*رئيس جامعة الفيوم يتفقد مركز معلومات الجامعة           *رئيس جامعة الفيوم يلتقي المدربين المعتمدين بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس           *رئيس جامعة الفيوم يشارك في ملتقى شباب المحافظة      *جامعة الفيوم تشارك بقافلة طبية خلال مبادرة - كلنا واحد – حياة كريمة      *رئيس جامعة الفيوم يشهد ختام فعاليات أسبوع المعرفة لتحقيق التنمية المستدامة في مصر     

الأخبار
  14
يناير-2020


  رئيس جامعة الفيوم يضع آليات أسبوع فتيات الجامعات الخامس مع محافظ الفيوم
facebook share    


إستقبل الدكتور / أحمد الأنصارى محافظ الفيوم وفداً من جامعة الفيوم برئاسة الأستاذ الدكتور / أحمد جابر شديد رئيس الجامعة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2020/1/14 وذلك لمناقشة الاستعدادات لأسبوع فتيات الجامعات الخامس والذى تنظمه جامعة الفيوم خلال الفترة من 2020/1/31 وحتى 2020/2/6 بحضور / العميد محمد فاروق رئيس هيئة الرقابة الإدارية والأستاذ الدكتور/ خالد عطا لله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعدد من عمداء الكليات ومستشارى رئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والسكرتير العام المساعد لمحافظ الفيوم والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة ووكلاء الوزارات المعنية .
أكد الدكتور/ أحمد الأنصارى أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ستوفر كافة الإمكانات اللازمة لخروج أسبوع فتيات الجامعات بشكل لائق بدء من التواجد الأمنى بكافة قطاعاته وتجهيز وتأمين الطرق والمسارات البديلة وتوفير سيارات الإسعاف والطوارىء بتمركزات ثابتة خلال الفعاليات .
مشيراً إلى أهمية الحدث سياحياً لمحافظة الفيوم لتواجد عدد كبير من جميع محافظات الجمهورية مما سيؤدي إلى دفعة قوية فى القطاع السياحى ستعود بالنفع على المحافظة خلال الفترة القادمة إذا تم استغلال الحدث بشكل جيد .
ومن جانبه تقدم الأستاذ الدكتور/ أحمد جابر شديد بالشكر لمحافظ الفيوم والقيادات التنفيذية لحرصهم على التواصل مع الجامعة لخروج أسبوع فتيات الجامعات الخامس بصورة مشرفة لمحافظة الفيوم بوجه عام وإعتباره أسبوع هام من حيث قوة التنظيم والأعداد المشاركة حيث يشارك فى أسبوع فتيات الجامعات الخامس أكثر من3000 فتاة من 25 جامعة حكومية وخاصة على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى رؤساء الجامعات ومشرفى الوفود .
وأضاف أن الهدف الأسمى من تبنى الحدث وتنظيمة هو تبادل الثقافات بين فتيات الجامعات عن طريق المنافسة الشريفة فى العديد من الأنشطة المختلفة إلى جانب الترويج لمحافظة الفيوم سياحياً عن طريق تنظيم رحلات للوفود لزيارة المعالم السياحية التى تمتاز بها المحافظة مما له بالغ الأثر على الطالبات بعد عودتهم وستجني ثماره محافظة الفيوم وأهلها لفترة كبيرة.
مؤكداً أن الجامعة تبذل جهداّ عظيماً لخروج الحدث بالشكل اللائق وتوفر كافة المتطلبات اللازمة من تسكين الوفود بالمدن الجامعية وفنادق المحافظة كما تم تجهيز الملاعب بالجامعة والمدينة الرياضية وإستعداد المستشفيات الجامعية للطوارىء.
وأشار أنه فى إطار المشاركة المجتمعية سيتم غرس أكثر من 3000 شجرة بالميادين الرئيسية كما سيتم تنفيذ أعمال دهانات وجرافيتي عن طريق طلاب جامعة الفيوم وأيضاً تنظيم معرضاً للحرف اليدوية داخل المدن الجامعية لمعرفة تراث الفيوم.
وأستعرض سيادته مقترح برنامج أسبوع فتيات الجامعات بعدة نقاط من إستقبال الوفود وتسكينها يوم 2020/1/31 وتنظيم كرنفال وطابور عرض بمشاركة ممثلي الجامعات بدءً من الجامعة حتى ميدان السواقى مضيفاً أن حفل الافتتاح الرسمى يوم 2020/2/1 بملعب ستاد الفيوم ، بداية الفعاليات والأنشطة الرياضية 2020/2/2 حتى 2020/2/4 ، حفل الختام بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة 2020/2/5 .
ومن ثم تفقد الأستاذ الدكتور / أحمد جابر شديد رئيس الجامعة ستاد الفيوم الرياضى لمتابعة الاستعدادات النهائية لحفل الافتتاح.



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020