرية هائلة يمكن الإستفادة من قدراتهم وإستغلالها في التنمية وخاصة أن القارة الإفريقية تعد الأعلى كثافة في إعداد أبنائها من الشباب .
مشيداً بأهمية انعقاد هذه الملتقيات الشبابية التي تظهر القيادات الشابة وما يقدمونه من أفكار ورؤى للتنمية المستدامة لدولهم مما يعود بالنفع على جميع دول القارة .
مضيفاً أن عام 2019 هو عام التعليم وإنعقاد مثل هذا الملتقى في رحاب جامعة عريقة كجامعة الفيوم يؤكد على حرص القيادات الجامعية على تنمية وغرس روح التواصل بين أبناء ودول القارة متمنياً خروج الملتقى بتوصيات جادة تفيد شباب القارة الافريقية من جوانب متنوعة .
وخلال الحفل قد تم عرض فيلم تسجيلي عن مصر وارتباطها التاريخي مع دول القارة الإفريقية من خلال نهر النيل شريان القارة الخالد كما تضمن الفيلم معلومات عن محافظة الفيوم وأهم معالمها التاريخية والسياحية وتاريخ إنشاء جامعة الفيوم وما تقدمه من خدمة تعليمية وثقافية وترفيهية لطلابها وكلمات عدد من الطلاب الوافدين والدارسين بجامعة الفيوم .
وفي ختام الجلسة الإفتتاحية تم إهداء دروع التكريم لوزير الاعلام الأسبق / محمد فايق والأستاذ الدكتور / سيد فليفل .
معرض الصور



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018