*استمرار الامتحانات بكافة كليات جامعة الفيوم           *رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني           *رئيس جامعة الفيوم يشهد حفل الإفطار الجماعي      *رئيس الجامعة يهنىء بذكرى إنتصار العاشر من رمضان      *الأستاذ الدكتور/ أشرف رحيل يهنئ أسرة الجامعة بمناسبة حلول شهر رمضان     

الأخبار
  18
أبريل-2019


  البيان الختامي لملتقي القيادات الشبابيه الافريقية بجامعه الفيوم.
facebook share    

انطلاقا من إيمان القياده المصرية الرشيدة بامكانات شبابها وقدرته علي القيادة وتحمل المسؤولية. واعتزازا بانتمائنا الافريقي تلك القاره الغنية الواعده وتزامنا مع رئاسه مصر للاتحاد الأفريقي وسعي الادارة المصريه نحو استعادة الدور الريادي في القارة الافريقية.
اخذت جامعة الفيوم علي عاتقها العمل على بناء جسورا للتواصل بين شباب افريقيا الطموح الواعي في خطوة جريئة هي الاولي من نوعها بين الجامعات المصريه حيث التقي 100 شاب وفتاه في رحاب جامعه الفيوم ممثلين عن ١٨ دوله افريقيه.
وصرح رئيس الجامعه دكتور أشرف رحيل أن هذا الملتقي الذي انعقد بجامعه الفيوم جاء علي قدر كبير من الأهمية حيث تناول مناقشة العديد من القضايا الهامه والراهنة كقضايا المراة والشباب ودورهم المحوري في خطط التنمية والنمو الاقتصادي والسعي نحو تاهيل وتمكين الشباب من القضايا والتعبير عن ارائهم واحلامهم.
كما ناقش الملتقي سبل الاستقرار والأمن في افريقيا وسبل حل النزاعات بالقارة الافريقية.
ومن ابرز محاور الملتقي مناقشه سبل التكامل الاقتصادي وتحرير التجارة الافريقيه.
كما صرح رئيس الجامعه ان الملتقي تناول النظر في دور الإعلام في تشكيل الوعي وتوجيهه نحو الاعتزاز بالانتماء الافريقي للقارة وتحمل مسؤوليته في النهوض بقارتنا الواعده.
وأكد رئيس الجامعه علي أن الإهتمام بالشأن الافريقي ومحاولة حل النزاعات الدائرة بقارة افريقيا يمثل بعدا استراتيجيا للأمن القومي المصري.
واشاد رئيس الجامعه بالجهود المبذوله من قبل القيادة السياسية للحفاظ علي امن واستقرار القارة الأفريقية، فمصر وافريقيا تربطهما علاقات تاريخيه لا تنتهي.
ان جامعه الفيوم مؤسسه علميه اقليمية طموحه تحملت مسؤليتها نحو النهوض بالمجتمع وحل مشكلاته وفق خطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠.
واختتم رئيس الجامعه حديثه بالتعبير عن سعادته بتواجد الشباب الافريقي في رحاب جامعة الفيوم علي طاولة حوار واحده وقد تمخضت عن هذا الملتقي العديد من التوصيات منها..
التأكيد علي دعم مؤسسات الاتحاد الإفريقي وتفعيل دورها .
العمل علي نزع السلاح من الميليشيات المتمرده وحظر تسليحها.
التاكيد على استقلاليه القرار الافريقي وعدم السماح بالتدخل فيه من اي جهه اجنبيه.
انشاء بنك يدعم قضايا الشباب الافريقي في العمل والتعليم.
انشاء منطقه تجارة حره وتسهيل الانتقال بين دول القارة وتوحيد العمله .
التاكيد علي تبني وسائل الاعلام لقضايا الامن والسلام الافريقي.
حفظ الله مصر واهلها..
ودامت مصر حاضنة للحضارات وملتقي للشعوب


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018