*وزير التعليم العالى يعلن بدء تشغيل تطبيق " ادرس فى مصر"على الهاتف المحمول           *تهنئة رئيس جامعة الفيوم بمناسبة بعيد الأضحى المبارك           *جامعة الفيوم تنعي شهداء معهد الأورام‎      *تعيين أ.د. ياسر مجدى حتاتة عميداً لكلية الطب      *الأستاذ الدكتور/ محمد عيسى سيد قائماً بتسيير أعمال الجامعة     

الأخبار
  18
يوليو-2019


  للمرة الثانية على التوالى... د. محمد عطية ضمن قائمة أفضل باحث على مستوى العالم وفقا لـ ويبوميتركس الأسبانى
facebook share    

استطاع الدكتور/ محمد عطية محمود المدرس بقسم الفيزياء بكلية العلوم للمرة الثانية على التوالى أن يحتفظ بترتيب له ضمن قائمة أفضل باحث على مستوى العالم فى مجال فيزياء الطاقة العاليةبتصنيف ويبوميتركس الأسبانى ليكون الباحث الوحيد من جامعة الفيوم الذى ينضم لهذه القائمة.
Highly Cited Researchers(h>100)
in High Energy Physics
according to their Google Scholar Citations public profiles

ووفقا للبيانات الصادرة عن التصنيف فقد حصل دكتور/ محمد عطيه على المركز 519 ضمن 672 باحث على مستوى العالم، حيث حصل على عدد استشهادات بلغت 73708. وقدظهر بهذا التصنيف 5 باحثين مصريين يمثلون 5 جامعات مصرية وفقا للترتيب التالى: جامعة القاهرة وجامعة زويل وجامعة الفيوم وجامعة السويس وجامعة عين شمس.
جاءت بيانات هذا التصنيف وفقا لما ورد بقاعدة بيانات جوجل سكولر للاستشهادات Google Scholar Citations للباحثين الحاصلين على معامل إتش إندكس H-index أكبر من 100، وقد حصل د/ محمد عطية على H-index قيمته 119.
ومن الجدير بالذكر أن دكتور/ محمد عطية قد سبق أن حصل على جائزة الدولة التشجيعية في مجال العلوم الفيزيقية عام 2013 التي تمنحها أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.كما أن سيادته هو أحد أعضاء الفريق البحثى لتجربة Compact Muon Solenoid (CMS) التى يديرها المركز الأوروبى للأبحاث النووية بجينيف CERNوذلك من خلال مشاركة الشبكة المصرية للطاقات العالية (ENHEP) المدعمة من أكاديمية البحث العلمى، وبفضل هذه التجربة تم منح جائزة نوبل فى الفيزياء لعام 2013 للعلماء الاثنين صاحبا نظرية جسيم Higgs التى تم وضعها منذ 50 عام فى عام 1964 وجاءت التجربة المذكورة لتثبت صحتها.كما أن لسيادته العديد من الأبحاث العلمية المتميزة المنشورة في أهم المجلات الدولية التي لها معامل تأثير Impact Factor عالى.
ويمكن الاطلاع على قائمة الباحثين من خلال الموقع الإلكترونى لهذا التصنيف التالى:
http://www.webometrics.info/en/highenergyphysics
Highly Cited Researchers (h>100) in High Energy Physics according to their
Google Scholar Citations public profiles





  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018