*تهنئة رئيس الجامعة بمناسبة عيد الشرطة وثورة 25 يناير           *قيادات جامعة الفيوم ترحب بفتيات الجامعات المصرية           *الاجتماع التنسيقي لاسبوع فتيات الجامعات الخامس      *كلية التربية للطفولة المبكرة تحصل على المشروع التنافسي لتميز مؤسسات التعليم العالي      *توقيع إتفاقية تعاون بين جامعة الفيوم واتحاد المستثمرات العرب     

الأخبار
  17
نوفمبر-2019


  إفتتاح مركز " تواصل " لذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة الفيوم
facebook share    

إفتتح اللواء/ عصام سعد محافظ الفيوم يرافقه الأستاذ الدكتور/ أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم صباح اليوم الأحد الموافق 2019/11/17 مركز تواصل لذوى الإحتياجات الخاصة بالجامعة وذلك بحضور الأستاذ الدكتور/ خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذة الدكتورة/ منى الخشاب عميد كلية الزراعة والأستاذ/ محمد عبد الله وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم والأستاذة الدكتورة/ سناء هارون مدير المركز والدكتور/ محمد سلامة المستشار الفنى للمركز وعدد من السادة عمداء ووكلاء الكليات والشخصيات العامة والإعلاميين وعدد من ذوى القدرات الخاصة من طلاب جامعة الفيوم ومحافظة الفيوم.
رحب أ.د. أحمد جابر شديد بالسادة الضيوف فى رحاب جامعة الفيوم معبراً عن سعادته البالغة بتنظيم الجامعة لحدثين هامين لذوى الإحتياجات الخاصة خلال شهر واحد وأكد سيادته أن هذا يدل على إهتمام إدارة الجامعة بهذه الفئة المميزة من المجتمع , كما أشار رئيس الجامعة إلى أنه لم يعد من المجدى التعامل مع قضايا هذه الفئة من منظور خيرى قائم على الاحسان والتبرع بل من منظور قائم على تحقيق المساواة وتكافؤ الفرص فى كافة الميادين وأكد سيادته أن الجامعة على إستعداد لتلبية كافة متطلبات وإحتياجات الطلاب ذوى القدرات الخاصة.
كما أعرب اللواء/ عصام سعد عن إمتنانه الشديد بإستمرار توجيه دعوات إدارة جامعة الفيوم له لحضور مثل تلك الإحتفالات الخاصة بذوى الإحتياجات الخاصة والتى يجب أن نقتدى بها من حيث التحلى بالتحدى والإرادة والعزيمة القوية من أجل تحقيق الأهداف الحياتية المختلفة , وأوضح سيادته أن المحافظة تحرص على نفل هذه الشريحة المجتمعية المميزة من دائرة الاعتماد على الآخرين إلى مرحلة التمكين والمشاركة إلى جانب أقرانهم ودمجهم فى المجتمع بصورة جيدة.
ووجه أ.د. خالد عطا الله رسالة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة بأنهم يعتبروا فئة أقوى بكثير من فئة الأصحاء لأنهم يمتلكون من العزم والارادة ما يساعدهم فى تحقيق بطولات عالمية فى كافة الأنشطة الرياضية المختلفة , كما أشار سيادته أن قطاع شئون التعليم والطلاب بالجامعة يولى إهتماماً كبيراً بتلك الفئة وذلك من خلال تجهيز غرف خاصة لهم بالمدن الجامعية وإعداد كتب لهم بطريقة برايل للمكفوفين لتسهيل الدراسة عليهم وتثقيفهم بشكل مستمر.
كما قدمت أ.د. منى الخشاب الشكر والتقدير للسيد محافظ الفيوم ورئيس الجامعة على تلبية الدعوة لحضور حفل إفتتاح مركز تواصل بكلية الزراعة وعلى مد يد العون وتذليل كافة العقبات لإفتتاح هذا المركز الذي يخدم أفضل فئة فى المجتمع والتى تسعى جميع أجهزة الدولة إلى بناء العديد من المشروعات والمراكز المختلفة التى تخدم ذوي القدرات الفائقة.
وأكد الأستاذ/ محمد عبد الله على إهتمام اللواء/ عصام سعد محافظ الفيوم المستمر بزيارة مدارس التربية الفكرية وذوى الإحتياجات الخاصة بوجه عام مشيراً أن مركز تواصل يساهم بشكل كبير فى إتاحة الفرصة للجميع للتواصل مع ذوى الإحتياجات الخاصة سواء المكفوفين أو الصم والبكم أو ذوى الإعاقة الذهنية.
كما أوضحت أ.د. سناء هارون أن المركز يلعب دوراً كبيراً فى زيادة التواصل الإجتماعى لهؤلاء الطلاب مع أقرانهم وأساتذتهم عن طريق دعمهم بكم هائل من المعلومات من خلال دخولهم على المواقع المختلفة على الإنترنت وترجمة ما بها من أخبار ومقالات , وتعلم أساسيات اللغة العربية ببساطة , وأيضاً تعلم الموسيقى , وتوفير ماكينات الطباعة الخاصة بهم , وتوفير إمكانية تكبير الكلمات على شاشات كبيرة تسمح لضعاف النظر قرائتها.
وفي ختام الحفل تم تبادل الدروع بين اللواء/ عصام سعد والأستاذ الدكتور/ أحمد جابر شديد وتكريم عدد من الطلاب والمدرسين بمدارس ذوي الإحتياجات الخاصة المختلفة.
ثم قام رئيس الجامعة يرافقه محافظ الفيوم بإفتتاح مقر مركز تواصل لذوى الإحتياجات الخاصة بكلية الزراعة.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018